الثقافة تختتم مشاركتها بمهرجان العلمين بـ100 فعالية وأنشطة قدمت لأول مرة

الجمعة، 30 أغسطس 2024 05:00 م
الثقافة تختتم مشاركتها بمهرجان العلمين بـ100 فعالية وأنشطة قدمت لأول مرة مهرجان العلمين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام اليوم حفل ختام مهرجان العلمين الذى قدم على مدار شهرين العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية المتنوعة والمختلفة، وكان لوزارة الثقافة دوراً كبيراً وهاماً خلال أيام انطلاق المهرجان وحتى الختام.

فقد قدمت وزارة الثقافة أكثر من 100 فعالية متنوعة تشمل باقة فنية مميزة تُجسّد فنون مصر وتراثها الأصيل على مدار 6 أسابيع.

وشهدت مشاركة وزارة الثقافة بالمهرجان هذا العام، زيادة في عدد العروض الفنية، وعدد أيام العرض، مقارنة بنسخة العام الماضي، حيث أقيمت الفعاليات الاستعراضية في العاشرة مساء أيام: الأحد، الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء -أسبوعيًا-، كما أقيم حفل فني يوم الخميس من كل أسبوع، لنخبة من الفنانين والفرق الفنية، وذلك بالمسرح الروماني بالمدينة التراثية.

كما أقيم كرنفال فني من عروض السيرك القومي بالمنطقة الترفيهية لمدينة العلمين، كما شهد المهرجان للمرة الأولى إقامة جناح للحرف التراثية من منتجات مركز الحرف التقليدية بالفسطاط، وشاركت المكتبات المتنقلة التابعة لمكتبة مصر العامة، بورش فنية وثقافية للأطفال.

بالإضافة إلى مشاركة مُتميزة بمهرجان "نبتة" للطفل، والذي يشهد مشاركة عدد من المواهب الصغيرة من الفائزين بمسابقات وزارة الثقافة.

وقدمت وزارة الثقافة طوال فترة إقامة المهرجان باقة مُتميزة من العروض الفنية والاستعراضية، والتي تُعكس فنون مصر وتراثها الأصيل، من خلال 17 فرقة، تابعة لهيئة قصور الثقافة، منها فرق الفنون الشعبية، وهي: "الحرية، ملوي، أسيوط، أسوان، الأقصر، الشرقية، الأنفوشي، العريش، الإسماعيلية، الغردقة، مطروح، الوادي الجديد، والمنيا"، بالإضافة إلى الفقرات الفنية المتنوعة التي تُقدمها كل من: "فرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي، الأنفوشي للإيقاعات الشرقية، فرقة التنورة التراثية، أوبرا عربي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة