انتخابات أمريكا .. ترامب يعد بتوفير عمليات "تلقيح صناعي" مجانا حال فوزه

الجمعة، 30 أغسطس 2024 11:26 ص
انتخابات أمريكا .. ترامب يعد بتوفير عمليات "تلقيح صناعي" مجانا حال فوزه ترامب
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال دونالد ترامب المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الامريكية 2024 خلال مقابلة مع شبكة ان بي سي مساء الخميس ان ادارته ستحمي حق الوصول الى التلقيح الصناعي كما ستجعل الحكومة وشركات التأمين تغطي نفقات العلاج للنساء الامريكيات الذي يحتاجونه، اذا فاز في تصويت نوفمبر وعاد للبيت الأبيض مرة اخري .

قال ترامب: "سنكون، تحت إدارة ترامب، سندفع ثمن هذا العلاج وسنفرض على شركة التأمين الدفع" وعندما سُئل عن توضيح ما إذا كانت الحكومة ستدفع مقابل خدمات التلقيح الصناعي أو ما إذا كانت شركات التأمين ستفعل ذلك، قال الرئيس السابق: " نعم، أحد الخيارات سيكون جعل شركات التأمين تدفع بموجب تفويض "

وفقا لشبكة ان بي سي، لطالما كان الإجهاض وعمليات التلقيح الصناعي من المسئوليات السياسية هذا العام وانتقد الديمقراطيون الجمهوريين بشأن التلقيح الصناعي في الأشهر الأخيرة، قائلين إن القيود التي يقودها الحزب الجمهوري على الإجهاض قد تؤدي إلى فرض قيود على التلقيح الصناعي أيضًا.

وفي بيان لها، قالت سارافينا تشيتيكا، المتحدثة باسم حملة المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، إن منصة دونالد ترامب الخاصة يمكن أن تحظر فعليًا التلقيح الاصطناعي والإجهاض على مستوى البلاد، وأن نظرًا لأن ترامب ألغى قضية رو ضد وايد، فإن التلقيح الاصطناعي يتعرض بالفعل للهجوم وتم انتزاع حريات النساء في ولايات في جميع أنحاء البلاد.

وقالت : "هناك مرشح واحد فقط في هذا السباق يثق في النساء وسيحمي حريتنا في اتخاذ قرارات الرعاية الصحية الخاصة بنا وهو .. نائبة الرئيس كامالا هاريس".

أشار التقرير الى ان موقف ترامب قد يضعه في خلاف مع دعاة حقوق مناهضة الاحهاض الذين يعارضون أجزاء معينة من عملية التلقيح الاصطناعي التي تنطوي على التخلص من الأجنة غير المستخدمة.

ويعد موقف ترامب بشأن التلقيح الاصطناعي أحدث مثال على معالجته لانتقادات إدارته الرئاسية من خلال مقترحات سياسة الحملة لعام 2024. فبعد أن انتقادات ان خطته الضريبية لعام 2017 كانت لصالح الأثرياء، أعلن أنه إذا انتُخِب مرة أخرى، فسوف يلغي الضرائب على الإكراميات للعاملين في الخدمات والآن، بينما يواجه هو وغيره من الجمهوريين انتقادات لدعم قضاة المحكمة العليا الذين أسقطوا قضية رو ضد وايد، يقترح ترامب حماية التلقيح الصناعي ومعالجة تكاليفه.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة