المغاربة يغزون الدوري المصري بميركاتو 2024.. 11 أسدا أطلسيا يلعبون بالإيجيبشن ليج في الموسم الجديد.. عطية الله وأشرف داري وبنتايك أحدث الوجوه.. 8 نماذج رفعت اللواء الموسم الماضي.. و12 تجربة سابقة ببلاد الفراعنة

السبت، 31 أغسطس 2024 09:30 م
المغاربة يغزون الدوري المصري بميركاتو 2024.. 11 أسدا أطلسيا يلعبون بالإيجيبشن ليج في الموسم الجديد.. عطية الله وأشرف داري وبنتايك أحدث الوجوه.. 8 نماذج رفعت اللواء الموسم الماضي.. و12 تجربة سابقة ببلاد الفراعنة اشرف داري
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد موسم الانتقالات الصيفية الجارية غزو مغربي من اللاعبين المغاربة صوب الانضمام لأندية الدوري المصري، لاسيما بعد نجاح تجربة لاعبي أسوط الأطلسي في الإيجيبشن ليج في السنوات الماضية، بعد المستويات الطيبة التي قدمها اللاعبين الذين مثلوا أندية مصرية في الأعوام الماضية، بخلاف وجود أسماء مميزة كان هدفا لكبار الكرة المصرية.

 

أبرز المغاربة أصحاب البصمات بالايجبشن ليج

تواجد في الدوري المصري على مدار الموسم الماضي 8 لاعبين مغاربة جميعهم كانت لهم بصمة إيجابية مع فرقهم ونجحوا في إثبات جدارتهم بالتواجد في الايجبشن، حيث لعب رضا سليم مع الأهلي، والثنائي محمد الشيبي ووليد الكرتي مع بيراميدز وأحمد بلحاج مع سيراميكا ومن قبلها مع أسوان والزمالك والجونة وعبد الكبير الوادي مع مودرن سبورت، وأخيرا تواجد الثنائي لحسن دحدوح وعبد اللطيف بن قسو وقد يكونوا الأقل تأثيرا مع فرقهم في الدوري المصري.

 

تهافت مصري على المغاربة بميركاتو الصيف

موسم الانتقالات الصيفية الجارية شهد تهافت شديد على ضم لاعبين مغاربة خاصة من قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، لاسيما وأن الأهلي نجح في حسم التعاقد مع ثنائي مغربي هما يحيى عطية الله القادم من سوتشي الروسي ومواطنه أشرف داري من بريست الفرنسي.
وفي القلعة البيضاء، تعاقد الزمالك مع محمود بنتايك ظهسر أيسر سانت ايتيان الفرنسي.

 

ماذا قدم المغاربة بالدوري المصري؟

شهد الموسم الماضي تألق غالبية اللاعبين المغاربة في مصر خاصة محمد الشيبي الذي يعد الأكثر صناعة للأهداف على مدار الموسم المنُقضي، حيث صنع 9 أهداف ويعد من أبرز اللاعبين الذين تألقوا في الدوري المصري ومعه وليد الكرتي اللذين ساعدا فريقا على احتلال وصافة الدوري والصعود إلى نهائي كأس مصر، بخلاف رضا سليم الذي ساهم مع الأهلي في التتويج بأربع بطولات وهي كأس مصر والسوبر المصري ودوري أبطال إفريقيا والدوري المصري.

 

أبرز اللاعبين المغاربة الذين لعبوا في مصر

هناك لاعبين كثيرين تألقوا في الدوري المصري قبل الأسماء التي سبق ذكرها من لاعبي أسوط الأطلسي مثل وليد أزارو وأشرف بن شرقي وبدر بانون ومحمد أوناجم وحميد أحداد وزكريا الوردي وعبد القادر البرازي الذي لعب من قبل للإسماعيلي، وهناك بعض الأسماء التي انضمت لأندية مصرية مثل عمر النجدي مع المقاصة وتوفيق أدموحي وسعيد ميلودي مع الكروم، وعبد السلام بن جالون مع الإسماعيلي و صلاح البليوني مع أسمنت السويس.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة