طارق الكومي vs ميرفت مرسى.. أيهما أقرب لمقعد نقيب التشكيليين؟

السبت، 31 أغسطس 2024 12:00 م
طارق الكومي vs ميرفت مرسى.. أيهما أقرب لمقعد نقيب التشكيليين؟ طارق الكومى وميرفت مرسى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقرر إعادة الانتخابات على مقعد نقيب التشكيليين بين الفنان طارق الكومى والفنانة ميرفت مرسى، بعدما لم يصل أى منهما إلى النسبة المقررة للفوز، ومن المقرر أن تقام انتخابات الإعادة على مقعد النقيب يوم 13 سبتمبر المقبل.

طارق الكومى

حاصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة قسم نحت جامعة حلوان 1985، يعمل حاليا فنان تشكيلى متفرغ ، شغل منصب مدير متحف محمود مختار.

حصل على العديد من الجوائز الدولية، الميدالية الذهبية فى بينالى مسقط الدولى - سلطنة عمان 1990، جائزة النحت الاولى فى بينالى مسقط الدولى - سلطنة عمان 1990، جائزة ملتقى مسقط الأول للفنون التشكيلية بعمان 2000، تكريم من معرض (من النيل إلى الحرمين) بأتيلية جدة للفنون بالمملكة العربية السعودية فبراير 2015.

الأعمال الفنية المهمة فى حياة الفنان، تمثال سيدة الغناء العربى أم كلثوم بدار الأوبرا والمنصورة، تمثال الموسيقار محمد عبد الوهاب بدار والأوبرا، تمثال للسيد رئيس الجمهورية بمطبعة الاخبار اليوم 6 أكتوبر، تمثال ميدانى (الحرب والسلام) بمدينة شبين الكوم، نماذج للبيت النوبى والبيت الأفريقى الفلاحى بمتحف الطفل.

 
طارق الكومى
طارق الكومى

ميرفت مرسى

ميرفت مرسى خريجة كلية الفنون الجميلة، شعبة الديكور الداخلي، وتعمل بشكل حر في مجال الديكور، وتشغل مقعدًا بالمجلس الحالي في نقابة التشكيليين عن شعبة الديكور، وأمين لجنة الإسكان بالنقابة.

ميرفت مرسي أصغر المرشحين سنًا لمنصب نقيب التشكيليين، وتعتمد في خوضها التجربة على خبراتها السابقة كعضو بمجلس النقابة الحالي، فضلاً عن نشاطها في مجالات الثقافة، البيئة، والإعلام.

ساهمت في تعديل قانون انتخابات النقابة في عام 2019 فيما يخص النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية. ترشحت لعضوية مجلس النواب عام 2015 عن دائرة مصر الجديدة، وكان لها نشاط إذاعي في شبكة البرنامج العام عبر برنامجي "فن الديكور" و"ابن البلد"، وصدر لها كتاب عن دار الجمهورية بعنوان "المشروعات الصغيرة طريقك للثروة".

ميرفت-مرسى
ميرفت مرسى

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة