محمد صبحى: تقليل الاغتراب فرصة ذهبية لعودة الطلاب إلى جامعات قريبة منهم

السبت، 31 أغسطس 2024 12:25 م
محمد صبحى: تقليل الاغتراب فرصة ذهبية لعودة الطلاب إلى جامعات قريبة منهم الكاتب الصحفى محمد صبحى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي محمد صبحي، المتخصص في شئون التعليم العالي والجامعات، أن مكتب التنسيق أعلن عن الجدول الزمني لتقليل الاغتراب لطلاب الجامعات الجدد التي بدأت منذ يوم الخميس الماضي ومستمرة حتى يوم الثلاثاء القادم، متابعا: "الهدف من عملية تقليل الاغتراب أن الطالب يعود إلى النطاق الجغرافي "أ" بالنسبة له أي يكون مقيدا داخل الجامعات القريبة بالقرب من محل سكنه وتقليل الاغتراب فرصة ذهبية لطلاب الطلاب من أجل عودتهم إلى جامعات قريبة منهم".

وأضاف "صبحي" خلال تصريحات لبرنامج "8 الصبح" الذي يعرض على قناة dmc وتقدمه الإعلامية داليا أشرف: "جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان تمثل النطاق الجغرافي "أ" لمحافظتي القاهرة والجيزة.. والنطاق الجغرافي "ب" لمحافظة القاهرة تمثل جامعات بنها والمنوفية والفيوم.. كل إدارة تعليمية لديها نطاق جغرافي "أ" و"ب".. والهدف من تقليل الاغتراب العودة إلى النطاق "أ".

وتابع محمد صبحي: "التحويل وتقليل الاغتراب يتم وفق قواعد وشروط وفق التحويل المناظر أو التحويل غير المناظر وفق قواعد رئيسية يتم وضعها من قبل مكتب التنسيق، وبالتالي الأمر يختلف من تحويل من كلية لكلية حيث يجب الحصول على الحد الأدنى للتحويل"، مشددا على أن تقليل الاغتراب يتم بشكل إلكتروني وليس بشكل ورقي والتحويل بين الجامعات وفق ضوابط وهذه تكون بعيدة عن مكتب التنسيق.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة