العالم هذا الصباح.. صواريخ حزب الله تمطر شمال إسرائيل.. إصابة 3 أشخاص فى انفجار بمصنع معدات عسكرية فى صربيا.. ارتفاع حصيلة انفجار مقديشو إلى 37 قتيلا و212 مصابا.. انفجار قرب سفينة شرق ميناء عدن

الأحد، 04 أغسطس 2024 10:00 ص
العالم هذا الصباح.. صواريخ حزب الله تمطر شمال إسرائيل.. إصابة 3 أشخاص فى انفجار بمصنع معدات عسكرية فى صربيا.. ارتفاع حصيلة انفجار مقديشو إلى 37 قتيلا و212 مصابا.. انفجار قرب سفينة شرق ميناء عدن العالم هذا الصباح
احمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث..

 

شاهد.. صواريخ حزب الله تمطر شمال إسرائيل

أُطلق 50 صاروخًا، فجر الأحد، من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلا عن وسائل إعلام إسرائيلية.

مشاهد من سماء الجليل الأعلى بعد إطلاق رشقة صاروخية من #لبنان

•إعلام عبري: قرابة 50 صاروخًا أطلقت من جنوب لبنان نحو الجليل الأعلى وسقوط أحدها بمستوطنة "بيت هيليل" pic.twitter.com/ue3e8cZ7le

— Belkisse Rym Ennada khettache بلقيس ريم الندى ختاش (@Belkissek) August 3, 2024

وسمع دوي صافرات الإنذار في مستوطنات كريات شمونة وتل حاي بمنطقة الجليل الأعلى، فيما وثق العديد لقطات حية من سماء منطقة الجليل الأعلى بعد إطلاق رشقة صاروخية من لبنان.

أعلن حزب الله اللبناني في بيان عاجل له منذ قليل، قصف مستوطنة بيت هلل الإسرائيلية لأول مرة بعشرات صواريخ الكاتيوشا.‏

من سماء منطقة الجليل الأعلى بعد إطلاق رشقة صاروخية من لبنان قبل قليل pic.twitter.com/1QC047Oeuq

— ➰🇵🇸عاشقة القدس 🇵🇸 (@myasmaa11) August 3, 2024

وقال الحزب في بيان له: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً الاعتداءات التي ‏طالت قريتي كفركلا ودير سريان وإصابة مدنيين، أدخلت ‌‌‌‏المقاومة الإسلامية على جدول نيرانها ‏المستعمرة الجديدة بيت هلل وقصفتها لأول مرة بعشرات صواريخ الكاتيوشا".

 

إصابة 3 أشخاص فى انفجار بمصنع للمعدات العسكرية في صربيا

أصيب ثلاثة أشخاص في انفجار بمصنع كورسك العسكري في مدينة فالييفو الصربية.

وأشارت وكالة "تاس" الروسية - بحسب بيان للشركة صاحبة المصنع - أن الحادث لم يكن واسع النطاق، مما أدى إلى تجنب المزيد من الأضرار الصحية والمادية.

 

ارتفاع حصيلة انفجار مقديشو إلى 37 قتيلا و212 مصابًا

قال وزير الصحة الصومالي علي حاجي في مؤتمر صحافي، إن ما لا يقل عن 37 مدنياً لقوا حتفهم، وأصيب 212 بينهم 11بحالة حرجة، في انفجار بمطعم على شاطئ شهير بالعاصمة مقديشو، في هجوم اتهمت الحكومة، حركة الشباب المتشددة، بالمسؤولية عنه.

من جهته قال المتحدث باسم الشرطة عبد الفتاح عدن، إن جندياً لقي مصرعه خلال الهجوم، بالإضافة إلى القتلى المدنيين في الهجوم الذي وقع في المطعم، مضيفاً: "أحد المهاجمين فجر نفسه، بينما قتلت قوات الأمن ثلاثة آخرين، وألقت السلطات القبض على أحد منفذي الهجوم حياً".

وذكر حسن فرح، أحد الناجين من الانفجار: "عندما كنت في المطعم، رأيت رجلاً ضخماً يركض، وخلال ثانية واحدة كان هناك شيء مثل البرق وانفجار ضخم.. وأحاط الدخان بنا داخل المطعم، وخارجه كان الكثير من الأشخاص على الأرض، بينما كان آخرون ينزفون ويبكون".

 

هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: انفجار قرب سفينة شرق ميناء عدن

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إن انفجاراً صغيراً وقع بالقرب من سفينة على بعد 170 ميلاً بحرياً شرق مدينة عدن اليمنية.

وكانت الهيئة قد قالت في البداية إن الواقعة حدثت جنوب غربي مدينة عدن؛ وأضافت الهيئة في تقرير نقلاً عن ربان السفينة "إم. في. جروتون": "رصد فريق أمني مسلح انفجاراً صغيراً بالقرب من السفينة". وأكد ربان السفينة أنه لم تقع أضرار، وأن جميع أفراد الطاقم بخير.

وقالت الهيئة أيضا إن السلطات تحقق في واقعة ثانية على بعد 125ميلا بحريا شرقي عدن.

وتسببت هجمات الحوثيين في توجيه الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات انتقامية وتعطيل حركة التجارة العالمية مع تغيير مالكي السفن مسار رحلاتهم بعيدا عن البحر الأحمر وقناة السويس، واتخاذ طريق أطول حول الطرف الجنوبي لأفريقيا.

 
 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة