الملاكمة المغربية خديجة المرضي تودع أولمبياد باريس 2024

الأحد، 04 أغسطس 2024 03:38 م
الملاكمة المغربية خديجة المرضي تودع أولمبياد باريس 2024 خديجة المرضى
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى حلم الملاكمة المغربية المخضرمة خديجة المرضي فى الفوز بميدالية أولمبية فى منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بعد الخسارة فى دور الثمانية لوزن 75 ك للسيدات اليوم الأحد.

وخسرت خديجة المصنفة الرابعة بنتيجة 4-1 بآراء الحكام أمام الأسترالية القوية كاتلين باركر المصنفة الخامسة.

ولو كانت خديجة خرجت بالانتصار، لضمنت الحصول على ميدالية برونزية على الأقل، لأن في رياضة الملاكمة يضمن أي ملاكم في الدور قبل النهائي الفوز بميدالية.

وهذه المشاركة الأولمبية الأخيرة للملاكمة المغربية البالغ عمرها 33 عاما. وكانت خديجة قد تأهلت إلى أولمبياد طوكيو 2020 لكنها انسحبت لاحقا بسبب إنجاب ابنتها الثالثة.

بتألق الملاكمة الجزائرية إيمان خليف وضمانها ميدالية في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" المقامة حاليًا وتستمر حتى 11 أغسطس الجاري، ووصفت تأهلها إلى دور نصف النهائي بمثابة "انتصار لكل النساء".

وفازت إيمان على المجرية آنا لوكا هاموري في دور الثمانية بإجماع آراء الحكام، وضمنت ميدالية برونزية على الأقل، حيث تمنح رياضة الملاكمة ميداليتين برونزيتين بشكل استثنائي، وبكت إيمان خليف بعد إعلان النتيجة وعند خروجها من الحلبة.

وواجهت إيمان هجومًا قبل بداية مشوارها في أولمبياد باريس ومطالبات باستبعادها للتشكيك في جنسها بعد أن استبعدتها رابطة الملاكمة الدولية من بطولة العالم بداعي عدم اجتياز اختبارات الأهلية الجنسية لزيادة هرمون الذكورة (تستوستيرون).

وأعطت اللجنة الأولمبية الدولية الضوء الأخضر لإيمان للمشاركة في ألعاب باريس ودافعت عنها ضد الرابطة الدولية للملاكمة غير المعترف بها بسبب مخالفات.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة