حقائق من دفتر مواجهات الأهلى والمقاولون قبل لقاء الليلة.. الأحمر يتسلح بـ59 انتصارا.. السداسية أمتع اللقاءات.. النحاس يسعى للفوز الثانى.. كتيبة كولر تفتقد الشناوى وعبد المنعم وكهربا.. والذئاب يخشى تتر النهاية

الأحد، 04 أغسطس 2024 02:00 م
حقائق من دفتر مواجهات الأهلى والمقاولون قبل لقاء الليلة.. الأحمر يتسلح بـ59 انتصارا.. السداسية أمتع اللقاءات.. النحاس يسعى للفوز الثانى.. كتيبة كولر تفتقد الشناوى وعبد المنعم وكهربا.. والذئاب يخشى تتر النهاية فريق الاهلى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات التاسعة مساء اليوم، الأحد، لمتابعة اللقاء الذى يجمع الاهلى مع المقاولون العرب باستاد القاهرة الدولى، في اللقاء المؤجل من الأسبوع الثالث والعشرين لمسابقة الدوري المصري، ونستعرض أهم المعلومات عن المباراة فى السطور التالية..

1_ يحتل الأهلى صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 75 نقطة، بعدما لعب 29 مباراة حقق الفوز فى 24 لقاء وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين، وسجل لاعبوه 66 هدفاً وتلقت شباكه 24.

2_فيما يحتل المقاولون العرب المركز السابع عشر فى جدول ترتيب الدوري برصيد 25 نقطة بعدما لعب 31 مباراة حقق الفوز في 5 لقاءات وتعادل في عشرة مواجهات وخسر 16 مباراة، وسجل لاعبوه 31 هدفاً وتلقت شباكه 51.

3_فاز الأهلى على البنك الأهلى بهدف دون رد فى آخر ظهور بمسابقة الدوري، فيما تعادل المقاولون العرب مع سيراميكا بهدف لكل فريق في آخر ظهور بالمسابقة.

 

4- تبلغ القيمة التسويقية للأهلى 32.30 مليون يورو، فيما تساوى القيمة التسويقية للمقاولون العرب 5.33 مليون يورو.

5_التقى الأهلى والمقاولون العرب 82 مرة قبل لقاء الليلة، فاز المارد الأحمر فى 59 مباراة مقابل سبعة انتصارات لذئاب الجبل، فيما انتهت 16 مباراة بالتعادل بين الفريقين، وسجل الأهلى 143 هدفا فى شباك المقاولون بينما اكتفى الذئاب بتسجيل 47 هدفا.

6 - حقق الأهلى فوزاً كبيراً على المقاولون العرب بسداسية مقابل هدفين، وهو الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين، ويعد أحمد بلال نجم الأهلى السابق هو هداف مباريات الأهلى والمقاولون العرب برصيد 7 أهداف.

7- خاض الأهلى تحت قيادة السويسرى مارسيل كولر 116 مباريات فاز فى 84 لقاءً، وتعادل فى 22 مباراة، وتلقى 10 هزائم، وسجل لاعبوه 222 هدف وتلقت شباكه 75، وخرج بشباك نظيفة فى 67 مباراة، وأكبر فوز حققه أمام بلدية المحلة بنتيجة (5-1)، بينما أكبر خسارة كانت ماميلودي صنداونز (5-2).

8_توج كولر مع الأهلى بسبع بطولات هى السوبر المحلى "ثلاثة مرات"، وكأس مصر "مرتين"، ودورى أبطال أفريقيا "مرتين"، والدورى الممتاز "مرة" بجانب التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية.

9_قررت لجنة الحكام باتحاد الكرة إسناد مباراة الأهلي والمقاولون العرب للحكم محمود بسيوني، على أن يعاونه كلًا من خالد حسين كمساعد أول، وعدي عيد كمساعد ثانٍ.

10_أوضح الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان رسمي أنه تقرر تعيين أسامة إسماعيل حكمًا رابعًا في مباراة الأهلي والمقاولون العرب، فيما سيكون محمد عادل حكمًا لتقنية الفيديو، ويساعده محمود أبو الرجال.

11_أدار محمود بسيونى 3 مباريات للنادى الاهلى فاز فيهم جميعاً الأولى كانت أمام انبى في 23 مايو 2023 وانتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد والثانية كانت أمام الجونة فى لقاء الجولة الـ 21 وانتصر وقتها المارد الأحمر بنتيجة 3-0، والثالثة والأخيرة كانت أمام طلائع الجيش وفاز الاهلى برباعية مقابل دون رد في الأسبوع الثالث عشر لدوري هذا الموسم.

12_يبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام المقاولون العرب مكوناً من:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: خالد عبد الفتاح - ياسر إبراهيم - رامي ربيعة - كريم فؤاد.

خط الوسط: أكرم توفيق - مروان عطية - إمام عاشور.

خط الهجوم: حسين الشحات - وسام أبو علي - رضا سليم.

13_يغيب عن الأهلى في مباراة المقاولون العرب كل من: محمد الشناوي ومحمد عبد المنعم بسبب الإجهاد، بينما اشتكى كهربا من الإصابة بالتواء في الكاحل، بجانب الإجهاد.

14_يغيب عمرو السولية وعلي معلول وطاهر محمد طاهر للإصابة، وأحمد نبيل كوكا وحمزة علاء وكريم الدبيس للتواجد مع المنتخب الأولمبى، وموديست وكريستو وأليو ديانج للرحيل.

15_تضم قائمة الأهلى لمواجهة المقاولون العرب كلاً من:

حراسة المرمي: مصطفى شوبير، مصطفى مخلوف، محمود الزنفلي.

خط الدفاع: كريم فؤاد، محمد هاني، خالد عبد الفتاح، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، أحمد عابدين، عمر كمال.

خط الوسط: إمام عاشور، محمد مجدي أفشة، أكرم توفيق، مروان عطية، كريم نيدفيد، حسين الشحات، رضا سليم، بيرسي تاو، أحمد عبد القادر.

خط الهجوم: وسام أبو علي.

16_كان عماد النحاس لاعباً مُتميزاً، بزغت نجوميته وترعرعت فى قلعة الدراويش وصنع المجد فى القلعة الحمراء برفقة الجيل الذهبى للأهلى بقيادة تريكة وبركات ومتعب وجمعة وشوقى ومعوض تحت قيادة الساحر البرتغالى مانويل جوزيه.

17_بدأ عماد النحاس رحلته فى التدريب بهدوء، كما كانت تجربته الرائعة فى المستطيل الأخضر كلاعب، قاد عدة أندية تدريجياً وفرض نفسه بشكل رائع على الساحة التدريبية دون أحاديث صاخبة أو مشاجرات مع هذا وذلك أو انتقاد حكم من أجل الحصول على "شو إعلامى".

18_قاد عماد النحاس فريق المقاولون العرب منذ موسم (2018 - 2019)، نجح فى إعادة ذئاب الجبل للمشاركات الأفريقية بعد طول غياب.

19_واجه النحاس الأهلى "مدرباً" لفرق (أسوان، الشرقية للدخان، الرجاء، طنطا، والمقاولون والاتحاد السكندرى وطلائع الجيش) فى 16 مباراة ليصبح لقاء الليلة هو اللقاء السابع عشر بين الطرفين، وفاز النحاس مرة وحيدة وتعادل مرة أيضاً وخسر 14 لقاء، وسجلت فرق النحاس فى شباك الأهلى 7 أهداف بينما تلقت 34 هدفا.

20_المباراة الأولى للنحاس أمام الأهلى كانت في موسم 2015 / 2016، عندما كان النحاس مديراً فنياً لأسوان، وفاز الأهلي في تلك المباراة بنتيجة (3-1).

21_وفي الدور الثاني بموسم 2016/2017 تولى النحاس تدريب الشرقية للدخان، وتعادل أمام الأهلي بنتيجة (1-1).

22_في موسم 2018/2019 تولى النحاس تدريب المقاولون، وفاز على الأهلي (1-0)، ثم خسر في الدور الثاني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

23_قبل رحيله عن ذئاب الجبل، خسر النحاس أمام الأهلي بهدف دون مقابل عن طريق حمدي فتحي ثم واجه الاهلى مديراً فنياً لزعيم الثغر وخسر في الدور الأول بهدف دون رد وفى الدور الثانى خسر بثلاثية دون رد.

24_مع طلائع الجيش خسر عماد النحاس من الاهلى بهدفين دون رد في أخر لقاء جمع الطرفين.

25_تنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الأهلى والمقاولون العرب في الدوري المصري، ويسبقها استوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

26_يتوج الأهلي باللقب المحلي في مباراة المقاولون العرب، بعدة سيناريوهات، أولها الفوز على الذئاب مع تعثر بيراميدز، سواء بالتعادل أو الخسارة أمام زدوقتها سيرتفع رصيد الأهلي إلى 78 نقطة، ويتوقف رصيد بيراميدز عند 70 نقطة، أو يرتفع حال التعادل إلى 71 نقطة، ويتبقى أمام الفريق السماوي مباراتان فقط، وبالتالي لن يستطيع اللحاق بالأهلي.

27_السيناريو الثاني يتمثل فى تعادل الأهلي مع المقاولون بجانب خسارة بيراميدز أمام زد، وفى هذه الحالة يحسم الفريق الأحمر أيضا لقب الدوري، لاتساع الفارق مع بيراميدز إلى 6 نقاط مع تفوق الأهلي بالمواجهات المباشرة (3-2 و1-0).

28_يحتاج بيراميدز إلى معجزة للفوز باللقب، تتمثل في انتصاره خلال مبارياته المتبقية ليصل إلى 79 نقطة، بجانب حصد الأهلي 3 نقاط بحد أقصى من 5 مباريات.

29_يتبقى للأهلي، مباريات المقاولون العرب وسموحة وزد وإنبي ومودرن سبورت، بينما يتبقى لبيراميدز، مواجهات زد والداخلية وطلائع الجيش.

30_يرفع عماد النحاس المدير الفني للمقاولون العرب شعار لابديل عن الفوز الليلة لضمان البقاء بين الكبار في دوري الأضواء والشهرة بالموسم المقبل، ففي حالة الخسارة من الاهلى الليلة سيلعن هبوط ذئاب الجبل لدوري المحترفين بشكل رسمي برفقة فريق الداخلية قبل نهاية بطولة الدوري.

31_يمتلك المقاولون العرب 25 نقطة في رصيده بالمركز الـ 17 بجدول الدوري، حيث خاض المقاولون 31 مباراة في المسابقة ويتبقى له 3 مواجهات فقط، أمام كل من، الأهلي، والجونة والإسماعيلي.
 
32_في حالة فوز المقاولون العرب على الأهلي، سيبقي على آماله في البقاء بالمسابقة في انتظار تعثر الفرق المتنافسة، بينما في حالة الهزيمة سيتأكد هبوط ذئاب الجبل رسمياً إلى القسم الثاني.
 
33_يتوقف رصيد المقاولون العرب عند النقطة 25 في حالة الهزيمة من الأهلي، وسيكون أمامه مباراتين فقط لرفع رصيده إلى 31 نقطة في حالة الفوز بهما، وهو نفس رصيد فريق فاركو صاحب الـ 31 نقطة في جدول المسابقة، وفي حالة العودة لفرق الأهداف سيكون الأمر لصالح الفريق البرتقالي.
 
34_حيث كان المقاولون وفاركو قد تعادلا في مواجهتي الدوري بهدف لمثله، في مباراتي الذهاب والإياب، بينما يصب فارق الأهداف في مصلحة فاركو، حيث أحرز الفريق البرتقالي 32 هدفاً واستقبل 43، بينما سجل المقاولون العرب 31 هدفاً واستقبل 51.
 
35_أكبر نتيجة في لقاءات الفريقين كانت فوز الأهلي بنتيجة 6-2 موسم 2002-2003، وفوز الأهلي بنتيجة 5-1 وحققها الأهلي ثلاثة مرات مواسم 1988-1989، 2006-2007، 2010-2011، وفوز الأهلي بنتيجة 5-2 موسم 2017-2018، وفوز الأهلي بنتيجة 4-1 ثلاث مرات مواسم 1980-1981، 2007-2008، 2022-2023.
 
36_أسامة عرابى وربيع ياسين، لاعبا الأهلى فى تسعينيات القرن الماضى، الأكثر مشاركة فى مباريات الأهلى والمقاولون العرب.
 
37_سجل الأهلي 143 هدفاً فى شباك المقاولون، كان أولها ثنائية جمال عبد الحميد فى الجولة 14 موسم 78 – 79 بتاريخ 1 فبراير 1979.
 
38_أحرز المقاولون العرب 47 هدفاً في شباك الأهلي جاء أولها بتوقيع نبيل إبراهيم بالجولة السادسة موسم 1979 – 1980 وخسر فريقه (1 – 2).
 
39_ 75 لاعبًا من الأهلى سبق لهم التسجيل فى شباك المقاولون العرب، يتقدمهم أحمد بلال مهاجم الأهلى السابق، والذى يعد الهداف التاريخى للقاءات الفريقين بعدما نجح فى تسجيل 7 أهداف
 
40_يعتلى الفلسطينى وسام أبو علي صدارة هدافي الأهلي برصيد 15 هدفاً، ويحل إمام عاشور ثانياً برصيد 8 أهداف، وفى المركز الثالث الجنوب أفريقى بيرسى تاو برصيد 6 أهداف، بينما يأتي فى المركز الرابع كل من محمود كهربا برصيد 5 أهداف، وفى المركز الخامس حسين الشحات والمغربى رضا سليم برصيد 4 أهداف.
 
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة