كيف يكشف حديثك العادي عن طبيعة شخصيتك؟ 7 أسرار تبوح بها كلماتنا

الأحد، 04 أغسطس 2024 06:06 م
كيف يكشف حديثك العادي عن طبيعة شخصيتك؟ 7 أسرار تبوح بها كلماتنا التحدث مع الآخرين
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختيارنا للكلمات وإيماءاتنا المختلفة التي نتبعها أثناء حديثنا مع الآخرين تكشف عن شخصيتنا بطريقة أو بأخرى، وفى هذا التقرير، نتعرف أكثر فى هذا التقرير عن صفات الآخرين من خلال طريقة تحدثهم، وفقاً لما ذكره موقع "brightside".

التعبير عن المشاعر بوضوح

إذا كنت تستخدم عبارات مثل "أنا شعرت بالحزن عندما حدث ذلك" أو "أشعر بالسعادة لأنك هنا"، فهذا يعكس قدرتك على التواصل العاطفي بوضوح.  والشخص الذي يعبر عن مشاعره بوضوح يمكن أن يكون أكثر انفتاحًا وصراحة في العلاقات على عكس الآخر الذي يميل إلى التكتم ويعجز عن التعبير عن مشاعره.

استخدام لغة بسيطة

إذا كنت تقول أشياء مثل "لقد انتهيت من المهمة" بدلاً من "لقد أتممت المهمة بنجاح وبأفضل شكل ممكن"، فهذا يشير إلى تفضيلك للوضوح والفعالية. الشخص الذي يفضل اللغة البسيطة قد يكون عمليًا ومباشرًا في تعامله مع الأمور.

التفاصيل والدقة في الوصف

عندما تقول "ذهبت إلى المتجر في الساعة 3:00 مساءً، واشتريت ثلاثة أنواع مختلفة من الخضروات" بدلاً من "ذهبت إلى المتجر واشتريت بعض الأشياء"، فهذا يدل على دقتك في الوصف. هؤلاء الأشخاص يميلون إلى الاهتمام بالتفاصيل ويحرصون على تقديم معلومات دقيقة.

تجنب الانفتاح التام

إذا كنت تقول أشياء مثل "أنا أفضل عدم الحديث عن ذلك الآن" أو "سأتحدث عن هذا لاحقًا"، فقد يكون ذلك دليلًا على تحفظك. الأشخاص الذين يتجنبون الكشف الكامل عن تفاصيل حياتهم قد يكونون أكثر حذرًا أو خجولين.

اللغة الجسدية والتعبيرات الوجهية

إذا كنت تتحدث وتستخدم لغة الجسد وتعبيرات وجهية مثل الابتسامات أو الإيماءات لتدعيم كلامك، فهذا يعكس شخصيتك العاطفية. على عكس الأشخاص الذين يحتفظون بتعبيرات وجه ثابتة عند حديثهم عن أي موضوع.

أسلوب الحديث والسرعة

إذا كنت تتحدث بسرعة وتستخدم عبارات مثل "سريعًا، دعني أخبرك بكل شيء!"، فهذا قد يدل على شخصيتك المندفعة أو المتحمسة. على الجانب الآخر، إذا كنت تتحدث ببطء وتقول "دعني أشرح لك كل شيء بالتفصيل"، فقد تكون متأنيًا وموفرًا للمعلومات بعمق.

الاختيارات اللغوية والمفردات

إذا كنت تستخدم كلمات مثل "مبهر" و"مذهل" عند وصف شيء، فهذا يشير إلى اهتمامك بالتعلم والثقافة. على النقيض، استخدام كلمات مثل "جيد" و"مقبول" يعكس شخصية أكثر عملية وبسيطة في التعامل مع الأمور.

اعرف شخصيتك من طريقة تحدثك
اعرف شخصيتك من طريقة تحدثك

 

التحدث مع الآخرين
التحدث مع الآخرين








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة