عبد الحليم سالم

‫7 رسائل لرئيس الوزراء في العلمين الجديدة

الأحد، 04 أغسطس 2024 05:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

‏أطلق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء العديد من الرسائل، خلال زيارته الأخيرة لمدينة العلمين الجديدة  ومشاركته في فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية بحضور قيادات المتحدة على رأسهم أشرف سالمان رئيس مجلس الادارة وعمرو الفقي، الرئيس التنفيذي ، وعقد العديد من اللقاءات، بداية من رؤساء تحرير الصحف المصرية، علاوة على العديد من المواطنين بجانب تفقد رئيس الوزراء لمدينة العلمين و إطلاق مبادرة 100 يوم صحة من مدينة العلمين الجديدة وتفقد العديد من المنشآت‬.

‏الرسالة الأولى  التي اطلقها رئيس الوزراء هي أن هناك تحديات تواجه الاقتصاد المصري،  وهي تحديات اغلبها ناجم عن التغيرات الجيو سياسية على مستوى العالم و أنه يتم التعامل مع هذه التحديات.

اما الرسالة الثانية فهي تمتع مصر ببنية أساسية وقويه نجحت الدولة المصرية في إنجازها خلال الفترة الماضية، وهو ما يمهد الطريق للمزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال المرحلة المقبلة.


‏الرسالة الثالثة أن الاقتصاد المصري في طريقه إلى التحسن خلال العام الجاري والعام المقبل بعد تجاوز العديد من التحديات الداخلية تزامنا مع عمليات الإصلاح الواسع التو الإصلاحات الهيكلية التي يشهدها الاقتصاد المصري.

‏الرسالة الرابعة التي اطلقها رئيس الوزراء تتعلق بدعم الصناعة ومتابعة انطلاق المشروعات على سبيل المثال متابعة انطلاق المشروعات ومصانع الأسمدة بعد إعادة تشغيلها وضخ الغاز لها بصورة منتظمة، وهو ما يؤكد حرص الحكومة خلال الفترة المقبلة على دعم هذا الملف الحيوي والهام.

‏الرسالة الخامسة التي أطلقها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التأكيد على حرص الدولة المصرية على جذب السياحة بشكل كبير، والاستفادة من المقومات السياحية مثل مدينة العلمين الجديدة وما تشهده من المهرجانات وتنمية في الوقت نفسه.

أما  الرسالة السادسة وهي الرسالة موجهة للداخل بأنه مدينة العلمين ليست فقط مجرد مدينة ترفيهية وإنما هي مدينة متكاملة تشمل كافة مناحي الحياة ومرافق ومؤسسات متنوعة، وذلك من خلال عقد العديد من اللقاءات بمجلس الوزراء من لقاءات الحكومة فيها وبحث مشروعات التنموية من خلال هذه اللقاءات الهامة.

‏اما الرسالة السابعة، التى أطلقها رئيس الوزراء فهى التأكيد على حرص الحكومة على إحداث التنمية الشاملة ليس فقط في العلمين او الساحل الشمالي او الإسكندرية،  وإنما في كل ربوع مصر من خلال تنفيذ حركة تنموية شاملة تساهم بشكل كبير في نمو الاقتصاد المصري خلال السنوات المقبلة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة