نواب وسياسيون يشيدون بمبادرة 100 مليون صحة عقب إطلاقها للعام الثانى على التوالي.. ويؤكدون: غيرت الخريطة الصحية لمصر وتؤكد اهتمام الدولة بكافة فئات المجتمع.. وخدماتها تصل لقاطني الأماكن النائية في الكفور والنجوع

الإثنين، 05 أغسطس 2024 11:00 م
نواب وسياسيون يشيدون بمبادرة 100 مليون صحة عقب إطلاقها للعام الثانى على التوالي.. ويؤكدون: غيرت الخريطة الصحية لمصر وتؤكد اهتمام الدولة بكافة فئات المجتمع.. وخدماتها تصل لقاطني الأماكن النائية في الكفور والنجوع مبادرة 100 مليون صحة
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمن عدد من النواب والسياسيين إطلاق الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، مبادرة 100 مليون صحة، من مدينة العلمين الجديدة، لتستأنف جهودها للعام الثانى على التوالي، والتى شأنها توفير خدمات صحية وطبية شاملة ومتطورة لجميع المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية، وأضافوا أن مبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة فى مصر، جاءت لتغير من مشهد الصحة ورمز لذروة الجهود الدؤوبة، والابتكارات الاستراتيجية، والإرادة الجماعية للشعب وللحكومة.

حيث أكد النائب إيهاب وهبة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى فى مجلس الشيوخ، أن مبادرة 100 مليون صحة التى أطلقها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء من مدينة العلمين الجديدة لتستأنف جهودها للعام الثانى على التوالى من شأنها توفير خدمات صحية وطبية شاملة ومتطورة بكافة أنحاء الجمهورية لجميع المواطنين، خاصة قاطنى الأماكن النائية والبعيدة فى الكفور والنجوع التى تفتقد مثل هذه الخدمات.

وأضاف وهبة، أن هذه المبادرة تسهم بشكل كبير فى تلبية الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا فى الأماكن التى تفتقر الخدمات الصحية، بما يؤكد اهتمام الدولة المصرية والقيادة السياسية بكافة فئات المجتمع، ومساعيها نحو تلبية احتياجاتهم وتوفير متطلباتهم الحياتية المختلفة فى جميع أنحاء الجمهورية، فى إطار مفهوم الجمهورية الجديدة وجهود التنمية الشاملة والمستدامة ودعم الوطن والمواطنين.

وأشار رئيس برلمانية الشعب الجمهورى بمجلس الشيوخ، إلى أن الدولة المصرية على مدار السنوات القليلة الماضية وتسعى لتوفير المستلزمات الطبية والخدمات الصحية المختلفة فكانت مبادرات 100 مليون صحة ومبادرات الكشف المبكر على سرطان الثدى وضعف السمع والقضاء على فيروس سى وتوفير الرعاية الطبية الشاملة والمجانية، والقضاء على قوائم الانتظار، فضلا عن حملات التوعية المجتمعية المختلفة.
ونوه وهبة، بأن مبادرة 100 مليون صحة فى عامها الأول خلال مرحلتها الأولى فى العام الماضي، قدمت ملايين الخدمات الصحية المجانية تجاوزت الـ 60 مليون خدمة طبية وكذلك مبادرات لفحص المقبلين على الزواج، ودعم المبادرة الرئاسية لكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، كما كان لها دور كبير فى فحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، وإصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لـ 2.1 مليون شخص، بما يؤكد أن الدولة تبذل جهودا كبيرة لتوفير خدمات صحية شاملة تليق بالمواطن المصري، فضلا عن جهودها الكبيرة فى التخفيف عن كاهله، وسعيها لتحسين الخدمة الصحية والطبية الموجودة.

وقالت النائبة هند رشاد أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، يولى الملف الصحى اهتمامًا كبيرًا، حيث تم إطلاق العديد من المبادرات الصحية التى تهتم بالمواطنين من أصحاب الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن السرطان والقضاء على فيروس سى بعد أن كان من الفيروسات المستوطنة فى مصر، كما تعد مبادرة 100 مليون صحة من أهم المبادرات الصحية التى تعد من أهم وأكبر المبادرات الإنسانية.

وأضافت النائبة هند رشاد لليوم السابع أن هذا التحرك والاهتمام بصحة المصريين يهدف لإقامة مجتمع صحى وسليم، من خلال تقديم الخدمات والرعاية الصحية للمواطنين فى مختلف المناطق والمحافظات وتوفير أحدث التقنيات الطبية وتدريب الكوادر الطبية على أعلى مستوى.

وأكدت النائبة هند رشاد أن المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" من أهم التدخلات الصحية التى قدمتها الدولة للمواطن للحفاظ على صحته وتوفير حياة كريمة له، معتبرة أن إطلاقها للمرة الثانية يكشف عن حرص القيادة السياسية فى الحفاظ على صحه المواطن المصرى وتكثيف التوعية بالخدمات المقدمة من وزارة الصحة والسكان.

وشددت النائبة هند رشاد أن المبادرات الرئاسية سيطرت على الأزمات الصحية ووضعت خارطة للمشاكل الطبية بمصر، لافتة إلى أن مبادرة 100 مليون صحة من أهم المبادرات الطبية المصرية لتقديم الخدمة الصحية للمواطنين.

و من جانبه ثمن المهندس حازم الجندى عضو مجلس الشيوخ، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إطلاق الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء مبادرة 100 مليون صحة للعام الثانى على التوالي، وحرصه على الإعلان عنها من مدينة العلمين الجديدة، للتأكيد على أن مصر تسير على درب التنمية الشاملة والمستدامة فى كافة القطاعات دون تراجع.

وأكد الجندي، أن الدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة من أجل تحسين الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين، ودعمهم بكافة الوسائل التى من شأنها تخفيف الأعباء عن كاهلهم، وتلبى احتياجاتهم الأساسية، وعلى رأسها ملف الصحة، مشددا على أن مبادرة 100 مليون صحة، التى تم إطلاقها للعام الثانى على التوالي، خطوة إيجابية تأتى استكمالًا لجهود الدولة لدعم الرعاية الصحية وإضافة قوية لسلسلة من المبادرات الصحية التى أحدثت فارقا فى حياة المصريين مثل مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، والقضاء على فيروس سي، وغيرها.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن المبادرة تقدم 70% من الخدمات الطبية والصحية التى يحتاجها المريض، بهدف تقديم كافة الخدمات الطبية طوال فترة عملها، موضحا أن المبادرة ستساهم فى تقليل قوائم الانتظار وتقديم خدمات صحية وصحة إنجابية وتوعية وصحة وتنظيم الأسرة من خلال قطاع السكان فى كل المحافظات.

ونوه عضو الهيئة العليا لحزب الوفد بأن المبادرة تستهدف بالأساس تعظيم كل المبادرات الرئاسية الخاصة بالصحة العامة بداية من رعاية المولود والأم مرورا بكل المبادرات، حيث تقدم خدماتها عبر القوافل المتنقلة، التى تجوب جميع المحافظات، فضلا عن رفع التوعية الصحية بأسباب انتشار العدوى للأمراض المعدية، والمساهمة فى الحد من انتشار بعض الأمراض الوراثية التى يمكن الحد من انتشارها عن طريق رفع الوعى المجتمعى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة