أستاذ علم نفس: هذا الحل لمواجهة إدمان الطفل للهاتف والإنترنت.. فيديو

الثلاثاء، 06 أغسطس 2024 07:41 م
أستاذ علم نفس: هذا الحل لمواجهة إدمان الطفل للهاتف والإنترنت.. فيديو الدكتورة ولاء شبانة
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة ولاء شبانة أستاذ علم النفس التربوى، إن السيطرة على إدمان الأطفال للمحمول والإنترنت تتطلب استراتيجيات واضحة وفعالة من قبل الأمهات.

وأوضحت أستاذ علم النفس التربوى، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "من الضروري أن يكون الطفل مشاركًا في الأنشطة المنزلية اليومية، مثل إعداد الطعام، وتنظيف المنزل، وتنظيم ملابسه، حيث يسهم ذلك في بناء شخصيته وتعزيز اعتماده على نفسه، مما يساعد في تقليل الاعتماد المفرط على الأجهزة الإلكترونية".

وأضافت  أن إشراك الطفل في أنشطة متعددة يعزز شعوره بالمسؤولية ويقلل من الوقت الذي يقضيه أمام الشاشة، مؤكدة أن الأمهات يجب أن تكون متوازنة فى تقديم الجانب الترفيهي والتعليم للأطفال، منها زيارة الأماكن الأثرية والتعرف على التاريخ والحضارة يمكن أن تكون بديلاً مفيدًا للوقت المفرط على الإنترنت.

كما شددت على ضرورة أن تكون هناك قواعد واضحة لاستخدام الأجهزة الإلكترونية، مع التركيز على أهمية توفير بدائل تشغل الطفل وتعزز من مهاراته ونشاطه البدنى والعقلى، مضيفة: "إذا قضي الطفل وقتًا ممتعًا ومفيدًا في الأنشطة البديلة، سيكون لديه دافع أقل لإدمان الأجهزة الإلكترونية".


وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة