هيحصل إيه بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة؟.. وإمتى التقديم للكليات؟.. فيديو

الثلاثاء، 06 أغسطس 2024 04:00 ص
هيحصل إيه بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة؟.. وإمتى التقديم للكليات؟.. فيديو جانب من التغطية
كتب فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون "اليوم السابع" تغطية إخبارية من إعداد وتقديم الزميلة سارة إسماعيل، ومحمد صبحى، والتي استعرض خلالها تفاصيل، إعلان نتيجة الثانوية العامة؟ وموعد انطلاق التنسيق.

كشف محمد صبحى مسئول ملف التعليم العالى باليوم السابع تفاصيل إعلان نتيجة الثانوية العامة، وبدء التنسيق وكل ما يخص الشعبة العلمية والشعبة الأدبية، إذ يستعد الطلاب لاستقبال النتيجة الخاصة بهم لمعرفة الكلية التي يمكنهم الالتحاق بها، فضلا عن استعدادهم لإجراء المراحل التالية حتى التقديم للجامعات، وفق إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي عن بدء كل مرحلة على حدة.

وهناك العديد من المراحل التي يجب على طالب الثانوية العامة المرور بها حتى لحظة التقديم للكلية التي يرغب بها:

1- تقديم التظلمات
بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس، قد يجد بعض الطلاب أن هناك مواد يستحقوا بها الحصول على درجات أعلى من تلك التي حصلوا عليها وفى هذه الحالة الأمر يتطلب إجراء تظلمات لإعادة تصحيح المادة مرة أخرى حتى يتم إضافة درجات له، ويقوم بالالتحاق بالكلية التي يرغب بها.

2- بدء تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة
وبعد أيام من ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم، يبدأ تنسيق المرحلة الأولى للتقديم للكليات، وفور بدء التنسيق، يبدأ الطلاب في الدخو لموقع التنسيق حتى يتمكنوا من تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات الخاصة بهم.

3- إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى
وبعد عدة أيام يتم غلق تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة، يتم إعلان نتيجة التنسيق والتي يتم تحديد النسبة المئوية التي تقبل منها كل كلية على حدة، ثم تظهر النتيجة الخاصة بقبول كل طالب في الكلية المناسبة له وفق رغباته التي قام بتسجيلها.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة