7 معلومات مهمة عن جمال الشماخ الصفقة المنتظرة فى الأهلى

الثلاثاء، 06 أغسطس 2024 11:37 ص
7 معلومات مهمة عن جمال الشماخ الصفقة المنتظرة فى الأهلى جمال الشماخ لاعب حسنية أغادير المغربى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يكثف مسئولو النادى الأهلى مفاوضاتهم مع نظرائهم فى حسنية أغادير فى محاولة للضغط على النادى المغربى للموافقة على بيع جمال الشماخ للقلعة الحمراء فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، استناداً لرغبة اللاعب فى الانتقال للأهلى، ونرصد فى هذا التقرير أهم المعلومات عن جمال الشماخ بعد اقترابه من ارتداء قميص الأهلى..

1- المغربى جمال الشماخ صاحب الـ24 عاماً تبلغ قيمته التسويقية 450 ألف يورو.

2- لعب الشماخ مع فريق حسنية أغادير في الموسم الحالي 27 مباراة في جميع المسابقات، سجل خلالهم هدف وحيد وقدم 5 تمريرات حاسمة.

3- يجيد جمال الشماخ اللعب فى ثلاثة مراكز هى الظهير الايسر والجناح الأيسر وخط الوسط الأيسر.

4- إجمالا لعب جمال الشماخ مع حسنية أغادير 124 مباراة، بواقع 10.189 دقيقة، سجل خلالها 5 أهداف، وصنع 11، وتلقى 22 إنذارا، ولم يحصل على أي بطاقة حمراء بشكل مباشر.

5- يطلب نادي حسنية أغادير من الأهلي  مليون دولار إلى 700 ألف دولار فقط لإتمام الصفقة.

6- بات الشماخ أحد أهم اللاعبين المطلوبين في الأهلي لتدعيم الجبهة اليسرى لتعويض غياب النجم التونسي علي معلول، الذي يعاني من إصابة طويلة فى وتر أكيلس منذ مايو الماضي، ويستمر غيابه لمدة 4 أشهر أخرى.

7- تلقى جمال الشماخ عروضاً من أندية خارجية، أبرزها من هولندا والإمارات، لكنها ليست بجدية الأهلي الذي يرغب فى ضم اللاعب بعد فشل مفاوضات القلعة الحمراء مع المغربي يحيى عطية الله لاعب نادي سوتشي الروسي.

يواجه الأهلى نظيره سموحة في التاسعة مساء الخميس المقبل على ستاد برج العرب بالإسكندرية في اللقاء المؤجل من الأسبوع الرابع والعشرين لمسابقة الدوري المصري، ويحتاج المارد الأحمر للتعادل مع الفريق السكندري بأى نتيجة لإعلان تتويجه بطلا للدوري المصري للمرة الثانية على التوالى والرابعة والاربعين فى تاريخه.

فاز الأهلى على المقاولون العرب برباعية دون رد فى أخر ظهور بمسابقة الدوري فيما فاز سموحة على المصري البورسعيدى بهدف دون رد في أخر ظهور بالمسابقة.

يحتل الاهلى المركز الأول بجدول ترتيب الدوري برصيد 78 نقطة بعدما لعب 30 مباراة حقق الفوز في 25 لقاء وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين، وسجل لاعبوه 70 هدفا وتلقت شباكه 24 هداف.

فيما يحتل سموحة المركز السادس برصيد 48 نقطة بعدما لعب 31 مباراة فاز في 13 لقاء وتعادل في 9 مواجهات وخسر مثلهم وسجل لاعبوه 36 هدفا وتلقت شباكه 34 هدفا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة