إمام مسجد الحسين: انخفاض المجموع ليس معناه الفشل في المستقبل.. فيديو

الثلاثاء، 06 أغسطس 2024 07:38 م
إمام مسجد الحسين: انخفاض المجموع ليس معناه الفشل في المستقبل.. فيديو جانب من المداخلة
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مصطفى عبد السلام، إمام مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه، إ‘ن التعامل مع نتائج امتحانات الثانوية العامة يتطلب منا أن نتحلى بالرضا بقضاء الله وقدره، وأن نبتعد عن مشاعر الإحباط التي قد تطرأ على الأسر عند الحصول على نتائج غير متوقعة.

وأوضح إمام مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "نحن في فترة نرى فيها بيوتاً مليئة بالفرح، وفي نفس الوقت هناك بيوت أخرى قد تكون غير راضية عن النتائج، لذا من المهم أن نركز على الرضا بقضاء الله في كل الأحوال".

وأضاف: "أود أن أقول ألف مبروك لكل أبنائنا في الثانوية العامة، وأهنئهم على جهودهم ونجاحهم، صحيح أن هناك تبايناً في النتائج، لكن علو المجموع ليس هو المحدد الوحيد للنجاح، قد يدخل الطالب بكلية ليست من كليات القمة ولكنه يحقق فيها نجاحات ملموسة، وهذا يثبت أن النجاح لا يقاس فقط بالمجموع".

وأكد أن الرضا بقضاء الله يعزز من قدرة الفرد على التعامل مع النتائج بمرونة، ويجب أن نفرح ونحتفل بالنجاح، ونتقبل النتائج بروح طيبة، بغض النظر عن المجموع، الأهم هو أن الطالب قد بذل جهدًا، وأنه اجتهد في دراسته.

كما نصح الأسر بأن يتجنبوا تحميل أبنائهم ضغوطًا إضافية إذا لم يحققوا النتائج المتوقعة، قائلا: "إذا اجتهد الطالب وبذل ما في وسعه، فلا داعي للقلق بشأن النتائج، الرضا بقضاء الله، والابتعاد عن الإحباط، يساعد على تحويل التجربة إلى فرصة للتعلم والنمو".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة