بيرس أنتوني.. تصدرت رواياته قوائم الأكثر مبيعا.. كيف كانت البداية؟

الثلاثاء، 06 أغسطس 2024 07:00 م
بيرس أنتوني.. تصدرت رواياته قوائم الأكثر مبيعا.. كيف كانت البداية؟ بيرس أنتوني
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمر، اليوم، ذكرى ميلاد الكاتب الأمريكي بيرس أنتوني، إذ ولد في مثل هذا اليوم 6 أغسطس 1934، اشتهر بأدب الخيال العلمي والفانتازيا، كما احتلت أسماء بعض كتبه قائمة النيويورك تايمز لأكثر الكتب مبيعا، وتدور بعض رواياته في عالم خيالي ابتدعه يسمى Xanth.

برز بيرس أنتوني فى سلسلة "Xanth"، التي تضم أكثر من واحد وعشرين رواية حققت نجاحًا كبيرًا ووصلت جميعها إلى قائمة أفضل الكتب مبيعًا، قام بتأليف أكثر من مائة كتاب في فئات متنوعة مثل الخيال العلمي، والفانتازيا، والرعب، والخيال التاريخي.

بدأت مسيرته الأدبية عندما التحق في عام 1952 بكلية جودارد في مونتبيلير بولاية فيرمونت، حيث تخصص في الكتابة الإبداعية. خلال دراسته، قدم أولى قصصه الخيالية بعنوان "المساء" إلى مجلة جالاكسي، ورغم رفضها، استمر في سعيه. كما كتب رواية بعنوان "العالم غير المستقر" كجزء من أطروحته الجامعية، وهي رواية لم تُنشر تجاريًا لكنها أثرت على أعماله المستقبلية.

بعد تخرجه في عام 1956 تزوج من كارولين آن ماربل، التحق بالجيش وأصبح مواطناً أمريكياً. أثناء خدمته، نشر أول قصة له بعنوان "الموت" في مجلة "If"، ولكن النجاح المالي تأخر. بعد محاولة العثور على عمل آخر، عاد إلى الكتابة، وعقد صفقة مع زوجته في عام 1962 ليقضي سنة كاملة في الكتابة.

حقق نجاحًا ملحوظًا في عام 1967 مع روايته "Chthon"، التي بيع مقابل 1500 دولار، وهو مبلغ لم يكن كافياً لدفع الفواتير. ولكن النجاح الحقيقي جاء في عام 1977 بروايته "A Spell For Chameleon"، التي كانت بداية سلسلة "Xanth" الناجحة. أثبتت هذه الكتب أنها ناجحة للغاية، مما زاد من شهرة أنتوني بشكل كبير.

على الرغم من قلة الجوائز الأدبية التي حصل عليها، نال جائزة أغسطس ديرليث البريطانية للخيال في عام 1977 عن روايته "A Spell For Chameleon". كما تُرجمت أعماله إلى أكثر من 10 لغات، ونشر حوالي 28 رواية من سلسلة "Xanth". يظل بيرس أنتوني واحدًا من أبرز الأسماء في عالم أدب الخيال والفانتازيا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة