جهود مكثفة للتحالف الوطنى لدعم الأسرة المصرية بكل محافظات مصر.. "إيد واحدة" تنجح في توصيل المياه لـ 250 أسرة بقرى محافظة الفيوم وتستكمل إعمار منشآت دور الأيتام.. وقافلة مساعدات بقنا لصالح 3000 مواطن.. صور

الثلاثاء، 06 أغسطس 2024 02:11 ص
جهود مكثفة للتحالف الوطنى لدعم الأسرة المصرية بكل محافظات مصر.. "إيد واحدة" تنجح في توصيل المياه لـ 250 أسرة بقرى محافظة الفيوم وتستكمل إعمار منشآت دور الأيتام.. وقافلة مساعدات بقنا لصالح 3000 مواطن.. صور متطوعى التحالف الوطنى
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جهود مكثفة يقوم بها التحالف الوطني للعمل الأهلى على كافة الأصعدة وذلك من خلال جهوده الإنسانية والمجتمعية، وذلك عن طريق أحدث المبادرات التى أطلقها مؤخرا وهي مبادرة "إيد واحدة" من أجل إحداث طفرة مجتمعية لدعم المواطنين، ولتقديم أفضل أوجه الدعم للأسر الأكثر احتاجيا في محافظات مصر، لتوفير حياة كريمة للمواطنين وتحسين مستوى معيشتهم.

وفي إطار حملة "إيد واحدة"،وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي نفذت جمعية الأورمان مشروعاً كبيراً لتوصيل المياه لـ 250 أسرة بقرى الحجر، الخمسين، السلام، دفنو، عاشور، قلمشاه، قصر الباسل، وخليل الجندي بمركز أطسا بمحافظة الفيوم.

ويهدف هذا المشروع الحيوي إلى تحسين الظروف المعيشية لسكان هذه القرى وتوفير المياه الصالحة للشرب والاستخدامات المنزلية، مما يساهم في رفع مستوى الصحة العامة والحد من انتشار الأمراض.

وتأتي هذه الحملة انسجاماً مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي إلى تحقيق التنمية المستدامة في جميع أنحاء الجمهورية، وتلبية احتياجات الفئات الأكثر احتياجاً.
وأعربت الأسر المستفيدة عن بالغ شكرها وتقديرها للتحالف الوطني على هذه الحملة الكريمة التي ساهمت في حل مشكلة المياه التي عانوا منها طويلاً.

توصيل المياه
توصيل المياه

 

توصيل المياه للقري
توصيل المياه للقري

 

حمله ايد واحده
حمله ايد واحده

 

جهود التحالف الوطنى
جهود التحالف الوطنى

 

جانب من مبادرات التحالف الوطنى
جانب من مبادرات التحالف الوطنى

وفي السياق ذاته، تستمر جهود تنفيذ حملة "إيد واحدة" تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، حيث تواصل مؤسسة صناع الخير للتنمية، مسيرتها في خدمة المجتمع من خلال إطلاق المرحلة الثانية من أعمال إعادة إعمار مباني دار عائشة حسنين لرعاية الأيتام بمحافظة الفيوم يأتي هذا المشروع استكمالا للنجاح الكبير الذي حققته المرحلة الأولى والتي شملت رفع كفاءة وفرش أحد مباني الدار بأثاث كامل.

وتسعى مؤسسة صناع الخير من خلال هذه المبادرة إلى توفير بيئة آمنة ومريحة للأطفال الأيتام، بما يتناسب مع احتياجاتهم ويضمن لهم حياة كريمة. تهدف هذه المبادرة إلى الارتقاء بمنظومة الرعاية الاجتماعية للأيتام بشكل عام، وتقديم خدمات صحية واجتماعية ذات جودة عالية لهم، وخلق بيئة معيشية مناسبة من خلال الاهتمام بالمنشآت والمباني التي يعيشون بها.

ويأتي المشروع تجسيدا لقيم التعاون والتكاتف التي تجمع بين مؤسسات المجتمع المدني، ويدل على مدى التزام التحالف الوطني بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخاصة تلك المتعلقة بضمان حياة كريمة للأطفال.

اعادة الاعمار
اعادة الاعمار

 

جهود مبادرة ايد واحده
جهود مبادرة ايد واحده

 

اعادة اعمار دور الايتام
اعادة اعمار دور الايتام

كما واصلت فرق عمل مؤسسة صناع الخير للتنمية  تحت مظلة التحالف الوطنى للعمل الاهلي التنموي وتنفيذا لحملة "ايد واحدة"، دورها عن طريق متطوعي المؤسسة،  أعمال توزيع المساعدات الغذائية على الاسر الاولى بالرعاية فى قرى محافظة البحيرة، ومنها قري كفر لحيمر وعزبه أبومصطفى وعزبه الديب والبندارى مركز الدلنجات وقرى دنشال والعوجا والأبعاديه وغربال وسنهور مركز دمنهور.

توزيع المساعدات (2)
توزيع المساعدات (2)

 

توزيع المساعدات
توزيع المساعدات

كما نظمت جمعية الأورمان ضمن حملة "إيد واحدة"  قافلة طبية للأسر الأكثر احتياجًا بقرى طهرة حميد، الزنكلون، بنى عامر مركز الزقازيق وأبو متنا اكراش فرغان مركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية.

ووصل عدد المستفيدين من القافلة إلى 300 مستفيد وبمشاركة عدد كبير من المتطوعيين لتكريث ثقافة التطوع لديهم.

جانب من القافلة
جانب من القافلة

 

قافله طبيه
قافله طبيه

كما نظمت مؤسسة صناع الحياة مصر عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قافلة مساعدات بمحافظة قنا ضمن فعاليات حملة "إيد واحدة" التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة وصندوق تحيا مصر والهلال الأحمر المصري.

شملت القافلة عددًا من الأنشطة من بينها قافلة طبية لـ10 تخصصات، بالإضافة إلى صرف العلاج بشكل مجاني، كما تم تنظيم معرض للملابس وتوزيع 200 كرتونة مواد غذائية على المستفيدين بالمحافظة.

وخلال القافلة نظمت صناع الحياة كرنفال فرحة للأطفال وحملات تبرع بالدم وتوعية بدمج ذوي الإعاقة في المجتمع، استفاد من خدمات القافلة أكثر من 3000 مستفيد وذلك بمشاركة 150 من متطوعي صناع الحياة.

القوافل المختلفه
القوافل المختلفه

 

جهود القوافل الطبيه
جهود القوافل الطبيه

 

جانب من القافلة
جانب من القافلة

 

متطزعى التحالف الوطنى
متطزعى التحالف الوطنى

وتهدف حملة "إيد واحدة" إلى تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأكثر احتياجًا، تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة مع تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي، حيث تنظم مؤسسات التحالف معارض متنوعة بمختلف محافظات مصر، والتي تساهم توفير الملابس المناسبة لعدد كبير من الأسر.

وتعتبر حملة إيد واحدة من أهم الحملات التي أطلقها التحالف لتقديم الدعم الغذائي إلى الفئات المستحقة، وتستهدف الحملة إلى  إطلاق مجموعة من القوافل التنموية الشاملة التي تهدف الى تحسين ظروف المعيشة من توفير الدعم الغذائي والنقدى وتقديم الخدمات الصحية المتنوعة وتقديم البرامج التوعوية لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

وتُعد هذه الحملة ليست الأولى ضمن مبادرات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، الذى يقدم يد العون والمساعدة لكل محافظات الجمهورية، فلم يغفل أي قرية نائية أو بعيدة بل يحرص على التواجد في كل شبر بمصر، لتوصيل الخير دون توقف.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة