دوبلانتس أسطورة القفز وهنرى يتنفس الصعداء.. لقطات 6 أغسطس بأولمبياد باريس

الثلاثاء، 06 أغسطس 2024 12:13 م
دوبلانتس أسطورة القفز وهنرى يتنفس الصعداء.. لقطات 6 أغسطس بأولمبياد باريس هنري
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرض السويدى موندو دوبلانتس أسطورة القفز بالزانة نفسه نجما فى منافسات ألعاب القوى فى أولمبياد باريس أمس الاثنين بعد تحطيم رقمه القياسى العالمى ليحافظ على الذهبية بفارق كبير عن منافسيه، وتنفس تييرى هنرى الصعداء بعد أن تجنبت فرنسا مفاجأة الخروج أمام مصر من قبل النهائى فى كرة القدم.

وترصد وكالة أنباء العالم العربى (AWP) أبرز لقطات أولمبية يوم الاثنين.. 

 

دوبلانتس يحطم الأرقام وقتما يشاء

ضمن دوبلانتس (24 عاما) بالفعل ذهبية القفز بالزانة بعد فشل منافسيه فى تخطى حاجز ستة أمتار، ثم أذهل الجميع فى استاد فرنسا بالقفز لمسافة 6.25 متر، ليكسر رقمه العالمى بفارق سنتيمتر واحد فى محاولته الأخيرة.

وكسر دوبلانتس الرقم العالمى بذلك 9 مرات، وكانت المرة الأولى فى 2020.

كما أصبح أول متسابق يحتفظ بلقب القفز بالزانة فى الأولمبياد منذ الأمريكى بوب ريتشاردز فى 1952 و1956.

وقال مايكل جونسون الفائز بأربع ذهبيات أولمبية عن إنجاز دوبلانتس "عندما يظهر فى المضمار تدرك أنه سيكسر رقما قياسيا، يحطم الأرقام وقتما يشاء".

 

أجمل صورة فى الأولمبياد

ربما كانت نتائج اليوم محبطة لأيقونة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز بعد احتلال المركز الخامس فى عارضة التوازن قبل تحقيق الميدالية الفضية فى الحركات الأرضية، لكنها لم تفقد ابتسامتها وروحها الرياضية.

وأثناء وقوف البرازيلية ريبيكا أندرادى على قمة منصة التتويج بعد فوزها بذهبية الحركات الأرضية جثت بايلز على ركبتها وكذلك مواطنتها جوردان تشيلز صاحبة المركز الثالث لتحية أندرادي بطريقة طريفة أثارت إعجاب الجميع، واعتبرت الصورة الأجمل في باريس 2024 على الأرجح.

ولعبت بايلز دورا بارزا في دعم صديقتها أندرادي معنويا بعد أن عانت من قطع الرباط الصليبي بالركبة ثلاث مرات.

واختتمت بايلز مشوارها في باريس بتحقيق الميدالية 11 في مشوارها بالأولمبياد والرابعة في النسخة الجارية.

 

هنري يتنفس الصعداء

كان الشعور بالتوتر طاغيا على تييرى هنرى أسطورة ومدرب فرنسا أثناء تعرضه للإحراج مع تقدم مصر حتى الدقيقة 83، لكنه تحرر أخيرا حين أدرك جان فيليب ماتيتا التعادل ثم منحه التقدم عقب طرد عمر فايد مدافع مصر.

ومد هنرى ذراعيه ورفع رأسه وتنفس بعمق بعد حسم التأهل للنهائى ومواجهة إسبانيا، حيث تحلم بلاده بتكرار الذهبية الوحيدة قبل 40 عاما في لوس أنجليس.

 

كينيا تستعيد فضية بعد طعن

فازت الكينية بيتريس شيبيت بذهبية سباق خمسة آلاف متر للسيدات واستعادت مواطنتها فيث كيبيغون الفضية بعد الطعن على عقوبة إلغاء نتيجتها بسبب مخالفة إعاقة مسار منافساتها.

وعند صدور العقوبة الفورية تقدمت الهولندية سيفان حسن من المركز الثالث إلى الثاني، كما استفادت الإيطالية ناديا باتوكليتي لتخطف برونزية. 

لكن كينيا تقدمت بطعن فوري أظهر بعد ساعات براءة كيبيغون لتسترد الفضية، وتراجعت سيفان للمركز الثالث بينما حرمت باتوكليتي من البرونزية.

 

تندوفت يهدد ذهبية البقالي

تأهل البطل الأولمبي المغربي سفيان بقالي ومواطنه محمد تندوفت والتونسيان أحمد الجزيري ومحمد أمين جهيناوي إلى نهائي سباق ثلاثة آلاف متر موانع، لكن زمن تندوفت كان الأفضل بفارق كبير.

وسجل تندوفت ثماني دقائق و10.62 ثانية، فيما سجل البقالي ثماني دقائق و17.90 ثانية.

وفاز البقالي (28 عاما) بذهبية هذا السباق في أولمبياد طوكيو قبل ثلاث سنوات، بينما احتل تندوفت (31 عاما) المركز 13 آنذاك.

وسنعرف اليوم الثلاثاء إن كان بقالي يدخر جهده من أجل النهائي أو أن تندوفت سيفاجئ الجميع بانتزاع الذهبية، وسيكون المغرب الرابح الأكبر في كل حال.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة