ماذا تقرأ فى الصيف؟.. نرشح لك 6 أعمال

الثلاثاء، 06 أغسطس 2024 06:00 م
ماذا تقرأ فى الصيف؟.. نرشح لك 6 أعمال قراءات صيفية
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث الكثير من عشاق الساحة الأدبية عن مجموعة من الكتب والروايات الشيقة والممتعة التي يمكن قراءتها، خاصة خلال فترة الإجازة الصيفية التى يعيشها الجميع فى هذه الأيام، وفى ضوء ذلك نرشح لكم 6 أعمال يمكنكم قراءتها، حسب ما جاء على موقع عصير الكتب للنشر والتوزيع.

 

إذاعة الأغانى.. سيرة شخصية للغناء

إذاعة الأغاني.. سيرة شخصية للغناء بقلم عمر طاهر، بينما تجرى الحياة، ثمة أغنية ما تدور في الخلفية، بينما تدور أغنية ما.. ثمة حياة تجري في الخلفية، يبوح عمر طاهر في هذا الكتاب العذب بمواقف من حياته، به كل ما يتميز به أسلوبه من سلاسة وذكاء وحس ساخر وزاد عليه هذه المرة فهم وإحساس عميق بالنفس البشرية وتعاطف إنساني مع ما نمر به من مواقف في حياتنا، بينما تصاحبنا أغاني تضع بصمتها على اللحظة.

إذاعة الأغاني
إذاعة الأغاني

 

عن العشق والسفر 2.. رسائل البحر

في الكتاب الثاني من سلسلة عن العشق والسفر، نجوب البحار والمحيطات، نستكشف عوالم جديدة، ونبحث عن أخرى مفقودة، نحتمي في الكهوف المظلمة من هجوم القراصنة، ونغوص في الأعماق في تحدٍ صارخ للوحوش المفترسة، وبقدر ما كان الكتاب الأول مختلفًا عما دونه الرحالة من قبل، فإن الكتاب الثاني سيكون أكثر اختلافًا، رسائل يحملها البحر تروي قصتنا وقصص من سبقونا، قصص عن العشق والسفر.

عن العشق والسفر
عن العشق والسفر

 

لا صيف في غيابك

لا صيف في غيابك بقلم جيني هان، تكتشف بيلي ماذا يحدث بعد الوقوع في الحب في هذه التكملة لرواية "الصيف الذي أصبحتُ فيه جميلة" لمؤلفتها جيني هان، مؤلفة الثلاثية الأكثر مبيعًا في قائمة نيويورك تايمز "إلى كل الأولاد الذين أحببتهم" -والتي حُوِّلَت إلى سلسلة أفلام شهيرة-، اعتادت بيلي أن تعد الأيام حتى قدوم الصيف، حتى تعود إلى شاطئ كازينز مع كونراد وجيرمايا، ولكن ليس هذه السنة، ليس بعد أن مرضت سوزانا مجددًا وتوقف كونراد عن الاهتمام، إن كل ما كان حسنًا وجميلًا قد انهار، تاركًا بيلي تتمنى لو أن الصيف لن يأتي أبدًا، ولكن عندما يتصل جيرمايا ويقول إن كونراد قد اختفى، تعرف بيلي ما ينبغي لها فعله لإصلاح الأمور مرة أخرى، ولا يمكن لهذا أن يحدث إلا في منزل الشاطئ، باجتماع ثلاثتهم معًا، بالطريقة التي اعتادت أن تكون عليها الأمور. فلو أن هذا الصيف هو فعلًا وحقًّا الصيف الأخير، فعليه أن ينتهي بالطريقة التي بدأ بها.. في شاطئ كازينز.

لا صيف في غيابك
لا صيف في غيابك

 

ألبومات عمر طاهر الساخرة

ألبومات عمر طاهر الساخرة بقلم عمر طاهر، أكثر من 450 صفحة من الضحك والمتعة تضم «شكلها باظت» و«كابتن مصر» و«ابن عبد الحميد الترزي» و«رصف مصر» و«زملكاوي»، يقدم طاهر هنا 100 طريقة مصرية للقضاء على الاكتئاب، وأهم 55 جملة يقولها الأب والأم في مصر، وأشهر 100 كذبة يقولها الرجل للست في مصر، ويحكي عن تجربته كحارس مرمى معتزل، ويقدم شهادته على جيل الثمانينيات، ويجيب عن أسئلة: كيف تعرف أن كاتب الفيلم سيناريست مصري؟ ولماذا يكره المصريون الوظيفة ويكره أطفالهم المذاكرة؟ ولماذا عندما يقول الأب المصري «إن شاء الله»، فهو يقصد «إن شاء الله لأ»؟ وكيف تعرف أنك تسير في أحد شوارع القاهرة؟ وتقرأ جريدة مصرية؟ وتشاهد فيلمًا أنتج بعد اغتيال السادات؟ ولماذا لا يحمي القانون «المغفلين»؟ ولماذا وضعت الحكومة فوق العملات الورقية صورًا لمساجد؟ وكيف تعرف أن الشخص الواقف أمامك زملكاوي؟ وغيرها من الأفكار الذكية الممتعة التي صاغها طاهر بطريقة أصبحت علامة مسجلة. هذه الطبعة الجديدة هي نسخة منقحة من هذه الكتب الخمسة والتي تصدَّرت قائمة الأكثر مبيعًا طويلًا، مع مقدمة تحكي كواليس التجربة.

ألبومات عمر طاهر الساخرة
ألبومات عمر طاهر الساخرة

 

نساء صغيرات

نساء صغيرات بقلم لويزا ماي ألكوت.. في نيو إنجلاند القرن التاسع عشر، بينما تدور رحى الـحرب الأهـلية الأمـريكية، تبدأ الشقيقات مارش الأربع رحلة حجٍّ طويل. لقد خسر والدهن ثروته، لهذا يعانين ضيقَ العيش، ويقع على عاتقهن مسؤولية كبيرة تنوء بهن في بعض الأحيان. لكل منهن طبعها الفريد، أحلامها، وعدوها الحميم، تمقت ميج، اليمامة البهية المولعة بالرفاهية، الـفقر، جو مثل نورس قوي الإرادة عنيد، قد يعميها الـغضب أحيانًا. تشبه بيث طائر زمار الرمل اللطيف، لكن الخجل يُقيِّدها، أما أيمي، القُبَّرة الأنيقة، فيُعيبها الاختيال والأنانية، اختارت الفتيات اليافعات أن يتبعن الطريق القويم حاملات أعباءهن بعـزيمة قوية، وفي غمرة الصعاب والإغواءات يشد الحب أزرهن، ترشدهن عظات والدهن رغم انضمامه إلى الـجيش قسًّا، وتسطع شمس والدتهن في سماء حياتهن، تزرع في قلوبهن وعقولهن بذورًا طيبة سيجنين ثمارها ذات يومٍ.

نساء صغيرات
نساء صغيرات

 

آن في المرتفعات الخضراء

آن في المرتفعات الخضراء بقلم لوسي مـود مـونتغمري.. "تخيل أنك كتبت قصة شائعة جدًّا لدرجة أن القُرّاء ما زالوا يقرؤونها بعد 100 عام من الآن"، - ماريلو توسينانت - The Washington post "آن هي المحفز، الذي يسمح لماريلا الهشة والجامدة بالتعبير أخيرًا عن مشاعرها الإنسانية الأكثر نعومة والمدفونة منذ فترة طويلة"، - مارغريت آتوود - The Guardian، "لقد تمكنت لوسي مونتغمري من خلق النوع الأكثر مثالية من فتاة مفعمة بالحيوية"، غوندا بوند، يُقال أن جميع الأمور العظيمة تحدث بفعل أمور بسيطة، للوهلة الأولى، قد لا يبدو أن قرار رئيس الوزراء الكندي بإدراج جزيرة الأمير إدوارد في جدول جولاته السياسية، يمكن أن يكون له تأثير كبير أو صغير على قَدَر آن شيرلي، تلك الطفلة الصغيرة التي تعيش في المرتفعات الخضراء. لكن هذا ما حدث.

آن في المرتفعات الخضراء
آن في المرتفعات الخضراء

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة