صدر حديثا.. "شقة لندن" رواية جديدة للكاتب حمادة إمام

الأربعاء، 07 أغسطس 2024 03:56 م
صدر حديثا.. "شقة لندن" رواية جديدة للكاتب حمادة إمام رواية شقة لندن
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثا عن دار كنوز للنشر بالقاهرة، رواية "شقة لندن" للكاتب حمادة إمام، وهي الرواية الثانية له بعد 24 كتابا في الشؤون السياسية ورصد للتيارات الدينية وعلاقتها بالسلطة.

وفي رواية "شقة لندن" تقع في إشكالية جدلية لا يهتم حمادة إمام برسم جغرافيتها،  تنبع من سؤال مركزي، هل أنت أمام رواية بوليسية، لكن حمادة إمام لا يهتم بتلك الإشكالية، ويترك للقارئ مساحة شاسعة للتفكير في ما يريد أن يقوله.

ومن أجواء الرواية نقرأ: " وصل ضوى لمنزله بصعوبة وأصيب نجله سليمان  بحالة من الارتباك والفزع، لما فتح له الباب وهاجمته كل الهواجس لما رأى وجه أبيه شاحبا والخوف يملاؤه.

تركه سليمان ممددا على كنبة الأنتريه ودخل إلى المطبخ، وعاد ومعه إناء بها مياه مبردة وقطع من الثلج وعدد من المناديل، وبدأ يغمس المناديل فى المياه ويضعها فوق جبين أبيه.

بدأ ضوى يتماسك واستوى على الكنبة وتوقفت الرجفة فيه، وقبل أن يسأله ابنه طلب منه ضوى على الفور، أن يستعد هو وأخوه للسفر لكندا، وإنهاء كافه اعمالهم بلندن فى أسرع وقت.

استقبل سليمان طلب أبيه بهدوء ورسم على وجهه تعبيرات الموافقة، قائلا: أنا محتاج أفهم علشان أنفذ كلامك ولا تغضب منى.. أنت تعرف أن كل أعمالي هنا".

وحمادة إمام، له العديد من الكتب منها كتاب "أبناء الرؤساء: من القصور إلى السجون"، صدر له العديد من المؤلفات، منها "رجال حول الرئيس، الجنس السياسى.. العلاقة الخفية بين السلطة والصحافة والفنانات، فضيحة آخر العمر، الإخوان من الميدان إلى الليمان، التسريبات.. لعبة مخابرات غربية، رهائن فى قبضة الموساد، الموساد اغتيال زعماء وعلماء" وكتب أخرى.

رواية شقة لندن
رواية شقة لندن









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة