أولمبياد باريس 2024.. صينية تدفع ثمن التشهير برياضيى منتخب بلادها

الأربعاء، 07 أغسطس 2024 11:29 ص
أولمبياد باريس 2024.. صينية تدفع ثمن التشهير برياضيى منتخب بلادها أولمبياد باريس
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دفعت سيدة صينية ثمن التشهير بعدد من الرياضيين المشاركين فى دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" المقامة حاليًا وتستمر حتى الأحد المقبل، وألقت قوات الأمن فى بلادها القبض عليها بعد نشرها تعليقات مسيئة بعد نهائى فردى السيدات لتنس الطاولة.

ووفقًا لبيان رسمي قالت الشرطة في منطقة داشينج، أمس الثلاثاء، فإن المشتبه بها، ولقبها "هي": "لفقت معلومات خبيثة وشوهت سمعة الآخرين بشكل صارخ، ما أدى إلى تأثير سلبى على المجتمع".

وقالت الشرطة إن القضية قيد التحقيق، رغم عدم الكشف عن تفاصيل محددة حول هذه التعليقات التشهيرية.

وتغلبت حاملة اللقب الصينية تشين مينج في مباراة السبت الماضي، على زميلتها في الفريق سون ينجشا والمصنفة الأولى عالميا أيضا، بنتيجة 4-2 في إعادة لمباراتهما في طوكيو قبل 3 سنوات.

وكانت هناك هتافات مسموعة لسون وصيحات استهجان خلال المباراة، موجهة إلى تشين كلما حصلت على نقطة وفقا لبث المباراة عبر الشاشات.

وبعد المباراة لجأ العديد من الأشخاص إلى مواقع التواصل الاجتماعي لانتقاد سلوك الجماهير.

وقال أحد مستخدمي موقع ويبو للتواصل الاجتماعي: "إذا سُمح لهذا النوع من ثقافة المشجعين بالتغلغل في الرياضة، فقد يؤدي ذلك في نهاية المطاف إلى تقويض حتى الرياضيين الأكثر موهبة، مثل سون ينجشا".

وقال موقع ويبو، موقع صيني شائع يشبه موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي، إنه حذف أكثر من 12 ألف مشاركة وحظر أكثر من 300 حساب بسبب ما وصفه بالتعليقات "غير القانونية".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة