مطعم صينى يخلط وجباته بأدوية مضادة لمشاكل المعدة لانتهاء صلاحية طعامه

الأربعاء، 07 أغسطس 2024 11:00 ص
مطعم صينى يخلط وجباته بأدوية مضادة لمشاكل المعدة لانتهاء صلاحية طعامه طعام صيني
كتب خالد إبرهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حُكم على اثنين من الطهاة فى مطعم فى جيانجسو بالصين بالسجن لقيامهما بخلط آلاف الأطباق بأدوية مضادة للإسهال ومشاكل المعدة لضمان عدم تسبب المكونات الفاسدة فى اضطراب معدة الناس، ففى الثلاثين من يوليو الماضى أصدر مكتب إدارة السوق فى منطقة تشونجتشو بمدينة نانتونج بيانًا أعلن فيه أن اثنين من الطهاة الذين عملوا فى مطعم فندقى محلى حُكم عليهما بالسجن وأُجبرا على دفع غرامة قدرها 160 ألف يوان ما يعادل 22 ألف دولار لتقديمهما "طعاما ساما وضارا" مخلوطًا بكبريتات الجنتاميسين، وهو مضاد حيوى يستخدم لعلاج الإسهال.

طعام صيني
طعام صيني

 

ويقال إن الجانيين كانا يستخدمان مكونات منتهية الصلاحية فى أطباقهما وخلطا فيها الجنتاميسين لتقليل خطر إصابة الزبائن باضطرابات فى المعدة، وبحسب تحقيقات الشرطة، باع الطهاة ما لا يقل عن 1612 وجبة من الطعام المضاف إليه كبريتات الجنتاميسين، بحسب oddity central.

 

وأفادت 8World مؤخرًا أن القضية الغريبة تم لفت انتباه مكتب إدارة السوق إليها من قبل موظف فى فندق Guanyinshan Garden الذى أفاد بأن الطهاة هناك استخدموا الجنتاميسين لإبطال آثار مكونات الطعام منتهية الصلاحية، وتم خلط أطباق مثل السمك المطهى مع صلصة الدجاج وصلصة الدجاج، بكبريتات الجنتاميسين بمعدل "حقنة واحدة لكل طاولة" لضمان حصولها على التأثير المتوقع.

 

عندما داهمت الشرطة مطعم مدينة نانتونغ، عثرت على 101 صندوق من كبريتات الجنتاميسين فى المطبخ، والتى اشتراها عامل صيانة فى الفندق يُدعى تشانغ، وكشف التحقيق الذى أعقب ذلك أن تشانغ كان يشترى بانتظام حوالى 100 صندوق فى المرة الواحدة دون تقديم وصفة طبية.

 

وفى وقت سابق من هذا العام، أدين الطاهيان المعروفان باسمى شا وفو ببيع أطباق ملوثة لتحقيق مكاسب مالية وحُكم عليهما بالسجن لمدة عامين وسنة واحدة وستة أشهر على التوالى، وأُرغما على دفع غرامة قدرها 160 ألف يوان.

 

وذكرت صحيفة "ذا بيبر" الصينية: "إن هذا استخدام لطريقة إجرامية واحدة للتغطية على جريمة غذائية أخرى، أمر غبى للغاية وجشع".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة