لسانك حصانك.. 6 أسباب تجعلك تحتفظ بمشاكلك لنفسك فقط

الجمعة، 09 أغسطس 2024 10:00 م
لسانك حصانك.. 6 أسباب تجعلك تحتفظ بمشاكلك لنفسك فقط الصمت.. صورة تعبيرية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"لسانك حصانك إن صنته صانك وإن خنته خانك" هذا المثل الشعبي الذي يعبر عن ضرورة التركيز على ما نقوله جيدًا، وليس فقط اثناء التحدث مع الآخرين، ولكن عند التحدث عن النفس، والحياة الخاصة وحتى أبسط الأمور، قد يعتقد البعض أن مشاركة العلاقة العاطفية سواء مع العائلة أو الأصدقاء، ما هي إلا وسيلة لتبادل الخبرات، ومساعدة لحل المشكلات من أشخاص موثوق فيهم، ومن أهل الخبرة، إلا إن هذا الحل يكون مؤقتا، وما يتبقى هي بصمات ذهنية في أذهان الآخرين، وقد تكون نواة لمشكلة في المستقبل، ونستعرض فى هذا التقرير أسباب تجعلك لا تشارك مشاكلك مع الآخرين، وذلك وفقاً لما نشره موقع "yourtango".

فتاة
فتاة

حماية شريك حياتك

سوف يشعر شريك حياتك بالخيانة عندما يكتشف أنك كنت تتحدث عن أمورك الخاصة معه مع الآخرين، وفي الغالب سيعرف عن طريق طرف أخر وهذا قد يسبب فى زيادة المشكلات.

الحفاظ على علاقات الصداقة 

يتوقف أصدقاؤك عن دعوتكما كزوجين لأنهم يعتقدون إن تواجدكما معاً مصدر للتعب النفسي والذهني لك، بسبب ما صدرته من  مشكلاتك الشخصية، فبعض الناس عندما تخبرهم بأسرارك يظنون أنك ضعيف بسبب استمرارك ورضاك بالوضع الحالى، مما يتسبب فى تدهور علاقتك بأصدقائك.

التعرض للمشكلات
التعرض للمشكلات

الأخبار الجيدة مستقبلية كاذبة

إن مشاركة أي أخبار مستقبلية مثيرة في حياتك ستقابل بقلة حماس وربما ينظر إليها على أنها محاولة للتغطية.

الخصوصية حق أساسي

الخصوصية في العلاقات في جوهرها، حق أساسي لك ولشريكك الحق في الحفاظ على خصوصية جوانب معينة من شخصيتك وعلاقاتك، إن الحفاظ على خصوصية بعض الأمور يظهر الاحترام لشريكك ويساعدك على بناء الثقة.

الصمت
الصمت

تجعل الماضى يراقبك

ضع في اعتبارك أنه عندما تشارك تفاصيل علاقتك، يمكن لشريكك السابق أن يراقبك، إذا كنت تشارك تفاصيل مثل الصراع في العلاقة، فقد يستخدم هذا كفرصة لمحاولة إزعاجك أو تخريب علاقتك، لذلك يجب عدم السماح له بفعل ذلك، حافظ على خصوصية علاقتك.

لن تتمكن أبدا من إرضاء الجميع

إذا كنت تشارك تفاصيل علاقتك لإسعاد الجميع، فلن تنجح أبدا، لا تخوض معركة خاسرة، في إخفاء تفاصيل علاقتك يسمح لك بإيجاد السعادة الحقيقية لأنك لن تقلق إلا على سعادة شخصين أنت وشريكك.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة