وزير التعليم العالى: لم أتدخل في قرار أبنائى عند اختيار كلياتهم

الجمعة، 09 أغسطس 2024 01:24 ص
وزير التعليم العالى: لم أتدخل في قرار أبنائى عند اختيار كلياتهم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه لم يتدخل إطلاقا في قرار أبنائه في اختيار الكليات، ودائما يحرص على إسداء النصائح للطلاب باختيار ما يحبونه حتى ينجحوا فيه، حتى يشعرون بسعادة فيما يعملون به.

أضاف عاشور، في تصريحات للإعلامي أحمد فايق، ببرنامج "مصر تستطيع" الذي يذاع عبر قناة dmc: "الجامعات الآن تعمل على ما يسمى البرامج التحويلية، لمساعدة الطلاب على عمل شيفت كارير لدرجتهم العلمية، وهذه البرامج البينية والتحويلية أنا أشجع الطلاب عليها".

في السياق، أشاد طالب سعودي بكفاءة المنهج الطبي في مصر أمام وزير التعليم العالي، قائلا: "أنا أتمنى أن يكون هناك توعية كاملة لمنهجية التدريس في الطب بمصر، لنا في الخليج، لأن معلومات الطب المصرية عندنا قليلة، وأنا أتيت إلى مصر ودرست الطب بناء على نصيحة لطبيب، لأن شطارة الطبيب المصري عالمية".

ورد الوزير: "نحن نريد أن نصل لكل أبنائنا ونعرفهم ما يحدث في منظومة التعليم في مصر، وحاليا لا نعتمد على الموقع "ادرس في مصر" أو المنح للدراسة في مصر، لكن بدأنا نقدم وفود وأصبح المركز الثقافي المصري في أي دولة عربية أو أفريقية هو الذي يتكامل مع الجامعات حتى يفهم الطلاب ما تريده".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة