يوم الإمساك بالأيدى.. 5 فوائد لا تتوقعها عن تشابك اليدين

الجمعة، 09 أغسطس 2024 11:00 ص
يوم الإمساك بالأيدى.. 5 فوائد لا تتوقعها عن تشابك اليدين إمساك يد الآخر
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إمساك إيدى الأصدقاء أو الأحباء بمثابة رسالة غير مباشرة مفادها أنك بجوارهم دائماً ولم تتركهم، سواء في السراء أو الضراء، ولكن الذى لا يعلمه البعض أن إمساك الأيدى له فوائد عديدة، نستعرضها في هذا التقرير، بمناسبة يوم الإمساك بالأيدى، وفقاً لما ذكره موقع "daysoftheyear".

 

فوائد إمساك الأيدى

شعور بالأمان

إمساك الأيدي يساعد على الشعور بالاطمئنان والأمان والثبات، لأنه يشعر الطرف الآخر بأن هناك من يقف بجواره ويسانده وإنه مقبول وينتمى لأحد في هذا العالم.

يقلل من التوتر

اللمس الجسدي الناتج عن إمساك الأيدى يساعد على تقليل الشعور بالتوتر، حيث وجدت الدراسات أنه عندما يمسك شخص يد شريك حياته في المواقف الصعبة ينتج عن ذلك إنخفاض معدل ضربات القلب وضغط الدم وانخفاض مستوى الكورتيزول (هرمون التوتر) .

شعور بالسعادة

إمساك الأيدى يجعل الطرف الآخر يشعر بالسعادة، حيث ينتج عنه تحفيز  إفراز هرمون الأوكسيتوسين، "هرمون الحب"، الذى يجعل الطرف الآخر يشعر بالقرب والتواصل والشعور بالسعادة.

 

تقوية الروابط الاجتماعية

يرتبط هرمون الأوكسيتوسين بمشاعر التعاطف والرحمة والثقة، وهذه المشاعر تساعد على تقوية الروابط الاجتماعية، وإمساك الأيدى يساعد على إفراز هذا الهرمون، كما يعطى رسالة للطرف الآخر بأنك بجواره ومعه .

مقاومة الشعور بالوحدة

يعتقد جيمس كوان، أستاذ جامعة فرجينيا، أن إمساك الإيدى يساعد على  الشعور بالانتماء والأمان، مما يساعد على مقاومة الشعور بالوحدة، والشعور بالقبول والإنتماء .

إمساك يد الآخر
إمساك يد الآخر

 

فوائد إمساك يد الآخر
فوائد إمساك يد الآخر

 

يوم الإمساك بالأيدى
يوم الإمساك بالأيدى

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة