الكليات فى انتظار الـ"سى دى".. جامعة عين شمس تتأهب لاستقبال الطلاب الجدد.. وتنشر على صفحتها أوراق القبول وتجرى أعمال الصيانة وتجهز للكشف الطبى.. و"الآداب": لأول مرة استمارة من 14 رغبة للتنسيق الداخلى إلكترونيا

الأحد، 01 سبتمبر 2024 07:00 ص
الكليات فى انتظار الـ"سى دى".. جامعة عين شمس تتأهب لاستقبال الطلاب الجدد.. وتنشر على صفحتها أوراق القبول وتجرى أعمال الصيانة وتجهز للكشف الطبى..  و"الآداب": لأول مرة استمارة من 14 رغبة للتنسيق الداخلى إلكترونيا جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عميدة كلية الإعلام: التجيهز لحفلات استقبال ولقاءات تعريفية بأقسام الكلية ومجالات سوق العمل

حالة من التأهب تعيشها كليات جامعة عين شمس، فى هذه الأيام، وذلك استعدادا للعام الدراسى الجديد، حيث تتأهب الكليات لاستقبال أسماء الطلاب الجدد المقبولين بكل كلية، تمهيدا لاستقبالهم لإجراء أعمال التنسيق الداخلى واختيار الأقسام فى الكليات التى تضم العديد من الأقسام والشعب، يأتى ذلك بالتوازى مع اعمال تجهيز المراكز الطبية بكل كلية لتكون على أتم استعداد لاستقبال الطلاب لإجراء الكشف الطبى على المقبولين.

أسماء الطلاب الجدد عادة ما يتم إرسالها للكليات من مكتب التنسيق قبل العام الدارسى بوقف كافٍ حتى يتثنى لكل كلية الانتهاء من إجراءات تسكين الطلاب بالفرق والأقسام المختلفة، وعادة ما يتم ذلك بعد انتهاء مكتب التنسيق من مرحلة تقليل الاغتراب التى تتم من خلال موقع التنسيق الإلكترونى لطلاب المرحلة الأولى والثانية للتنسيق للتقدم بالمرحلة، فى ضوء الـ10% من الطلاب، ويستمر الموقع فى إتاحة التقدم حتى يوم الثلاثاء الموافق 3/9/2024 عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى، وبعد إعلان النتيجة النهائية يبدأ مكتب التنسيق فى إرسال أسماء الطلاب للكليات.

واستعدادا لاستقبال الطلاب الجدد المقبولين بكليتها بدأت كل كلية من كليات جامعة عين شمس الإعلان عبر صفحاتها الرسمية عن الإجراءات وأهم الأوراق المطلوبة، حيث أشارت كلية الأثار بجامعة عين شمس فى رسالة إلى المرشحين للكلية بأنه سيتم الاعلان على الصفحة عن مواعيد التقديم بعد انتهاء تنسيق المرحلة الثانية واعلان نتيجة تقليل الاغتراب.

وأشارت فى رسالتها إلى أن أقسام وبرامج الكلية تضم قسم/ برنامج الآثار المصرية القديمة، وقسم / برنامج الآثار الإسلامية، وقسم/ برنامج الآثار اليونانية والرومانية، وقسم/ برنامج علوم الآثار والحفائر.(مميز بمصروفات)، وقسم / برنامج إدارة المتاحف والمواقع الأثرية.(مميز بمصروفات)، وبرنامج نظم المعلومات الأثرية والتراثية (مميز بمصروفات) لشعبة العلمى فقط، الدراسة باللغة الانجليزية برنامج بينى بالاشتراك مع كلية الحاسبات والمعلومات، وبرنامج ترميم وصيانة التراث المعمارى (مميز بمصروفات) لشعبة العلمى فقط، الدراسة باللغة الانجليزية، برنامج بينى بالاشتراك مع كلية الهندسة.

وحدد الكلية الأوراق المطلوبة للطلاب الجدد للعام الجامعى 2024 – 2025، طلب الالتحاق يصرف من الكلية، وأصل شهادة الثانوية العامة لا يقبل صورة منها، وأصل شهادة الميلاد حديثة كمبيوتر وصور ضوئية منها، وعدد 1 صورة شخصية للطالب مطبوع عليها الأسم والرقم القومى للطالب 5 بطاقة الترشيح الصادرة من مكتب التنسيق و5 صورضوئية منها)، وبطاقة 2 جند ونموذج (7) جند مختوم للطلاب الذكور، وعدد 3 صور من بطاقة الرقم القومى للطالب، وعدد 3 صور من بطاقة الرقم القومى لولى أمر الطالب - حافظة مستندات بلاستيك.

وعن إجراءات قبول الطلاب الجدد المرشحين للكلية، كشفت الدكتور هبة شاهين، عميدة كلية الإعلام بجامعة عين شمس، أن الكلية فى انتظار وصول السى دى من مكتب التنسيق والخاص بأسماء الطلاب المرشحين للكلية وعادة ما يصل بعد انتهاء مرحلة تقليل الاغتراب وإعلان نتائجه.
وأضافت عميدة كلية الإعلام بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه بعد وصول أسماء الطلاب الجدد المقبولين بالكلية يتم عمليات قبول الأوراق وتجهيز الملفات والكشف الطبى ودفع المصروفات.
ولفتت عميدة الكلية إلى أنه يتم التجهيز أيضا لحفل استقبال الطلاب الجدد الدفعة الجديدة، وفى نفس الوقت نعمل على الانتهاء من الجداول وتوزيعها وتوزيع أعضاء هيئة التدريس على المحاضرات.
وتابعت : بمجرد وصول أسماء الطلاب يتم تقسيمهم بالحروف الأبجدية ويبدأ كل طالب تسليم أوراقه واستكمال ملفات القبول وإجراء الكشف الطبى ودفع المصروفات والانتهاء من كافة إجراءات التقدم للكلية، لافته إلى أن الكشف الطبى يجرى فى المركز الطبى فى كلية العلوم فهى أقرب كلية لكلية الإعلام.
أما فى كلية الآداب، فكشفت الدكتور حنان كامل عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، أنه استعدادا لاستقبال العام الدراسى الجديد يتم العمل على صيانة وتطوير الكلية وتجهيزها للعام الجديد القاعات الدراسية ودورات المياه وغيرها من تطوير فى البنية التحتية.
وأضافت عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه بالتوازى يتم العمل على الاستعداد الكامل لاستقبال الطلاب المرشحين للكلية بمجرد وصول الأسماء من مكتب التنسيق، لافته إلى أنه لأول مرة خلال هذا العام يتم تجهيز استمارة الكترونية للتنسيق الداخلى يختار الطالب ويكتب رغباته ويتاح للطالب كتابة 14 رغبة لأول مرة بعدما كانت 3 رغبات فقط، ويتم إلكترونيا توزيع الطلاب وفق لشروط كل قسم ومدى توافق الطالب معها.

وأشارت إلى أن من بين الاستعدادات أيضا تجهيز المركز الطبى على أكمل وجه لإجراء الكشف الطبى للمقبولين، لافته إلى أنه يتم أيضا التجهيز لحفل استقبال الطلاب الجديد بالتنسيق مع اتحاد الطلاب ويتم عمل توعية ولقاءات تعريفية بالطلاب الجديد وتعريفهم بالاقسام المختلفة وفرص العمل ومجالات سوق العمل لكل قسم.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة