مناقشة رواية "قصة أخرى للحياة" لـ فيبي صبري بقنصلية وسط البلد

الأحد، 01 سبتمبر 2024 04:00 ص
مناقشة رواية "قصة أخرى للحياة" لـ فيبي صبري بقنصلية وسط البلد مناقشة رواية قصة أخرى للحياة
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم الدار المصرية اللبنانية حفل توقيع ومناقشة رواية "قصة أخرى للحياة" للكاتبة فيبي صبري، وذلك يوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 في الساعة السابعة مساءً، بقنصلية وسط البلد، ويناقشها الدكتور هيثم الحاج علي والدكتور أيمن بكر، ويدير الحوار خالد منصور.

ومن أجواء رواية "قصة أخرى للحياة": "وقَّعت الحركة الأولى حين مست قدمي مقر المجلس، إذ منع القانون قبلًا حضور النساء، كان نصاب المجلس متقلصًا إلى نصفه، يشكله أولئك الذين تخلفوا عن حمل السلاح بسبب السن، تركت فرقة الحرس على الباب ودخلت محاطةً بفتياتي، نرتدي جميعًا العباءات الحمراء، بدونا فاتنات ومخيفات ومزعجات، لهذا تعمدت النظر في العينين المحتجتين لكل واحد منهم بهدوءٍ وندية، وبعد أن جلست وتأكدت أن أحدًا من الحاضرين ليس لديه ما يقول، أخبرتهن أن ينتظرنني بالخارج حتى الانتهاء من الجلسة، لقد بتنا ـ أنا وكيرون ـ نفعل بالضبط ما كان الطبيب يمارسه أعوامًا في الظل، نلهم القائمين على الحكم ونوجههم، لكن بعلم الجميع هذه المرة".

وتحمل الرواية فى طياتها رحلة خارج التاريخ الحقيقي والمستقبل المنظور، لكن بها أسئلة واقعية عن الدور الحقيقي للمرأة والأم والزوجة والملكة والعالمة والفيلسوفة في صنع العلوم القديمة ووضع إرهاصات العلوم الحديثة وأسئلة عن القصة الحقيقية لدورها أو عن القصة الأخرى للحياة.

الكاتبة فيبي صبري تخرجت في كلية الصيدلة بجامعة طنطا، وصدرت لها رواية واحدة في عام 2019 هي "نذر.. حكاية هيلانة ويوسف الأرمني"، كما لها مقالات عدة عن السينما والأدب في العديد من المجلات والمواقع الثقافية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة