والدة الفنانة مريم وجيه بعد لقاء وزير الثقافة: فخورة بوجود لوحات ابنتى بين كبار الفنانين التشكيليين بمقر الوزارة.. دعم أحمد هنو لـ مريم مستمر.. ونجاحها تكريم لذوى القدرات ودليل على اهتمام الدولة بهم.. صور

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 07:30 م
والدة الفنانة مريم وجيه بعد لقاء وزير الثقافة: فخورة بوجود لوحات ابنتى بين كبار الفنانين التشكيليين بمقر الوزارة.. دعم أحمد هنو لـ مريم مستمر.. ونجاحها تكريم لذوى القدرات ودليل على اهتمام الدولة بهم.. صور الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة والفنانة مريم وجيه
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال الفنانة التشكيلية "مريم وجيه" تحصد نجاحها الذى حققته بعد معرضها الأول الذى أقيم فى قاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا المصرية خلال الشهر الماضى، وهو أول معرض كامل مخصص لفنانة من ذوى الهمم، وقد التقت الفنانة اليوم بالدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة في مكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة والذي هنأها على نجاح معرضها، واستلم منها لوحتين اختارهما بنفسه من ضمن الأعمال التي شاركت بها مريم في معرضها، وفي إطار ذلك تواصلنا مع هناء أمين والدة الفنانة مريم وجيه.

الدكتور احمد هنو والفنانة مريم وجيه
الدكتور احمد هنو والفنانة مريم وجيه

قالت هناء أمين والدة الفنانة مريم وجيه: كانت مريم سعيدة جدًا أثناء ذهابنا إلى مكتب الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة لإهدائه لوحتين من أعمالها الفنية والتي ستظل موجودة في مبنى الوزارة، كما أثنت على دعم وزير الثقافة وتشجعيه الدائم لمريم وموهبتها، حيث استقبلنا استقبالا راقيا وجميلا، واستقبل مريم بتشجيع كبير في رغبة منه لمعرفة أخبارها.

وأوضحت هناء أمين والدة الفنانة مريم وجيه، في تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن العملين اللذين قدمتهما مريم إلى وزير الثقافة كانا من اختياره من ضمن أعمالها التي تم عرضها في معرض مريم الذي أقيم بدار الأوبرا المصرية خلال الفترة من 17 أغسطس حتى 22 من نفس الشهر، حيث علق عليهما تعليقا شخصيا بعدما لفتا انتباهه بشدة في المعرض.

وزير الثقافة أحمد هنو ومريم وجيه
وزير الثقافة أحمد هنو ومريم وجيه

وأضافت هناء أمين أن العملين تم وضعهما بصورة دائمة بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية وتحديدًا أمام مكتب الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة، وذلك حسب تعليماته.

وتابعت هناء أمين والدة مريم وجيه، عندما ذهبنا إلى مقر الوزارة شعرنا بالانبهار من اللوحات الموجودة لكبار الفنانين، ووجود لوحات مريم ضمن لوحات كبار الفنانين التشكيلين كان شيئا غير متوقع بالنسبة لنا.

أحمد هنو يفتتح أول معرض للفنانة مريم وجيه
أحمد هنو يفتتح أول معرض للفنانة مريم وجيه

وأضافت هناء أمين أنه من المؤكد أن يكون هناك أعمال جديدة ستعمل عليها مريم في الفترة المقبلة، لكن بمنظور جديد وبصورة جديدة خاصة بعدما خاضت مريم تجربة إقامة معرض تشكيلي، وكان المعرض الأول هو عبارة عن عرض لقدرات وأعمال مريم الفنية التي أتمتها على مدار دراستها بكلية الفنون الجديد، فكان المعرض بمثابة عرض لكل ما أنتجته، على عكس ما سيحدث فيما بعد حيث ستكون اللوحات بمنظور جديد بناء على التعليقات والنصائح التي قدمها كبار الفنانين التشكيليين الذين أشادوا بأعمال مريم الفنية في معرضها الأخير، والذين أكدوا على تميزها في جميع فروع الفن التشكيلي كما رأو رؤية خاصة مميزة في أعمال مريم.

وتابعت هناء أمين أنه من المقرر أن تعتمد مريم في أعمالها المقبلة على مقاسات مختلفة أكثر دقة واحترافية بعد العمل على تنفيذ جميع النصائح والتعليقات، وذلك لإنشاء معارض جديدة ومميزة، ورغم كون الموضوع هواية لدى مريم إلا أن معرضها حصل على إشادات كبيرة من جميع الحضور معلقين أنه "معرض كامل متكامل"، وذلك بسبب وجود كل أنواع الفن التشكيلي من حيث البورتريهات الموجودة والمناظر الطبيعية والفن التجريدي، وقد فوجئنا بوجود فنانين تشكيليين كبار لم نكن نتوقع وجودهم لزيارة معرض مريم.

وزير الثقافة خلال افتتاح أول معرض للفنانة مريم وجيه
وزير الثقافة خلال افتتاح أول معرض للفنانة مريم وجيه

كما أشادت هناء أمين والدة الفنانة مريم وجيه بموقف الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة مع مريم الذي يشجعها بشكل دائم،  وذلك التشجيع ليس وليد اليوم لكنه منذ أن كان عميدا بجامعة الجلالة، وهو ما يقدم لها دعم نفسي كبير ويشجعها على بذل مجهود أكبر لإخراج أفضل ما لديها، ومع وجوده وافتتاحه لمعرض مريم السابق كان شيئا هاما وكبيرا لنا جميعًا، والذي افتتح ذلك المعرض إيمانًا وتصديقًا بموهبتها الحقيقية.

وأنهت هناء أمين حديثها بموقف قديم جمع مريم بالدكتور أحمد هنو وزير الثقافة، وذلك عندما كان عميدا بجامعة الجلالة من قبل، قام بجمع الطلاب حول مريم ورسمت أمامهم ووقتها قال للطلاب "تعالوا اتعلموا من مريم"، وفعلا أبهرتهم وكان سعيد جدًا بها؛ بسبب الثقة في النفس والاتقان والتركيز في عملها، فهو يعلن أن مريم فنانة، ولذلك موقفه معها ليس مجرد دعم لذوى الاحتياجات الخاصة، كما أنه دعمه لمريم هو دعم كبير للاحتياجات الخاصة وفتح باب جديد، نشكر الله أن مريم ملهمة في ذلك الموضوع.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة