النوجة المحشية فول سودانى أساسية فى حلويات المولد.. ازاى تأكلها بطريقة صحية

الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 10:00 م
النوجة المحشية فول سودانى أساسية فى حلويات المولد.. ازاى تأكلها بطريقة صحية النوجة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

النوجة من القطع المميزة فى علبة حلويات المولد، ولها فوائد صحية، خاصة إذا كانت ممزوجة بالفول السوداني والمكسرات ، ولكن مثل جميع الحلويات يجب عدم الإفراط فى تناولها، وفى هذا التقرير نتعرف على كيفية تناول النوجة بطريقة صحية.

تتكون النوجة من السكر والنشا والعسل والفول السودانى.
ومن فوائد النوجة أنها تعطيك مذاقا حلوا إذا كنت ترغب فى تناول السكريات.
ولتتناول النوجة بطريقة صحية يجب ألا تفرط فيها وتتناولها باعتدال حتى لا تسبب مشاكل صحية وترفع نسبة السكر فى الدم.

ومن فوائد الفول السوداني الذى تتكون منه النوجة ما يلي، بحسب موقع healthi
 

1.صحة القلب

أثبتت دراسات مختلفة أن تناول الفول السوداني يقلل من فرص الإصابة بأي نوع من أمراض القلب، فوفقاً لدراسة نشرت في مجلة نيو إنجلاند الطبية فإن تناول الفول السوداني يومياً يمكن أن يقلل من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 29%. الفول السوداني على العناصر الغذائية الضرورية لصحة القلب ، فهو يحتوي على المغنيسيوم والنحاس ونسبة صحية من الدهون غير المشبعة ومضادات الأكسدة مثل الريسفيراترول.

2. مصدر جيد للبروتينات

الفول السوداني غني بمحتوى البروتين، حيث يتراوح من 22 إلى 30% من إجمالي السعرات الحرارية. يساعد البروتين في بناء كتلة العضلات وتعزيز نمو العضلات مع دعم صحة العظام أيضًا.

3. يجعل عقلك أكثر حدة

للحصول على دماغ صحي وقوي، فأنت بحاجة إلى عناصر غذائية مثل فيتامين ب1 والنياسين وحمض الفوليك. عندما تأكل الفول السوداني، يتم تزويد جسمك بهذه العناصر الغذائية. ونتيجة لذلك، يصبح دماغك أكثر نشاطًا وقوة. يمكن أن يساعد النياسين وفيتامين ب1 أيضًا في تجنب التدهور المعرفي المرتبط بالعمر والأمراض مثل الزهايمر.

الفول السوداني غني بمكون حيوي نشط يسمى ريسفيراترول. يعمل ريسفيراترول على تحسين القدرات الإدراكية والطلاقة اللفظية. تُعرف البوليفينولات الموجودة في الفول السوداني بأنها غذاء للمزاج وتساعد أيضًا في الاضطرابات النفسية والإدراكية .

4. عظام قوية

يؤدي التقدم في السن إلى إضعاف العديد من العظام الموجودة في الجسم. لذلك، قبل أن تبدأ عظامك في فقدان قوتها، يجب أن تركز على تناول خيارات غذائية صحية مثل الفول السوداني. فهو غني بالمنجنيز والفوسفور. هذه العناصر الغذائية والفيتامينات الأخرى الموجودة في الفول السوداني ستحافظ على قوة عظامك، وبالتالي تساعدك في شيخوختك.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة