صينى يخلع 23 سناً ويزرع 12آخرين فى نفس اليوم ويموت بعد 13يوماً

الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 11:36 ص
صينى يخلع 23 سناً ويزرع 12آخرين فى نفس اليوم ويموت بعد 13يوماً زرع أسنان
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجرى السلطات الصينية تحقيقات فى قضية رجل مسن توفى بعد 13 يومًا من خلع 23 سنًا وزرع 12 سنًا فى نفس اليوم فى عيادة أسنان، إذ تقدمت السيدة شو، المقيمة بمقاطعة تشجيانغ الصينية، بشكوى مؤخرا إلى مكتب الصحة البلدية ضد عيادة أسنان محلية بعد وفاة والدها، وقدمت المرأة أدلة على أن والدها خلع 23 سنا وزرع 12 سنًا جديدا فى جلسة واحدة، والتى تدعى أنها تسببت فى وفاته المبكرة بعد 13 يوما.

صورة للزراعة
صورة للزراعة

 

أخبرت السيدة شو السلطات أن والدها عانى من آلام مبرحة طوال الأيام الثلاثة عشر الأخيرة من حياته، قبل أن يعانى من نوبة قلبية قاتلة فى 28 أغسطس، الآن تريد المرأة تقديم المسؤولين إلى العدالة، بحسب oddity central.

وفقًا لنموذج موافقة المريض، قام والد السيدة شو فى الواقع بخلع 23 من أسنانه الطبيعية قبل حفر 12 ثقبا فى جمجمته وفكه لزراعة أسنان جديدة، وتم كل هذا فى يوم واحد، مما يعنى أنه كان عليه أن يتحمل آلامًا لا يمكن تصورها بعد زوال تأثير التخدير، على الرغم من أن عدد عمليات الخلع يبدو مفرطًا بعض الشيء لجلسة واحدة، إلا أن المتحدث باسم العيادة التى أجريت فيها العملية قال إن عدد الأسنان التى يمكن إزالتها فى وقت واحد يجب أن يحدده الطبيب فى استشارة وجهاً لوجه بناءً على الحالة الجسدية للمريض.

وفقًا لسجلات مستشفى ديوى للأسنان، تم إجراء عمليات الخلع الـ 23 بواسطة طبيب يُدعى يوان، وتشمل تخصصاته علاج قناة الجذر وإزالة ضروس العقل المدفونة وأطقم الأسنان الكاملة، على الرغم من عدم وجود لائحة محددة حاليا بشأن عدد الأسنان التى يجب خلعها فى جلسة واحدة، يجب على العيادة والطبيب مراعاة تحمل المريض للألم وخطر الإصابة بالعدوى.

وقال شيانغ غولين، مدير مركز طب الفم بمستشفى ووهان الرابع، لصحيفة "ذا بيبر": "كلما زاد عدد الأسنان التى يتم خلعها، زادت استجابة المريض للألم وزادت احتمالية الإصابة بعد العملية الجراحية".

يجرى التحقيق فى هذه الحالة حاليًا، لكن ممثلًا عن مكتب الصحة البلدية أخبر الصحفيين أن إثبات السببية قد يكون صعبا، نظرا لأن وفاة الرجل حدثت بعد 13 يومًا من الإجراء المثير للجدل.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة