موسكو تصف مناظرة ترامب وهاريس بـ"نزال على تيتانيك" قبل 15 دقيقة من غرقها

الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 01:37 م
موسكو تصف مناظرة ترامب وهاريس بـ"نزال على تيتانيك" قبل 15 دقيقة من غرقها ماريا زاخاروفا المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصت ماريا زاخاروفا، المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، على التعليق على المناظرة الانتخابية الأمريكية، بين كامالا هاريس، ودونالد ترامب، ووصفتها بالنزال الذي دار على متن سفينة "تيتانيك" الشهيرة قبل 15 دقيقة من الاصطدام بالجبل الجليدى وغرقها.

وعلقت زاخاروفا على المناظرة ردا على سؤال صحفى، عن من الفائز بها من وجهة نظرها، قائلة: "صياغة السؤال في هذه الظروف وفي هذه الفترة التاريخية غريب إلى حد ما، دعونا نتخيل الوضع بشكل مختلف، وننظر إلى الصورة على نطاق أوسع قليلا، سفينة تيتانيك القوية والمكلفة للغاية والمروّج لها بشكل جيد، وعلى متنها تواجد أشخاص وصلوا إلى مستويات عالية في أعمالهم، ودار على متن السفينة نزال بين ملاكمين مشهورين وبعد أن انتهى بدأ الناس يسألون عن الفائز"، وفقا لوكالة سبوتنيك.

وتابعت :"بما أن كل هذا حدث في الواقع على متن سفينة تيتانيك، من الذي فاز في رأيكم؟ هل يهم ذلك؟ إذا كانت هناك 15 دقيقة متبقية على الاصطدام بالجبل الجليدي".

وهاجمت زاخاروفا المناظرة، وقالت :"ضرب من الجنون أن تستمع لشخصين يناقشان كيف سيعاقبان العالم كله، لا أعرف لماذا تعتبرون تلك المناظرة خبرا رئيسيا، المناظرة التي رأيناها ليست أكثر من عرض يؤديه أشخاص من الواضح أنهم لا يتحملون أي مسئولية عن كلماتهم".

وتابعت زاخاروفا: "ستكونون مسئولين عن أفعالكم، على الأقل خلال النصف الثاني من القرن العشرين، ولبضعة عقود من الزمن".

وكانت المناظرة الرئاسية بين دونالد ترامب وكامالا هاريس قد شهدت مواجهات ساخنة في العديد من ملفات الداخل الأمريكي، والمرجح أن تؤثر بشكل كبير على اختيارات الناخبين في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024.

وبخلاف ملفات الشرق الأوسط والحروب العالمية، شهدت المناظرة الرئاسية التي بثتها شبكة "ABC" نيوز الأمريكية فجر الأربعاء سجالاً حول ملفات الداخل الأمريكي، حيث تبادل ترامب وهاريس الهجوم في ملف الإجهاض والاقتصاد وغير ذلك.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة