رويترز: تصنيع 13 مليون جرعة من لقاح جدري القرود بحلول نهاية 2025

الخميس، 12 سبتمبر 2024 03:57 م
رويترز: تصنيع 13 مليون جرعة من لقاح جدري القرود بحلول نهاية 2025 توفير لقاح لجدرى القرود
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شركة الأدوية الألمانية الدنماركية بافاريان نورديك اليوم الخميس، إنها قد توفر 13 مليون جرعة من لقاحها لجدرى القرود بحلول نهاية عام 2025، ارتفاعًا عن توقعات سابقة بلغت 10 ملايين جرعة، وتستكشف خيارات لتوسيع قدرتها بشكل كبير.

وقالت شركة التكنولوجيا الحيوية، إنها حددت أيضًا تدابير يمكن أن تعزز العرض بمقدار 50 مليون جرعة أخرى خلال الأشهر الـ12 إلى 18 المقبلة، رهنا بالموافقات التنظيمية وطلب السوق.

وقال رولف ساس سورينسن، رئيس علاقات المستثمرين في شركة بافاريا: "يعتمد الأمر في المقام الأول على الطلب، إذا كان الطلب موجودًا وكانت الظروف الأخرى موجودة، فلدينا الفرصة لزيادة 50 مليون جرعة أخرى".وأعلنت منظمة الصحة العالمية الشهر الماضي أن مرض جدرى القرود يمثل حالة طوارئ صحية عالمية، لكن الجهود الرامية إلى الحد من انتشار المرض تعطلت بسبب نقص اللقاحات.

وقال سورينسن، إن العرض يعتمد أيضًا على المناقشات الجارية بشأن التعاون مع الشركاء في أفريقيا وأماكن أخرى فيما يتعلق بنقل التصنيع، إلى جانب اعتماد أساليب وتقنيات أخرى ذات عائد أعلى، مضيفا، "ربما يكون من الممكن أن تحصل على مساعدة في عملية التعبئة والتشطيب".

وأوضحت شركة بافاريا إن بعض الطلبات الحالية على لقاحات جدرى القرود mpox  بناءً على عقود مع الحكومة الأمريكية سيتم تأجيلها إلى عام 2025 من عام 2024 من أجل تلبية احتياجات السوق الأخرى.

حصلت جمهورية الكونغو الديمقراطية، مركز تفشي مرض جدرى القرود الأخير، على الدفعة الأولى من لقاحات جدرى القرود الأسبوع الماضي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة