الولايات المتحدة تقدم مساعدات لدعم فيتنام فى مواجهة أثار الإعصار "ياجى"

الخميس، 12 سبتمبر 2024 10:06 م
الولايات المتحدة تقدم مساعدات لدعم فيتنام فى مواجهة أثار الإعصار "ياجى" إعصار ياجى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعربت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، عن تعازيها لفيتنام فى ضحايا الإعصار "ياجى"، معلنة فى الوقت نفسه عن تقديم المساعدة الإنسانية لدعم جهود فيتنام فى الاستجابة لتأثيرات الإعصار.


وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - فى بيان - أن "الولايات المتحدة تعرب عن تعازيها الصادقة لشعب فيتنام الذى يعانى من العواقب المدمرة لإعصار ياجي. كما أعلنت بعثتنا إلى فيتنام، فإن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تقدم المساعدة الإنسانية لدعم جهود فيتنام فى الاستجابة لتأثيرات ياجي".


وأوضح البيان أن "هذه المساعدة ستشمل توفير الدعم النقدى المتعدد الأغراض، والمأوى، والماء، والصرف الصحي، والمساعدة فى مجال النظافة، بالإضافة إلى تقديم مستلزمات غير غذائية لدعم جهود الحكومة الفيتنامية فى مواجهة الكوارث فى جميع أنحاء فيتنام".


وأشار إلى أنه "مع توقع هطول المزيد من الأمطار الغزيرة فى الأيام المقبلة، سيواصل خبراء الكوارث فى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية التنسيق الوثيق مع السلطات المحلية للطوارئ والشركاء على الأرض. وسنواصل العمل مع الشركاء لدعم شعب فيتنام فى هذا الوقت الصعب".


كما أعربت الوزارة أن "الولايات المتحدة عن الحزن لفقدان الأرواح المأساوى والأضرار فى مناطق أخرى من المنطقة، بما فى ذلك الصين وتايلاند ولاوس وبورما والفلبين"، مشيرة إلى أن "الولايات المتحدة جاهزة لتقديم المساعدة لأولئك الذين يحتاجون إليها".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة