الطلاب أعربوا عن شكرهم للرئيس السيسي: شكراً ياريس لأننا شوفنا حاجات كنا بنسمع عنها بس..

مبادرة جيل جديد.. عندما رسمت الداخلية الفرحة على وجوه طلاب المناطق الحضارية الجديدة.. المبادرة رسخت مفاهيم الانتماء وحب الوطن بعد زيارة أكاديمية الشرطة والمعالم الأثرية ومشاهدة إنجازات الجمهورية الجديدة

الخميس، 12 سبتمبر 2024 09:00 م
مبادرة جيل جديد.. عندما رسمت الداخلية الفرحة على وجوه طلاب المناطق الحضارية الجديدة.. المبادرة رسخت مفاهيم الانتماء وحب الوطن بعد زيارة أكاديمية الشرطة والمعالم الأثرية ومشاهدة إنجازات الجمهورية الجديدة الرئيس السيسي يتوسط طلاب مبادرة جيل جديد
إبراهيم أحمد يكتب:

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في 6 إبريل من العام الماضي 2023 ، وتحديداً خلال حفل إفطار الأسرة المصرية بالأسمرات، التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي أهالي حي الأسمرات، وأثناء الحفل تحدث الطفل يوسف عبد الله، أحد طلاب مبادرة "جيل جديد" التي أطلقتها وزارة الداخلية تحت رعاية الرئيس السيسي، موجهاً حديثه إلى الرئيس السيسي، والذى عكس حديثه مدى نجاح المبادرة في استهداف ودعم الشباب وخاصة طلائع المناطق الحضارية الجديدة، والارتقاء بقدرتهم الثقافية والمعرفية والحوارية، وتعميق مفاهيم الإنتماء وحب الوطن، وتنمية الوعي لديهم بقضايا وطنهم، وتطوير قدراتهم للمشاركة في بناء الجمهورية الجديدة.

 

الرئيس السيسي مع طلاب مبادرة جيل جديد
الرئيس السيسي مع طلاب مبادرة جيل جديد

 

يوسف وجه حديثه إلى الرئيس السيسي قائلا : "بنحبك يا ريس، وبنشكر حضرتك على مبادرة (جيل جديد)، اللي احنا فيها اتعلمنا فيها حاجات جديدة، وشوفنا الإنجازات اللي اتحققت في بلدنا .. زي قناة السويس الجديدة، وأنفاق تحيا مصر، ومتحف الحضارات.. وكمان في المبادرة كلمونا عن الشهداء، وعلمونا معنى الشهادة، وعرفنا إن الشهداء هما الناس اللي بتموت وبتضحي بحياتها عشان احنا نعيش .. وأنا قلت للضباط لما أبقى زيكم، قالوا لي اهتم بدراستك وبصحتك.. وان شاء الله لما تكبر هتكون ضابط.. ربنا يخليك لينا ويبارك في حضرتكك ياريس لان انت اللي خلتنا بجد نحلم ونصدق حلمنا".

 

زيارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
زيارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وبحديث نابع من القلب جاء رد الرئيس عبد الفتاح السيسي حينها: "لازم تصدق حلمك، وأنا أكبر منك شوية كنت بمشي وأشوف مناطق صعبة، ووانا انسان عادى زيك ، وكنت بقول لو إيدي طالت هعمل، وكان حلم وربنا أراد، واحنا في جزء من الحلم، والحلم لسه مخلصش .. الحلم هيكمل بيكم، واشوفكم احسن حاجة انت وكل اللي زيك في كل مصر، وطالما الناس بخير وسلام، احلم واوعى تبطل حلم، احلم لان ربنا موجود واحلموا الحلم وربنا هيحققه أما تجري عليه، وطول ما حلمك مخلص وجميل، هتلاقي ربنا بيساعدك وهو فوق الكل وصاحب الملك كله .. احلم وكلنا نحلم ونجري ورا حلمنا وان شاء الله ربنا يحققه".


زيارة منطقة السويس للتعاون الاقتصادي والتجارى
زيارة منطقة السويس للتعاون الاقتصادي والتجارى

وجاء الحديث بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والطالب يوسف عبد الله، ليبرهن على نجاح وأهمية تلك المبادرة، من خلال تلك الفعاليات والتنظيم العلمي المدروس، في تغيير شخصية الشباب بالمناطق الحضارية الجديدة، وإعادة تكوين فكرهم، وبناء جيل جديد محباً لوطنه، قادراً على رسم مستقبله ومستقبل وطنه، من خلال حديث الطالب العفوي الذي دل على مدي تكوين شخصية عاشقة لوطنها وتعمق لديه مفاهيم الانتماء وحب الوطن، وتنمية الوعي لديهم بقضايا وطنهم، وتطوير قدراتهم للمشاركة في بناء الجمهورية الجديدة، وتغير فكره ونظرته للمستقبل بعد مشاهدته الكم الهائل من الإنجازات التي حققتها الدولة والتي ترسم لهؤلاء الطلاب الشباب مستقبل أفضل.

زيارة قناة السويس
طلاب مبادرة جيل جديد فى جولة داخل قناة السويس
 

بدأت مبادرة جيل جديد أولى خطواتها وهى تضم 50 طالبا فقط ، واستمرت المبادرة على مدى 3 سنوات لتتوسع يوما بعد يوم حتى أصبحت تضم حاليا 300 طالب وطالبة من شباب وطلائع المناطق الحضارية، وذلك إستمراراً للدور الإنساني والمجتمعي لوزارة الداخلية تجاه قاطني المناطق الحضارية الجديدة، والاهتمام الذي يوليه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بالمبادرة، والاهتمام بالشباب وزيادة الوعى وتعميق مفاهيم الانتماء وحب الوطن لديهم.

زيارة القرية المرورية
زيارة القرية المرورية


ساهمت مبادرة جيل جديد في زيادة الوعي لدي طلاب المناطق الحضارية الجديدة، بكافة التحديات التي تواجه وطنهم، وكذلك بالأزمات التي تغلبت الدولة عليها منذ عام 2011، وحتى الآن، سواء الاقتصادية، أو الأمنية، مرورا بالإنجازات التي تحققت خلال السنوات العشر الماضية، واستهدفت أيضا من خلال الندوات التثقيقة للشباب في بناء أجيال جديدة على حب الوطن والفخر بإنجازات بلدهم وثراء معالمها وتاريخها، والتي تحرص وزارة الداخلية على أن يتعرف عليها ويتباهي بها الأجيال الجديدة من الشباب.

جولة الشباب فى الهيئة الاقتصادية للعين السخنة
جولة الشباب فى الهيئة الاقتصادية للعين السخنة

كما حرصت مبادرة جيل جديد على تطوير أنشطة المبادرة، وزيادة الندوات التثقيفية لهم، بهدف الإرتقاء بالمستوى الثقافي والفكري لدى براعم المناطق الحضارية الجديدة ، وذلك إدراكًا من وزارة الداخلية على أهمية إطلاع النشء على البطولات التي سطرتها تضحيات أبناء الشعب المصري لغرس قيم التضحية والفداء في نفوسهم.

جانب من الندوات التثقيفية للطلاب
جانب من الندوات التثقيفية للطلاب


الطلاب المشاركين: شكرا ياريس لأننا شوفنا حاجات كنا بنسمع عنها بس وفخروين ببلدنا


الطلاب من شباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة، أعربوا خلال مشاركتهم في الجولات على مدار كافة الفعاليات التى نظمتها وزارة الداخلية، عن شكرهم للرئيس عبدالفتاح السيسي لرعايته لمبادرة "جيل جديد"، والتي ساهمت فعليا في تغيير شخصياتهم بشكل كبير، وخلقت لديهم الطموح والسعي للأفضل دائما، مؤكدين أن المبادرة سمحت لهم برؤية إنجازات كانوا يسمعون عنها فقط في وسائل الإعلام المختلفة، لكنهم حلموا برؤيتها على أرض الواقع، حتى تحقق حلمهم من خلال المبادرة.

وشملت المبادرة تنظيم عدد من الملتقيات والتي نرصدها تفصيلياً..

 

زيارة اكاديمية الشرطة
زيارة اكاديمية الشرطة


الملتقي الأول.. أكاديمية الشرطة ومعايشة مع الطلاب وزيارة ميادين التدريب


وزارة الداخلية بدورها نظمت فعاليات وجولات وندوات عديدة لهؤلاء الطلاب، لتعريف شباب الطلاب بأهمية المشروعات القومية التي ترسم حاضر الوطن ومستقبل الشباب، والإنجازات التي حققتها الدولة وكيفية الحفاظ على تلك الإنجازات، ومن أبرز تلك الفعاليات إتاحة الفرصة لهؤلاء الشباب لقضاء 3 أيام كاملة داخل أكاديمية الشرطة، وزيارة ميادين العروض والتدريب ومعايشة طلاب الشرطة أثناء يومهم، وتنظيم عدد من الأنشطة لهؤلاء الشباب داخل أندية الشرطة المختلفة في القاهرة، والإسكندرية، والمحافظات الأخرى، لقضاء أيام ترفيهية شملت مسابقات وأحداثا ثقافية تغذي العقول وتعرفهم ببلادهم، وترسخ لديهم قيم الولاء والانتماء، بالإضافة إلى الرحلة النيلية التي نظمتها لهم خلال فترة عيد الفطر المبارك، وقبلها الاحتفال بعيد الأم والمرأة المصرية.


زيارة متحف الشرطة في الاسماعيلية
زيارة متحف الشرطة في الاسماعيلية

الملتقي الثانى في الإسماعيلية.. زيارة قناة السويس ومتحف الشرطة


كما نظمت وزارة الداخلية، في إطار المبادرة نفسها، وتحت رعاية الرئيس السيسي، الملتقى الثانى لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة على أرض محافظة الإسماعيلية، حيث استضافت قرية 25 يناير في المحافظة الطلاب لمدة 3 أيام، للتعرف على معالم المحافظة، وشاهدوا أنفاق تحيا مصر لأول مره، واستمعوا لشرح عن تفاصيل الإنجازات ، ثم شاهدوا كوبري السلام المعلق الذى يعد من المشروعات العملاقة التي أنجزتها الدولة، وجاء من بين اهم المعالم التي زارها الطلاب خلال تواجدهم في الإسماعيلية هي قناة السويس، والتي كانت فرصة لهم لزيارتها والاستمتاع بجولة بحرية في المجرى الملاحي للقناه، والتقطوا خلال تلك الزيارة الصور التذكارية التي تخلد هذه اللحظة، وأيضا تفقد الطلاب مركز التدريب البحري والمحاكاة وتعرفوا عن تاريخ المركز وطبيعة عمله، وأيضا زار الطلاب متحف الإسماعيلية، والذى يضم العديد من القطع الاثرية التي تم اكتشافها وقت حفر قناة السويس ، وجاء متحف الشرطة بالإسماعيلية ضمن برنامج الجولة للطلاب والذى شاهدوا به صورا تؤرخ لمعركة رجال وابطال الشرطة ويخلد ذكرى موقعة الإسماعيلية ، بالإضافة الى مشاركتهم في ندوات تثقيفية لزيادة الوعي لدى الطلاب.

جانب من زيارة متحف الشرطة بالاسماعيلة
جانب من زيارة متحف الشرطة بالاسماعيلة


الملتقي الثالث.. محافظة الإسكندرية وقلعة قايتباي


وجاء تنظيم وزارة الداخلية للملتقي الثالث في الإسكندرية، واستمر على مدار (3) أيام، وتضمن البرنامج معسكراً صيفياً لهم على شاطئ البحر المتوسط شهد مسابقات رياضية وثقافية، وتنظيم عدد من الزيارات للمعالم الأثرية والتاريخية والحضارية بمحافظة الإسكندرية للتعرف على أبرز ما شهدته المحافظة على مر العصور والأزمان، بالإضافة الى مشاركتهم فى محاضرات توعوية للتعرف على المشروعات القومية وقيمة الوطن وخطورة الإستخدام غير المسئول لمواقع التواصل الإجتماعى، وتم تنظيم عدد من المسابقات الثقافية التى عكست التطور الذى أحدثته  المبادرة فى ثقافتهم ومدى معرفتهم بالإنجازات والثوابت الوطنية، وانتهت بتكريم المتميزين منهم.

الطلاب فى الاسكندرية وزيارة قلعة قايتباي
الطلاب فى الاسكندرية وزيارة قلعة قايتباي


الملتقي الرابع في بورسعيد.. جولة المتحف الحربي والموانئ وأنفاق 3 يوليو وميناء شرق التفريعة


كما نظمت وزارة الداخلية في إطار المبادرة نفسها، وتحت رعاية الرئيس السيسي، الملتقى الرابع لطلائع وشباب المناطق الحضارية الجديدة بمحافظة بورسعيد، والذي استمر لمدة ثلاثة أيام، وشملت فعالياته استضافة الحضور في قرية الشرطة بمحافظة بورسعيد، وزيارة معالم المدينة التاريخية كالمتحف الحربي، وقسم شرطة موانيء بورسعيد، الذي يعود بناؤه إلى ثلاثينيات القرن الماضى، فضلا عن تنظيم زيارة للمنطقة الصناعية، ضمت مصنع إنتاج الدوائر الكهربائية للسيارات، ومصنع الكاوتشوك الذي يلبي احتياجات السوق المحلية ويصدر بعض إنتاجه لعدد من الدول، كما تم اصطحاب الشباب عبر (أنفاق 3 يوليو) التي تربط بورسعيد بالضفة الشرقية للقناة، كأحد أهم الإنجازات الحديثة، واتجهوا عبره إلى ميناء شرق التفريعة، وهو من المشروعات القومية ومحور أساسي للتجارة العالمية، كما تضمن البرنامج محاضرات توعوية بالإضافة إلى مسابقات ثقافية عكست مدى التطور الذي أحدثته المبادرة في ثقافتهم وحجم معرفتهم بالإنجازات والثوابت الوطنية، انتهت بتكريم المتميزين علميا وفنيا ورياضيا من بينهم.

زيارة موانئ بورسعيد
زيارة موانئ بورسعيد

 

زيارة الطلاب منطقة موانئ دبى
زيارة الطلاب منطقة موانئ دبى


الملتقي الخامس في السويس.. رحلة النصب التذكاري وموانئ دبي العالمية


ومن أبرز محطات مبادرة (جيل جديد)، كان الملتقى الخامس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة واستضافتهم بمحافظة السويس، والذى تضمن البرنامج جولة تشمل معالم مدينة السويس المتنوعة، وفي مقدمتها زيارة النصب التذكاري الذي يخلد ذكرى الشهداء، وزيارة ممشى أهل السويس، والذي يعد أحد المقاصد الترفيهية لأهالي المدينة، بعد أن أنشأته الدولة حديثا في إطار تطوير المدينة، كما شملت الجولة زيارة لكورنيش قناة السويس، والتي تخللها مشاهدة الطلائع لإحدى النقاط التي عبر منها الجيش المصري، وقام بتدمير خط بارليف في انتصار أكتوبر العظيم، كما قاموا بزيارة المتحف الأثري بالسويس، وأيضا تفقد الطلاب الشباب مبنى الهيئة الاقتصادية للعين السخنة، حيث تم تعريفهم بالإمكانات الاقتصادية التي تتمتع بها البلاد وقدرتها على جذب المزيد من الاستثمارات.
كما شملت الجولة زيارة لمنطقة مبنى موانىء دبي العالمية داخل ميناء العين السخنة؛ حيث قاموا بجولة داخل الميناء للتعرف على طبيعة عمله وأهميته الاقتصادية، وتم تنظيم محاضرات تثقيفية للشباب حول أهمية المشروعات القومية التي قاموا بزيارتها، وتعريف الأجيال الجديدة بها وكيفية الحفاظ على هذه الإنجازات.

زيارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
زيارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
 
 
زيارة مديرية أمن السويس
زيارة مديرية أمن السويس

 

زيارة متحف السويس
زيارة متحف السويس


الملتقي السادس فى العاصمة الإدارية.. وزيارة مركز مصر الثقافى الاسلامى ومجلس الوزراء ومجلسى النواب والشيوخ والبرج الأيقونى..


وجاء مؤخرا الملتقي السادس الذى نظمته وزارة الداخلية لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة بالعاصمة الإدارية، وتضمن البرنامج جولة لزيارة مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد السيد المسيح، كما شاهد الشباب مركز مصر الثقافى الإسلامى مسجد مصر والمصمم على الطراز المعمارى الإسلامى الممزوج بروح الحداثة والعصر والذى يُعد ثالث المساجد مساحة بعد الحرمين الشريفين والذى يضم داراً للقرءان الكريم نُقش فيه القرآن الكريم كاملاً فى ثلاثين إيواناً بسواعد وأيادى مصرية وبدقة كبيرة، وتم خلال الجولة اصطحاب الشباب بالقطار الكهربائى من محطة عدلى منصور إلى مدينة الفنون والثقافة ومشاهدة مكوناتها الفريدة أهمها قاعة الأوبرا ومتحف عواصم مصر ومكتبة العاصمة الإدارية ، كما تم اصطحابهم لزيارة مجلس النواب، واضطلعوا على جانب من كيفية ممارسة نواب الشعب دورهم الرقابى والتشريعى وإستمعوا إلى آليات عمله ومراحل بناءه، كما شملت الجولة زيارة لمقر مجلس الشيوخ تعرف خلالها شباب جيل جديد على أليات عمله فى مراجعة القوانين المختلفة وشاهدوا قاعة المجلس الرئيسية، وحرصت المبادرة على إصطحاب الشباب إلى مقر مجلس الوزراء بالحى الحكومى وأتيحت لهم الفرصة لزيارة القاعة المخصصة لعقد جلسات مجلس الوزراء، كما شاهد الشباب استمرار الأعمال فى البرج الأيقونى، والذى يقع بحى المال والأعمال ويُعد أكبر الأبراج فى إفريقيا مجسداً إرادة المصريين فى البناء والتنمية، وتحت أطول سارى علم فى العالم إلتقط شباب جيل جديد صوراً تذكارية، كما تم اصطحاب الشباب فى جولة بالنهر الأخضر وهو سلسلة من الحدائق الخضراء والبحيرات الصناعية وأقيم كمتنفس طبيعى للعاصمة الإدارية، وتم على هامش الملتقى تنظيم ندوات تثقيفية للشباب تناولت أهمية المشروعات القومية لحاضر الوطن ومستقبلهم وتعريف الأجيال الجديدة بها وكيفية الحفاظ على هذة الإنجازات، وكانت فرصة للنقاش والإستفسار، وفى نهاية البرنامج الثقافي تم إهداء 10 منح دراسية للمتفوقين من طلاب المناطق الحضارية الجديدة من رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية.

زيارة الطلاب لمقر مجلس الشيوخ فى العاصمة الادارية
طلاب جيل جديد فى زيارة مقر مجلس الشيوخ فى العاصمة الادارية

 

زيارة الطلبة لمسجد العاصمة الادارية
الطلبة داخل مسجد العاصمة الادارية

 

 

زيارة طلبة جيل جديد لكاتدرائية العاصمة الادارية
زيارة طلبة جيل جديد لكاتدرائية العاصمة الادارية

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة