مدارس القاهرة تستعد لاستقبال العام الدراسى الجديد.. استغلال الفراغات لإنشاء فصول جديدة لمواجهة كثافات الطلاب.. تنفيذ قرارات الوزارة لسد العجز بأعداد المعلمين.. وصيانة الفصول ورفع المخلفات بمحيط المدارس

الخميس، 12 سبتمبر 2024 07:00 م
مدارس القاهرة تستعد لاستقبال العام الدراسى الجديد.. استغلال الفراغات لإنشاء فصول جديدة لمواجهة كثافات الطلاب.. تنفيذ قرارات الوزارة لسد العجز بأعداد المعلمين.. وصيانة الفصول ورفع المخلفات بمحيط المدارس تجهيز مدارس القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد محافظة القاهرة لـ العام الدراسي الجديد، وهذا العام له استعدادات مختلفة عن الأعوام الماضية، نظرا لوضع خطة جديدة لمواجهة كثافات الفصول، ومحاولة انشاء فصول جديدة من خلال استغلال الأماكن غير المستغلة بالمدارس.

وتجرى أعمال الصيانة الشاملة لبعض المدارس، بجانب الصيانات البسيطة بمدارس أخرى، ويتم تجهيز جداول الحصص الدراسية وتوزيعها لجميع المواد الدراسية، وتجهيز قوائم بأسماء الطلبة داخل الفناء المدرسى.

من جانبه شدد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، على ضرورة تفعيل الإشراف الدورى على مداخل السلالم والطرقات ومداخل ومخارج المدارس بالإضافة إلى تغيير التالف، وكذلك تنفيذ خطة تخفيض الكثافة فى الفصول واستغلال الفراغات المتاحة كفصول .

ووجه محافظ القاهرة بالتنسيق مع رؤساء الأحياء لرفع المخلفات خارج أسوار المدارس وازالة أى كتابة على الأسوار الخارجية لها، والإهتمام بالتشجير وزيادة المساحات الخضراء بالمدارس.

شدد محافظ القاهرة على تفعيل الإجراءات الأمنية والوقائية للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب و العاملين بالعملية التعليمية خلال العام الدراسى الجديد.

وتابع محافظ القاهرة الفصول التى تم صيانتها ودهانها تمهيدا لاستقبال الطلاب، وسلامة مقاعد الطلبة وزجاج النوافذ وصيانة دورات المياه ، و تطهير خزانات المياه أعلى المدارس حرصا على سلامة وصحة المعلمين و الطلبة ، كما تم التأكد من رفع الرواكد القديمة من أسطح المبانى، كما شدد على سلامة الإضاءة داخل الفصول وكفاءة الإنارة والتحكم من أى فتحات بالاعمدة بمحيط المدارس.

وأكد محافظ القاهرة أنه وجه بالالتزام بالإذاعة المدرسية أثناء طابور الصباح وتحية العلم والنشيد الوطنى .
وتنفذ مديرية التربية والتعليم بالقاهرة جولات ميدانية على المدارس لمتابعة الصيانة واعداد جداول الحصص، استعداداً للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤، واعداد قوائم بأسماء الطلبة داخل الفصول ، وتفعيل الإشراف الدورى على مداخل السلالم والطرقات ومداخل ومخارج المدرسة .

وشددت المديرية، على التزام الطلبة بالحضور بشكل منتظم وملاحظة نسبة الغياب والمحاسبة عليها من خلال لائحة الانضباط، وكذلك وعمل مجموعات تمهيدية مجانية لطلبة الصف الأول الثانوي

وتنفذ المحافظة عدة قرارات بشأن سد العجز في أعداد المعلمين والكثافات ومراجعتها لمطابقتها على أرض الواقع بما يتوائم مع الحلول والإجراءات التنفيذية التي قدمتها الوزارة لعلاج هذه التحديات، وأكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على تنفيذ قرارات تنظم الدراسة والتقييم لطلاب المراحل التعليمية المختلفة .

 

تجديد المدرسة
تجديد المدرسة

 

تجهيز المدارس والفناء
تجهيز المدارس والفناء

 

تجهيز المدارس
تجهيز المدارس

 

تزيين المدارس
تزيين المدارس

 

جولات للمحافظ لمتابعة تجهيز المدارس
جولات للمحافظ لمتابعة تجهيز المدارس

 

دهان الفصول
دهان الفصول

 

متابعة الفصول
متابعة الفصول

 

مدرسة بالقاهرة تستعد لاستقبال الطلبة
مدرسة بالقاهرة تستعد لاستقبال الطلبة

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة