5 نصائح لأفضل نظام غذائى صحى

الجمعة، 13 سبتمبر 2024 05:00 ص
5 نصائح لأفضل نظام غذائى صحى الدهون الصحية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرغب الجميع في الحصول على صحة جيدة ولتحقيق ذلك يجب التركيز على عاداتنا الغذائية ونمط حياتنا لتحقيق هذا الأمر، وأكد التقرير المنشور عبر موقع hindustantimes  أن جزءًا من حياتنا وجودتها  تحددها الجينات،  كما تؤثر طريقة تناولنا للطعام أو النوم أو التدخين .

وفيما يلي بعض النصائح الغذائية التي يمكننا اتباعها للحصول على صحة جيدة:


-إعطاء الأولوية للبروتينات النباتية
في حين تساهم البروتينات في الحفاظ على صحة الجسم، فمن المهم أن نعرف من أين نحصل على البروتينات الصحيحة،  ففي حين تساهم البروتينات النباتية مثل البقوليات والمكسرات والحبوب الكاملة في الحفاظ على الصحة الجيدة، فإن البروتينات الحيوانية ترتبط بقصر العمر.

-دمج العناصر الغذائية التي تقوي العظام

مع التقدم في السن، تبدأ قوة العظام في التآكل و يجب أن نحرص على إضافة كمية كافية من الكالسيوم وفيتامين د إلى النظام الغذائي لتقوية العظام. إن الحليب ومنتجات الألبان وعصائر البرتقال والحبوب مليئة بالكالسيوم وفيتامين د.

-تعزيز البوليفينول

تحتوي الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة وغيرها من الأطعمة النباتية، مثل المكسرات والبقوليات، على كميات كبيرة من البوليفينول التي تدعم الشيخوخة الصحية للجسم، والقهوة مصدر رائع للبوليفينول ويمكن أن تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وبعض أنواع السرطان وأمراض القلب والتدهور المعرفي.

-أضف الدهون الصحية

زيت الزيتون ومعظم الزيوت النباتية الأخرى والمكسرات والبذور والأفوكادو غنية بالدهون غير المشبعة التي يمكن أن تساعد في العيش حياة طويلة وصحية، فالأسماك الدهنية غنية بمصادر أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد في تعزيز صحة الدماغ.

-تجنب الأطعمة المصنعة

ترتبط الأطعمة المعلبة واللحوم المصنعة والمشروبات المحلاة بخطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والوفاة المبكرة - يجب علينا رفض الأطعمة المصنعة قدر الإمكان.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة