الصحف العالمية: ناشطة يمينية متطرفة تظهر بصحبة ترامب تثير غضب الجمهوريين..ووزير خارجية بريطانيا يدعو لتزويد أوكرانيا بالسلاح الذى تحتاجه للانتصار.. قلق فى إيطاليا مع انتشار فيروس اللسان الأزرق ونفوق 2700 خروف

الجمعة، 13 سبتمبر 2024 02:14 م
الصحف العالمية: ناشطة يمينية متطرفة تظهر بصحبة ترامب تثير غضب الجمهوريين..ووزير خارجية بريطانيا يدعو لتزويد أوكرانيا بالسلاح الذى تحتاجه للانتصار.. قلق فى إيطاليا مع انتشار فيروس اللسان الأزرق ونفوق 2700 خروف ترامب و هاريس
ريم عبد الحميد و فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الجمعة، قضايا عديدة فى صدارتها سباق الرئاسة الأمريكى وغضب الجمهوريين لظهور ناشطة يمينية متطفة بصحبة ترامب، وتطورات الوضع المتعلق بأوكرانيا،

الصحف الأمريكية:
نيويورك تايمز: بايدن سيوافق على استخدام أوكرانيا لأسلحة الغرب داخل روسيا


قالت صحيفة نيويورك تايمز إن الرئيس الأمريكى جو بايدن يقترب من إفساح الطريق أمام أوكرانيا لإطلاق أسلحة غربية بعيدة المدى فى عمق الأراضى الروسية، طالما أنها لا تستخدم أسلحة تقدمها الولايات المتحدة، بحسب ما ذكر مسئولون أوروبيون.

وتأتى القضية، التى تمت مناقشتها لفترة طويلة داخل الإدارة الأمريكية، تزامنا مع زيارة رئيس وزراء بريطانيا كير ستارمر للولايات المتحدة اليوم، الجمعة، وهى أول زيارة رسمية له منذ وصوله إلى داوننج ستريت. وزار ستارمر الولايات المتحدة بعد أيام من توليه الحكم، لكن للمشاركة فى قمة السبع.

وكانت بريطانيا قد أشارت بالفعل للولايات المتحدة إلى أنها حريصة على السماح لأوكرانيا لاستخدام صواريخ طويلة المدى "ستورم شادو" لضرب أهداف عسكرية داخل روسيا بعيدة عن الحدود الأوكرانية، لكنها تريد تصريح واضح وصريح من بايدن من أجل إظهار وجود استراتيجية منسقة مع الولايات المتحدة وفرنسا، التى تنتج صواريخ مشابهة.

وقال مسئولون أمريكيون إن بايدن لم يتخذ قرارا بعد، لكنه سيستمع إلى رئيس الوزراء البريطانيا.
ولو وافق بايدن، فإن هذه الخطوة ستساعد أوكرانيا، كما ذكرت الصحيفة، فى الحفاظ على خطها بعد استيلائها على أراضى روسية مثلما فعلت فى منطقة كورسك. لكن بايدن يتردد فى السماح لكييف باستخدام الأسلحة الأمريكية بنفس الطريقة، خاصة بعد تحذيرات من وكالة الاستخبارات الأمريكية بأن روسيا قد ترد بمساعدة إيران فى استهداف القوات الأمريكية فى الشرق الأوسط.

يأتى هذا فى ظل تصعيد بين روسيا وبريطانيا، حيث أعلنت موسكو إنهاء اعتماد ستة ديلوماسيين بريطانيين، واتهمتهم بممارسة نشاطات استخباراتية والتحضير لأعمال تخريبية فى البلاد. وذكر جهاز الأمن الفيدرالى الروسى أن هؤلاء الأشخاص حضروا اجتماعات لمنظمات غير حكومية وعدد من المدن الأخرى.

ناشطة يمينية متطرفة تظهر بصحبة ترامب تثير غضب الجمهوريين
أثار الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب غضب بعض حلفائه الجمهوريين بسبب مرافقة ناشطة تنتمى لليمين المتطرف له فى جولته الحالية عبر الولايات المتحدة.

وبحسب ما ذكرت صحيفة واشنطن بوست، فإن ترامب، المرشح الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، قد رافقته فى جولته الحالية الناشطة اليمينية المتشددة لورا لومر، مما أثار قلق بعض حلفائه الجمهوريين بسبب احتضانه المتنامى لشخصية محرضة لديها تاريخ من الترويج لنظريات مؤامرة والخطاب التحريضى.

وقال السيناتور ليندسى جراهام، الجمهورى عن ولاية كارولينا الجنوبية فى مقابلة مع الصحيفة إن تاريخ تصريحات لومر مقلق للغاية، معربا عن أمه بحل هذه المشكلة. وقال إنه يعتقد أنه لا بد من الحديث عن الأشياء التى يهتم بها الناس، وهذه القضية، بحسب اعتقاده لا تساعدهم.

وصاحبت لومر ترامب خلال وقفاته العديدة يوم الاربعاء لإحياء ذكرى هجمات 11 سبتمبر الإرهابية، ووقفت على مقربة عند لقاء ترامب ومرشحه لمنصب النائب جى دى فانس مع رجال الإطفاء فى مدينة نيويورك. وفى العام الماضى، نشرت لومر فيديو على منصة إكس، وصفت فيه هجون 11 سبتمبر على الولايات المتحدة بانه عمل داخلى.


وقبل ايام، شنت لومر هجوما عنصريا على منافسة ترامب الديمقراطية فى انتخابات امريكا، نائبة الرئيس كاملا هاريس، الأمريكية من أصل هندى. وقال لومر إنه لو فازت هاريس، فإن البيت الأبيض ستكون رائحته "كاري"، وسيتم تسهيل خطابات البيت الأبيض عبر مركز اتصال. وفى يوليو الماضى، وصفت لومر هاريس بالعاهرة المدمنة للمخدرات.

وإلى جانب مرافقة ترامب فى نيويورك، شوهد لومر وهى تهبط من طائرته قبل يوم فى فيلادليفيا قبيل مشاركته فى المناظرة الرئاسية مع هاريس، وبعدها زارت معه نيويورك، ثم إلى بنسلفانيا لحتفالات تتعلق بذكرى 11 سبتمبر.

وأكدت لومر من جانبها انها لا تعمل لصالح ترامب، غلا ان حملة المرشح الجمهورى رفضت الكشف عن أسباب سفرها معه فى ظل تدقيق قاس متنامى من الديمقراطيين وبعض الجمهوريين.
وقالت النائبة ماريجورى تايلور جرين، من أشد مؤيدى ترامب والتى طالما انتقدت لومر، إن خطاب الأخيرة ولهجتها الكريهمة تمثل مشكلة كبيرة للجمهوريين. وأضافت النائبة إن خطاب لومر لا يمثل شعار ترامب بجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى على الإطلاق. ولا يمثل ما يدافع عنه الجمهوريين، مشيرة إلى أنها لا تعتقد أن لومر لديها الخبرة أو الحق لتقديم المشورة فى انتخابات رئاسية مهمة للغاية.

كامالا هاريس تغازل الريفيين للحد من تفوق ترامب فى الولايات الحاسمة


بعد أداء كامالا هاريس القوى فى المناظرة الرئاسية أمام منافسها الجمهورى الرئيس السابق دونالد ترامب يوم الأربعاء الماضى، بدأت المرشحة الديمقراطية مساعى حشد مزيد من الدعم بين الناخبين، الذين افتقد الحزب الديمقراطى تأييدهم لهم لفترات طويلة، ومن هؤلاء الريفيين وسكان المناطق القروية.

وبحسب ما ذكرت مجلة بولتيكو، فإن هاريس طرحت أهدافها التفصيلية الأولى لأمريكا الريفية فى محاولة لجذب مزيد من الناخبين الذين سيساعدون فى تحديد نتيجة انتخابات أمريكا 2024 المقررة فى نوفمبر.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأهداف، التى وردت فى وثيقة من صفحتين، هى أبعد ما وصلت إليه هاريس فى حياتها المهنية لتحديد كيفية تعاملها مع السياسة الخاصة بالمجتمعات الريفية، وتأتى تزامنا مع زيارة يقوم بها المرشح الديمقراطى لمنصب النائب، الحاكم تيم والز، لمدينة واوساو بولاية ويسكونسن، فى إطار عمله كمبعوث خاص إلى المناطق الريفية فى الولايات المتأرجحة فى السباق النهائى. بينما تتجول هاريس نفسها فى بعض مقاطعات بنسلفانيا الريفية المؤيدة للجمهوريين بشكل عام، كجزء من حملتها فى الولايات الحاسمة على مدى الأيام القليلة المقبلة.

وكجزء من خططها الأوسع، فإن حملة هاريس تعد باستثمارات فيدرالية جديدة للمجتمعات الريفية حال فوزها، وتحذر من أن سياسات ترامب لن تراعى المناطق الريفية، وفقا للوثيقة التى حصلت عليها مجلة بولتيكو.

وتقول المجلة إن هاريس، التى عينت مؤخرا مسئولة للتواصل مع المناطق الريفية، تحاول كسب أصوات الناخبين المتشككين غير الحاسمين وسكان المناطق القروية والبلدات الصغيرة الذين يميلون للديمقراطيين، الذين قد لا يصوتون فى الانتخابات. ومن خلال قيامها بذلك، فإنها قد تتمكن من تقليص بعض النقاط المئوية من هامش تفوق ترامب فى الولايات المتأرجحة فى السباق شديد التقارب بينهما.

إلا أن الصحيفة تعترف بأن هاريس تواجه تحديات كبيرة فى دفع نسبة المشاركة فى الانتخابات بين سكان المناطق الريفية فى الولايات المتأرجحة، حيث يهدد ترامب بزيادة الفارق لصالحه. ويخشى بعض المشرعين الديمقراطيين والمنظمين المحليين أن يكون أداء هاريس أسوأ من الرئيس جو بايدن في المقاطعات الريفية والمجاورة للريف، بعد أن تمكن من استعادة بعض الأرض في عام 2020 بعد هزيمة ترامب الساحقة في عام 2016.


الصحف البريطانية:
وزير خارجية بريطانيا يدعو لتزويد أوكرانيا بالسلاح الذى تحتاجه للانتصار قبل شتاء حاسم

قال وزير الخارجية البريطانى ديفيد لامى إن على الولايات المتحدة وبريطانيا أن يقدما لأوكرانيا الأسلحة التى تريدها للفوز على روسيا قبل شتاء حاسم من القتال.

وفى مقابلة مع صحيفة التليجراف قبل محادثات فى واشنطن حول استخدام الصواريخ طويلة المدى، قال لامى إن الأشهر القادمة حاسمة فى مساعدة أوكرانيا للوصول إلى وضع الانتصار.

ويجرى رئيس وزراء بريطانيا كير ستارمر محادثات مع الرئيس الأمريكى جو بايدن فى واشنطن اليوم، الجمعة، والتى من المتوقع أن تشمل مناقشات حول ما إذا كان سيتم السماح لأوكرانيا بإطلاق صواريخ ستورم شادو داخل روسيا.

يأتى هذا فى الوقت الذى حذر فيها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بأن روسيا والناتو سيكونان فى حالة حرب لو تم السماح لأوكرانيا باستخدام أسلحة طويلة المدى.

وقال بوتين فى تصريح تلفزيونى إن هذا سيغير بشكل كبير طبيعة الصراع نفسه، وسيعنى أن دول الناتو، الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبى، فى حرب مع روسيا. ورد ستارمر على تصريح بوتين، وقال غن روسيا هى من بدأت الصراع ويمكنها إنهائه.
ويسمح لأوكرانيا بإطلاق الصواريخ التى يصل مداها إلى 150 ميل فقط داخل منطقة القرم التى تسيطر عليها روسيا، وقرب الحدود الروسية.

وكان الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى يسعى إلى تغيير فى هذا الموقف منذ أسابيع، وطالب هذا الأسبوع بقرار قوى فى هذه القضية.

وفى المقابلة التى أجراها لامى مع التليجراف خلال زيارته كييف، شدد وزير الخارجية البريطانيى على أهمية منح أوكرانيا ما تحتاجه للانتصار فى الصراع، وقال إن هذه فترة حاسمة فى القتال لأنك تمهد الأمور لمنع روسيا من إحراز تقدم خلال الشتاء.

وأشار إلى أنه سيتم استخدام الصواريخ الباليستية فى الشتاء ضد الشعب الأوكرانى، وهذا سيؤدى إلى خسارة أرواح.

وقال ستارمر من جانبه إن أوكرانيا لديها الحق فى الدفاع عن نفسها، مؤكدا دعم بريطانيا الكامل لهذا الحق وتزويدها بالقدرات التدريبية.

ترامب يرفض إجراء مناظرة ثانية مع هاريس ويجدد هجومه على المهاجرين
ألقى الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب أول تصريح له منذ المناظرة الرئاسية أمام هاريس يوم الأربعاء، وقال إنه فاز على المرشحة الديمقراطية فى المواجهة التى جرت بينهما، وجدد هجومه على المهاجرين.

وبحسب ما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، فإن ترامب وخلال مشاركته فى فعالية انتخابية فى ولاية أريزونا المتأرجحة، قال: "لقد حققنا نصرا هائلا على الرفيقة كامالا هاريس"ـ مستخدما لقبا ساخرا من منافسته نائبة الرئيس الأمريكى، وتعمد نطق اسمها الأول بشكل خاطئ. وجاء تصريح ترامب على الرغم من الانتقادات الواسعة لأدائه فى المناظرة الرئاسية من قبل المحافظين والتقدميين على حد السواء.

وجدد ترامب إلقاء اللوم على مديرى المناظرة، وشكا من سوء التعامل الذى تلاقه منهما. إلا أنه أوضح عدم رغبته فى إجراء مناظرة أخرى، وقال إنه لن يكون هناك مناظرة ثالثة، وذلك بعد مناظرته الاولى مع بايدن والثانية مع هاريس.

وركز ترامب خلال كلمته على مهاجمة المهاجرين، وجدد مزاعمه التى رددها خلال المناظرة بأنهم ياكلون الحيوانات الأليفة للسكان. وبعد ساعات من كلمته، شهدت مدينة سبرنجفيلد بولاية أوهايو اضطرابا بعد أن أخلت السلطات مبنى حكوميا ومدرسة لتليقها تهديدا بوجود قنبلة. وسُلطت الأضواء على سبرينجفيلد في الأيام الأخيرة بعد انتشار قصص على وسائل التواصل الاجتماعي عن مهاجرين من هايتي في المدينة يأكلون الحيوانات الأليفة للسكان، والتى ذكرها ترامب خلال المناظرة الرئاسية لدعم موقفه من الهجرة على الرغم من كشف زيفها.

كما تحدث ترامب عن خططه للاقتصاد، ووعد بعدم فرض ضرائب على مزايا الضمان الاجتماعى وعدم فرض ضرائب على الإكراميات، وأعلن لأول مرة رغبته فى إنهاء الضرائب على العمل الإضافى.

وتعد أريزونا من ولايات ساحة المعركة فى سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، التى يسعى كلا المرشحين لتأمين الفوز بها فى نوفمبر لتسهيل الطريق للوصول إلى البيت الأبيض.

الصحف الإيطالية والإسبانية
قلق فى إيطاليا مع انتشار فيروس اللسان الأزرق وتسببه بنفوق 2700 خروف


أدى انتشار فيروس "اللسان الأزرق 3" (BTV3) إلى نفوق عدد كبير  من الماشية، وصل إلى 2700 خروف ،  في جزيرة سردينيا الإيطالية، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية.
وفي غضون أسبوع، تضاعف عدد الحيوانات الميتة ثلاث مرات تقريبًا، فيما زادت الحيوانات المصابة بمقدار 2700 خروف ، ويستمر فيروس اللسان الأزرق في الانتشار في المزارع بمنطقة أوريستانو، كما أنه تأثرت أيضا حتى الآن 253 مزرعة، حيث أصيبت الأغنام باللسان الأزرق 3 (BTV3).


وأكد إنريكو فاكا، مدير خدمة صحة الحيوان  أن "معدل الوفيات ارتفع من 0.5 % إلى 5 %، ولحسن الحظ لا يزال منخفضا للغاية، حيث ظهرت على الحيوانات المصابة أعراض حادة وحدثت أيضًا العديد من حالات الإجهاض. ولذلك خسائر كبيرة للمزارعين."
وفي الأيام السبعة الماضية، زادت المزارع المتضررة بنسبة 40 % ، من 180 إلى 253، بالإضافة إلى زيادة عدد  الحيوانات النافقة (من 215 إلى 536)، وهي زيادة قوية أيضًا في الأغنام المصابة، حيث ارتفعت من 3600 إلى 6294.
وكانت  المنظمة العالمية لصحة الحيوان، أشارت إلى أن مرض اللسان الأزرق (BT) هو مرض فيروسى معدى وينتقل عن طريق ناقلات الأمراض ويصيب الحيوانات البرية والمنزلية مثل الأغنام والماعز والأبقار والجاموس والغزلان ومعظم أنواع الظباء الأفريقية والجمال، أن العدوى بفيروس اللسان الأزرق (BTV) غير واضحة فى الغالبية العظمى من الحيوانات ولكنها يمكن أن تسبب مرضًا مميتًا فى نسبة من الأغنام والغزلان والحيوانات البرية المصابة.
تنقل الحشرات الناقلة لعدد قليل من الأنواع فى جنس Culicoides فيروس اللسان الأزرق (BTV) بين الحيوانات الحساسة، بعد أن أصيبت بالعدوى عن طريق التغذية على الحيوانات التى تحمل الفيروس، تم تحديد (26) نمطًا مختلفًا وتختلف قدرة كل سلالة على التسبب فى المرض بشكل كبير، لا يوجد أى خطر على الصحة العامة مرتبط بمرض اللسان الأزرق BT، حيث أن الفيروس لا ينتقل عن طريق الاتصال بالحيوانات أو الصوف، أو من خلال استهلاك الحليب.

 

بنوبة قلبية مفاجئة.. وفاة إيليا جوليم أضخم لاعب كمال أجسام فى العالم.


توفي البيلاروسي، إيليا جوليم الملقب بالوحش ، وهو أضخم لاعب كمال أجسام في العالم ، نتيجة نوبة قلبية مفاجئة عن عمر يناهز 36 عاما، حيث أنه لا تزال أسباب هذه النوبة غير معروفة ،حسبما قالت صحيفة ماركا الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن إيليا جوليم ، توفى عن عمر يناهز 36 عاما لأسباب لا تزال مجهولة على الرغم من أن كل شيء يشير إلى أن عاداته فى تناول الطعام كانت سيئة للغاية ومميتة ، حيث أنه كان يستهلك في اليوم 16500 سعر حرارى ، وكان يأكل 7 مرات يوميا منها 108 قطعة من السوشى و2.5 كيلوجرام من اللحوم.

كان جوليم، الذي يعتبره الكثيرون أقوى لاعب كمال أجسام في العالم، أحد الشخصيات التي تحظى بأكبر عدد من المتابعين بسبب حالته البدنية المذهلة: كان وزنه 165 كيلوجرامًا على الرغم من أن طوله كان 1.85 مترًا. وبفضل تلك البدانة، وتمكن من رفع 272 كيلوجرامًا في تمرين الضغط و317 كيلوجرامًا في الرفعة المميتة.


وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن جوليم نفسه كان يعلم أنه يخاطر بحياته، ولم ينصح أي شخص بالنظام الغذائي الذي كان يتبعه، بالإضافة عن الممارسات التي كان يمارسها لاكتساب المزيد من العضلات، حيث أنه قال ذات مرة  "عندما كنت طفلاً، أردت أن أكون مثل أرنولد شوارزنيجر وستالون في رامبو، وأردت أن أكون قويًا مثل نجوم هوليوود، و في مدينتي الصغيرة، تم افتتاح صالة ألعاب رياضية وقمت بالتسجيل".

على الرغم من أن الأسباب الدقيقة لوفاته غير معروفة، إلا أن بعض الخبراء يزعمون أنه قد يكون بسبب مادة سينثول أو الابتنائية أو الكمية الهائلة من السعرات الحرارية اليومية التي يحتاجها للحفاظ على هيئته ،  وفي إحدى المرات، علق المتحول بأنه يستهلك ما يصل إلى 16500 سعرة حرارية في اليوم، والتي تأتي معظمها من البروتينات، وإذا تم تناولها بكميات زائدة يمكن أن يسبب فشل الكلى والكبد، وفقًا للخبراء.
وقبل عام، نشرت وسائل الإعلام المختلفة النظام الغذائي الذي اتبعه لاعب كمال الأجسام :
الوجبة الأولى: 300 جرام من الشوفان الملفوف.
الوجبة الثانية: 3 أطباق سوشي يحتوي كل منها على 36 قطعة. (1600 جرام أرز، 800 جرام سلمون).
الوجبة الثالثة: 1300 جرام لحم بقري وحلوى الكريب مع الآيس كريم.
الوجبة الرابعة: 500 جرام من الأرز والزيتون والأوميجا 3 بالإضافة إلى وعاء من المعكرونة الطازجة.
الوجبة الخامسة: 200 جرام جبن و 300 جرام مكرونة.
الوجبة السادسة: 1300 جرام أخرى من اللحوم و700 جرام من الجبن أو الريكوتا.
حالات عديدة
وهي ليست الحالة الأولى التي يموت فيها لاعب كمال الأجسام بسبب الممارسات التي يقوم بها للحصول على أشكال معينة من الجسم. في بداية أغسطس الماضي، توفي المحترف البرازيلي في هذا المجال أنطونيو ليسو براس دي سوزا عن عمر يناهز 26 عامًا فقط بسبب السكتة القلبية التي تعرض لها أثناء منافسات بطولة نافيجا المفتوحة 2024.
وقبل أسبوع ، تم العثور على البرازيلي ماتيوس بافلاك ميتا عن عمر يناهز 19 عاما، وقبل بضعة أشهر، في منتصف أبريل، توفي لاعب كمال الأجسام مايوركا شيسكو سيرا البالغ من العمر 50 عامًا بسبب مرض في المعدة.

تفاصيل جريمة قتل ملكة جمال سويسرا.. زوجها اعترف بتقطيعها بمنشار وهرسها فى الخلاط


أثارت جريمة قتل ملكة جمال سويسرا كريستينا جوكسيموفيتش ميتة في منزلها في بينينج بالقرب من بازل، جدلا كبيرا في شتى أنحاء العالم ، وتعتبر واحدة من أكثر جرائم القتل وحشية على الإطلاق، حسبما كشفت صحيفة انفوباى الأرجنتينية.
وأشارت الصحيفة إلى أن المتسابقة السابقة ملكة جمال سويسرا تعرضت لإجراءات مرعبة، ومرتكب هذه الجريمة هو زوجها توماس (41 عاما)  الذى اعترف بالفعل ، بقتل زوجته (38 عاما) بدعوى الدفاع عن النفس، ومع ذلك تجاهلت السلطات هذه الرواية عند النظر في الطريقة الوحشية التي تم بها تنفيذ الجريمة، ورفضت المحكمة الفيدرالية في لوزان طلبه للإفراج عنه في 11 سبتمبر.
وأشارت الصحيفة إلى أن الأحداث وقعت في 13 فبراير أثناء مشاجرة بين الزوجين، وقام توماس بخنق زوجته ثم قام بتقطيع جسدها باستخدام أدوات مثل المنشار الكهربائى ومقصات التقليم في قبو منزلهم،  بالإضافة إلى ذلك، حاول طحن البقايا في الخلاط وإذابتها في محلول كيميائى.
وأوضحت الصحيفة أن تقارير الطب الشرعي تتعارض مع النسخة الأولية للدفاع الشرعي، في البداية، ذكر الجاني أن والدة ابنتيه هي التي هاجمته أولاً بسكين؛ إلا أن ذلك تم رفضه بعد تحليل الخبراء.
وأشار المحققون إلى أن توماس، وهو رجل أعمال أظهر "مستوى عال بشكل ملحوظ من الطاقة الإجرامية" في تقييمه النفسي،  كما سلطوا الضوء على أنه أظهر قلة التعاطف والبرودة بعد قتل زوجته، كما أنه وفقا للتقارير الطبية فقد ظهرت عليه "سمات سادية واعتلال اجتماعى"، مما يشير إلى المرض العقلى.
وعلى الرغم من أن هذا التشخيص أثار جدلا حول حالته النفسية ومسؤوليته الجنائية فى جريمة القتل، فقد سلطت السلطات الضوء على الطبيعة المحسوبة لأفعاله ومحاولته المتعمدة للتخلص من الجثة،.
تم القبض على توماس بعد أن عثر شخص على رفات زوجته، ولن تحدد المحاكمة الجارية عقوبة توماس فحسب، بل ستحدد أيضًا الظروف التي أدت إلى جريمة القتل المروعة .
ووصلت كريستينا جوكسيموفيتش، المولودة في بينينجن من أصول صربية، إلى المرحلة النهائية في مسابقة ملكة جمال سويسرا عام 2008،  وبعد تعزيز مسيرتها المهنية كعارضة أزياء، قررت التقاعد وإنشاء وكالة استشارية وتدريبية، حيث ساعدت عارضات الأزياء وسيدات الأعمال في الحصول على الثقة والأمان اللازمين لمواجهة التحديات الشخصية والمهنية.
وبحسب شهادات أشخاص مقربين من الزوجين، فإنهما لاحظا علامات مثيرة للقلق في علاقتهما قبل أشهر من وقوع الجريمة، حيث ادعى أحد المخبرين أنهم كانوا يمرون بأزمة وتم استدعاء الشرطة سابقًا بسبب بلاغات عن تعرضهم للعنف الجسدى.
في 11 سبتمبر ، رفضت المحكمة الفيدرالية في لوزان طلب الإفراج عن توماس، الذي لا يزال يواجه اتهامات بقتل النساء،  وأثناء المحاكمة، أشارت السجلات الطبية إلى جوانب مثيرة للقلق في شخصية المتهم.


تأجيل محاكمة المتهمين فى وفاة مارادونا للمرة الثانية حتى مارس 2025


أكدت السلطات الأرجنتينية أن  محاكمة ثمانية من العاملين في المجال الطبي متهمين "بالقتل" في وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ، دييجو مارادونا، تم تأجيلها من أكتوبر  إلى مارس، صحيفة أوليه الأرجنتينية.
وقبلت محكمة سان إيسيدرو، وهي مدينة تقع على مشارف بوينس آيرس، طلب ثلاثة من المتهمين الثمانية بتأجيل المحاكمة للمرة الثانية، والتي كان من المقرر إجراؤها في 4 يونيو وكان من المقرر أن تبدأ في الأول من أكتوبر، وستبدأ عملية المحاكمة في 11 مارس، وفقا للصحيفة الأرجنتينية.

وتوفي أعظم لاعبي كرة القدم، الذي قاد الأرجنتين إلى لقبها الثاني في كأس العالم عام 1986، في نوفمبر 2020 عن عمر يناهز 60 عامًا بعد خضوعه لعملية جراحية في الدماغ.

ومن بين المتهمين بوفاة مارادونا ونابولي السابق، جراح أعصاب وطبيب نفسي وطبيب نفسي وممرضاته، الذين قد يحكم عليهم بالسجن لمدة تتراوح بين 8 و25 عامًا.

وتم تأجيل محاكمة وفاة دييجو أرماندو مارادونا، التي كان من المقرر أن تبدأ في 4 يونيو ثم في الأول من أكتوبر، للمرة الثانية على التوالي، وقررت هذا اليوم المحكمة الجنائية الشفهية رقم 3 في سان إيسيدرو، المكونة من القضاة فيرونيكا دي توماسو وماكسيميليانو سافارينو وجوليتا ماكينتاش.

وقد قدم طلب التأجيل الدفاع عن جراح الأعصاب ليوبولدو لوكي، والطبيبة النفسية أوجستينا كوساتشوف، والطبيب النفسي كارلوس أنجيل دياز، وهم ثلاثة من المتهمين الثمانية،  سيكون موعد المحاكمة الجديد هو 11 مارس 2025 .

وتوفى مارادونا في 25 نوفمبر 2020، بعد 25 يومًا من بلوغه 60 عاما ، نتيجة "وذمة رئوية حادة ناتجة عن قصور القلب المزمن المتفاقم"،  كما تم اكتشاف "اعتلال عضلة القلب المتوسع" في قلبه.
ووفقا للمدعين العامين، فإن الفريق الطبي بأكمله كان "ناقصا" و"متهورا" و"غير مبال" نظرا لأنهم كانوا يعلمون أن دييغو يمكن أن يموت و"لم يفعلوا شيئا" لمنع ذلك.

 


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة