بصمات "حياة كريمة" فى قرى مركز زفتى بالغربية تظهر للنور.. 6 مجمعات زراعية بيطرية لتقديم خدماتها للمزارعين.. فرش المجمعات بالأثاث المكتبى وتجهيزات المعامل.. والبدء فى تشغيلها خلال أيام لتقديم خدماتها.. صور

الجمعة، 13 سبتمبر 2024 03:00 م
بصمات "حياة كريمة" فى قرى مركز زفتى بالغربية تظهر للنور.. 6 مجمعات زراعية بيطرية لتقديم خدماتها للمزارعين.. فرش المجمعات بالأثاث المكتبى وتجهيزات المعامل.. والبدء فى تشغيلها خلال أيام لتقديم خدماتها.. صور جانب من المشروعات
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت الإنجازات التي تحققت بفضل المبادرة الرئاسية حياة كريمة، تظهر وترى النور يوما تلو الآخر، لتنضم لسابقتها من المشروعات الخدمية التى تم انجازها على مدار الفترات الماضية، واحدثت طفرة عامة بقرى مركز زفتى، وكان لها الآثر الإيجابي فى حياة أبناء قرى المركز.

ومن بين انجازات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرى مركز زفتى، هو الانتهاء من فرش وتجهيز ٦ مجمعات زراعية بيطرية، داخل قرى نهطاي، تفهنا العزب، سنبو الكبرى، حانوت، سنباط، شبراملس، لتقديم الخدمات الزراعية والبيطرية المختلفة للمزارعين وأصحاب رؤوس الماشية.

وتستعد هذه  القرى لبدء التشغيل التجريبي للمجمعات للاستفادة من خدماتها المقدمة للجمهور بالقرى الأم والقرى والعزب التوابع.

وتسلمت المحافظة محاضر الاستلام الابتدائي لتلك المجمعات من جهاز تعمير الساحل الشمالى الأوسط واستشاري مجلس الوزراء دار الهندسة، وتم الانتهاء من تجهيزها من آثاث مكتبي شامل، وتجهيزات قاعات الاجتماعات، فضلا عن تجهيز معامل متكاملة وأماكن مجهزة ومخصصة لتوقيع الكشف على رؤوس الماشية

من جانبه كشف اللواء أشرف الجندى أن بدء التشغيل التجريبي لتلك المجمعات الزراعية البيطرية سيتم خلال أيام، ويعد انجاز كبير يتحقق لخدمة أبناء مركز زفتى بالكامل، ويستفيد منه 453ألف و315مواطن.

وأوضح "الجندى" أن مديريتي الزراعة والطب البيطري، قد انتهت من إجراءات فرش المجمعات الزراعية والبيطرية بالوحدات المحلية  لقرى " نهطاى، تفهنا العزب، سنبو الكبرى، حانوت، سنباط، شبرا ملس"، وأصبحت جاهزة لإستقبال جميع الفلاحين والمزارعين ومربي الماشية لتقديم كافة الخدمات الزراعية والبيطرية.

وأشار أنه خلال الفترة الماضية تم بالفعل تشغيل المجمعات الزراعية والبيطرية بقريتي سندبسط والغُريب، ليصل إجمالي المجمعات التي تم تجهيزها وتشغيلها 8مجمعات من بين 9مجمعات، تم إنشائها بمركز زفتى،  ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة،  ليتبقى معاينات ومحاضر استلام مجمع شرشابة، تمهيدا للبدء فى أعمال فرش الآثاث المكتبي والتجهيزات الأخيرة للبدء فى التشغيل.

من جانبه قال الشحات سرحان من أبناء قرية شبرا ملس، أن قريتهم من أكبر واشهر القرى الزراعية المنتجة والمصنعة لمحصول الكتان، والتي تمتلك مكانة اقتصادية كبيرة، وتحتل مرتبة عالمية فى تصدير الكتان وتصنيعه، والذي يعتبر من المحاصيل الاقتصادية الهامة، لما له من عائد اقتصادى كبير .

وأشار أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، غيرت الوضع بالقرية للأفضل، من خلال المشروعات التي تم تنفيذها منها وحدة الإسعاف والمطافى ونقطة الشرطة، وإحلال وتجديد المدارس، ومركز الشباب، ومجمع الخدمات الزراعية البيطرية، موضحا أن المزارعين ومربي رؤوس الماشية، ككانوا يضطرون للذهاب للقري المجاورة والإدارة الزراعية أو البيطرية بالمركز للحصول على الخدمات المطلوبة، والآن اختلف الأمر وأصبحت الخدمات قريبة من المزارعين ويستطيع الحصول عليها بسهولة دون معاناة ومشقة.

الانتهاء من فرش الآثاث المكتبي
الانتهاء من فرش الآثاث المكتبي

 

الفرش الداخلي لمجمع خدمى
الفرش الداخلي لمجمع خدمى

 

الوحدة البيطرية بقرية حانوت
الوحدة البيطرية بقرية حانوت

 

الوحدة البيطرية بقرية نهطاى_1
الوحدة البيطرية بقرية نهطاى_1

 

تجهيزات الكشف على رؤوس الماشية
تجهيزات الكشف على رؤوس الماشية

 

تجهيزات معملية
تجهيزات معملية

 

غرفة اجتماعات
غرفة اجتماعات

 

مجمع الخدمات الزراعية بقرية سنباط
مجمع الخدمات الزراعية بقرية سنباط

 

مجمع الخدمات الزراعية بقرية سنبو الكبرى
مجمع الخدمات الزراعية بقرية سنبو الكبرى

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة