نقابة المُعلمين تستعد للعام الدراسى.. غرفة عمليات لتلقى شكاوى المدرسين.. النقيب: لم يضار مُعلم واحد من إجراءات وزير التعليم والغالبية حولوا لمواد مختلفة عن تخصصاتهم.. وتعيين 20 ألف معلم "خطوة" بطريق سد العجز

السبت، 14 سبتمبر 2024 06:00 م
نقابة المُعلمين تستعد للعام الدراسى.. غرفة عمليات لتلقى شكاوى المدرسين.. النقيب: لم يضار مُعلم واحد من إجراءات وزير التعليم والغالبية حولوا لمواد مختلفة عن تخصصاتهم.. وتعيين 20 ألف معلم "خطوة" بطريق سد العجز خلف الزناتى نقيب المعلمين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلف الزناتى: الكثافات بالفصول أكبر أزمات منظومة التعليم ونأمل نجاح خطة الوزارة للحد منها..
 

استعدادا لإنطلاق العام الدراسى الجديد 2024/ 2025، المُقرر له 21 سبتمبر الجارى، أعلنت النقابة العامة للمهن التعليمية، انعقاد غرفة العمليات المركزية لمتابعة بدء الدراسة وتلقى شكاوى المُعلمين على مستوى الجمهورية، في حال تعرضهم لأية اعتداءات من الطلاب أو أولياء الأمور أو المشكلات التي قد تواجههم، لسرعة التدخل واتخاذ ما يلزم، وتقديم الدعم اللازم.

قال خلف الزناتى، نقيب المعلمين، رئيس اتحاد المعلمين العرب، إن غرفة عمليات نقابة المعلمين، تعمل بشكل دائم بالتنسيق مع جميع رؤساء الفرعيات التابعة للنقابة والبالغ عددها 53 فرعية و320 لجنة نقابية فى جميع المحافظات، لمتابعة أحوال المعلمين، وضمان توفير السلامة والأمان لهم طوال فترة اليوم الدراسى، لافتا إلى أنه كلف رؤساء النقابات الفرعية بالتواصل مع كافة الجهات المعنية والتنفيذية فى المحافظات لحل أي مشكلة تواجه المعلمينـ وذلك طوال العام الدراسى.

وأكد الزناتى، فى تصريحات لليوم السابع، أنه لم يُضار معلم واحد من إجراءات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، الجديدة والخاصة بخروج مواد دراسية من المجموع فى المرحلة الثانوية خاصة معلمى اللغة الثانية والجيولوجيا، ودمج مادتى الكيمياء والفيزياء فى مادة واحدة للصفين الأول والثانى الثانوى، تحت مسمى العلوم المتكاملة، قائلا: لم يتوقف راتب مُعلم، ولم يشهد أي معلم مُشكلة مترتبة على تلك القرارات، إلا أن تلك الأصوات المرتفعة كانت للعاملين بالدروس الخصوصية فقط، حيث أن غالبية المعلمين التحقوا بالبرنامج التحويلي لتخصصات مُختلفة عن المواد التي عملوا بتدريسها، لتدريس المواد التي بها عجز بما يتناسب مع المؤهل الأصلى.

وأشار نقيب المعلمين، إلى أن بدء العام الدراسى الجديد بتعيين 20 ألف معلم، يُعد خطوة على الطريق الصحيح، ونطالب بتسهيل الإجراءات لتسريع وتيرة التعيينات لسد العجز بأعداد المعلمين التي بلغت أكثر من 450 ألف معلم، بجانب الاستمرار فى تنفيذ المبادرة الرئاسية بتعيين 30 ألف معلم فى كل عام لمدة خمس سنوات، مؤكدا وجود تنسيق دائم بين النقابة والوزير، قائلا: الوزير فعلا يريد عمل شيء لمنظومة التعليم، ولابد أن نساعده جميعا، لذا نثق فى اجراءات وزارة التربية والتعليم بقيادة الوزير محمد عبد اللطيف وحرصه على المعلمين.

ووجه خلف الزناتى، رسالة للمعلمين بمناسبة العام الدراسى الجديد، قائلا: المعلمين طول عمرهم يبذلوا جهد مشكور رغم قلة مرتباتهم، وندعوا الله أن يعينهم على كثافات الفصول، حيث أن مشكلة زيادة الكثافة الطلابية بعدد كبير من المدارس خاصة الإبتدائية والإعدادية، تعد أكبر أزمات منظومة التعليم المصري، لكننا نرى أن ما طرحه وزير التعليم من دمج للمراحل التعليمية وإمكانية عمل المدارس أكثر من فترة، ودراسة تطبيق نظام المحاضرات لطلاب المرحلة الثانوية، لاستغلال فصولهم لطلاب مرحلة التعليم الأساسى لتخفيض الكثافات بالمدارس، وغيرها من الحلول، خطة طموحة ننتظر أن تحقق أهدافها بتخفيض الكثافات الطلابية التى تجاوزت حدود 120 طالب بالفصل الواحد فى بعض الإدارات التعليمية فى عدد من المحافظات، وهو مايجعل المعلم غير قادر على أداء رسالته بالشكل المطلوب.


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة