توطين الصناعة.. جولة بمصنع أتوبيسات يصدر لجميع دول العالم.. تصنيع محلى بنسبة 70% وإنتاج 3 آلاف أتوبيس فى 2024.. إنجلترا تستورد أتوبيس كهربائى بدورين.. وتصنيع 100 أتوبيس ترددى لوزارة النقل.. صور

السبت، 14 سبتمبر 2024 07:00 ص
توطين الصناعة.. جولة بمصنع أتوبيسات يصدر لجميع دول العالم.. تصنيع محلى بنسبة 70% وإنتاج 3 آلاف أتوبيس فى 2024.. إنجلترا تستورد أتوبيس كهربائى بدورين.. وتصنيع 100 أتوبيس ترددى لوزارة النقل.. صور جولة بمصنع اتوبيسات يصدر لجميع دول العالم
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

توطين الصناعة أمر بالغ الأهمية لمصر، خاصة مع اتجاه الدولة لتقليل الاعتماد على العملات الأجنبية وتقليل فاتورة الاستيراد، ومن بين الصناعات التي تشتهر بها مصر عالميا، صناعة الاتوبيسات، وتتجه الان لزيادة انتاج الاتوبيسات الكهربائية والتي أصبحت الأكثر توفيرا.

أجرى اليوم السابع جولة بأحد مصانع الاتوبيسات بمدينة الصالحية الجديدة، حيث ينتج المصنع ما يقارب 80 % من إنتاج السوق المصرى، ويستهدف بنهاية هذا العام إنتاج 3 آلاف اتوبيس بأنواع مختلفة، ومن بين الاتوبيسات التي ينتجها المصنع الاتوبيس الترددى المقرر تشغيله على الطريق الدائرى بالتعاون مع وزارة النقل، كما ينتج المصنع أتوبيس كهربائي بدورين يعمل في إنجلترا.

المصنع يضم خطوط انتاج متنوعة تنتج الاتوبيسات بكافة أنواعها، ويعمل بها ما يقارب 10 ألاف عامل وفنى ذو خبرة، و بتخصصات مختلفة، ويتم تصدير 60% من إجمالي الإنتاج قابلة للزيادة ، حيث يصدر المصنع لدول الخليج وأوروبا وأفريقيا وهونج كونج، بنسب تصنيع محلى من 60 لـ70%، كما ينتج جميع أنواع الحافلات.

وكل قسم بالمصنع مسئول عن إنتاج جزء معين من الاتوبيس، ليتم تجميعه في النهاية ثم دهانه ثم إعداده للتصدير، وكل قسم يضم عمالة على درجة كبيرة من الخبرة تساهم في إنتاج كل أنواع الأتوبيسات، ومنها ما يعمل بالكهرباء و أتوبيسات أخرى تعمل بالوقود، ويتم استيراد موتور الأتوبيس، والبطاريات للاتوبيس الكهربائى، وباقى أجزاء الاتوبيس يتم إنتاجها محليا بجودة عالية.

وتشتهر لندن بأتوبيس عملاق بدورين يتم تصنيعه في مصر وتحديدا في مدينة الصالحية الجديدة التي بنيت في أوائل الثمانينيات في موقع مثالى للتصنيع والتصدير ويتم تصنيع كل الأتوبيسات بها.

وقال المهندس نادر كرم مدير عام انتاج أتوبيس للسوق المحلى بالمصنع، أنه تم تصنيع 100 اتوبيس كهربائى ترددى بقيمة مليار جنيه، مشيرا إلى أن هذا العام شهد استثمارات 3 مليار و200 مليون، كما شهد هذا العام انتاج 800 اتوبيس لصالح إنجلترا، و  200 اتوبيس للسعودية، وسيتم انتاج 32 اتوبيس لدولة الأردن، و80 للعراق للعام القادم، و 12 اتوبيس كهرباء للإمارات.

ويستعين المصنع بعمال وفنيين منهم لحامين وعمال الدهانات وفنيين كهرباء ويتم تعيين العمال بخبرة لضمان العمالة الماهرة كما يتم تدريبهم بشكل مستمر،
 

اتوبيس كهربائى للتصدير
اتوبيس كهربائى للتصدير

 

اتوبيس لندن الشهير
اتوبيس لندن الشهير

 

اعمال التصنيع
اعمال التصنيع

 

انتاج المصنع
انتاج المصنع

 

تجميع الاتوبيس
تجميع الاتوبيس

 

تصنيع الشاسية
تصنيع الشاسية

 

خط انتاج اخر بالمصنع
خط انتاج اخر بالمصنع

 

خط انتاج بالمصنع
خط انتاج بالمصنع

 

مراحل التشطيب
مراحل التشطيب

 

مراحل التصنيع
مراحل التصنيع

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة