3 خطوات لنظام حياة صحى يحميك ويعالجك من الأمراض

الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 04:00 ص
 3 خطوات لنظام حياة صحى يحميك ويعالجك من الأمراض اوميجا 3
كتب – حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلعب التغذية دورًا حاسمًا في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية، وما يعرف عادةً بأمراض نمط الحياة. وقد حظيت العلاقة بين التغذية ونمط الحياة والوقاية من الأمراض باهتمام كبير في العقود الأخيرة. و أدى كل هذا إلى تحول كبير نحو الرعاية الصحية الوقائية، مما يؤكد ضرورة دمج التغذية الجيدة مع نمط الحياة الصحي، ووفقا لما نشره موقع onlymyhealth ، فإن هناك 3 محاور أساسية يمكن اتباعها لتحقيق نظام صحى يقاوم ويعالج بعض الأمراض.

الاستفادة بأحماض أوميجا 3 الدهنية والألياف ومضادات الأكسدة

يمكن أن تساعد الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة منخفضة من السكريات المكررة ونسبة عالية من الكربوهيدرات المعقدة والألياف في الحفاظ على مستويات ثابتة من السكر في الدم. يساعد تناول الحبوب الكاملة والبقوليات والفواكه والخضراوات على تحسين حساسية الأنسولين وتقليل الحمل الكلي لنسبة السكر في الدم. إلى جانب التغذية، تؤثر عوامل نمط الحياة مثل النشاط البدني والنوم وإدارة الإجهاد بشكل كبير على النتائج الصحية وتمنع الأمراض المزمنة. 

النوم الجيد ضروري للصحة العامة

إن ضمان الحصول على 7 إلى 9 ساعات من النوم المريح كل ليلة يساعد على تنظيم الهرمونات وتحسين الحالة المزاجية وتعزيز الوظائف الإدراكية. وفي العصر الحديث، يتعين علينا أيضًا أن نبقي على التوتر تحت السيطرة ــ المشاكل الصحية، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وضعف وظائف المناعة. ويمكن للنشاط البدني المنتظم أن يخفف من هذه المخاطر ويعزز الصحة العقلية.

التشخيص المبكر

في حين أن التغذية ونمط الحياة أمران محوريان في الوقاية من الأمراض، فإن التشخيص المبكر من خلال الفحوصات المنتظمة أمر بالغ الأهمية في إدارة وتخفيف المخاطر الصحية. يمكن للفحوصات الوقائية، مثل اختبار السكر، اكتشاف المشكلات الصحية المحتملة قبل أن تصبح شديدة
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة