بوتين يحذر طلاب المدارس من مخاطر السجائر الإلكترونية على الصحة الإنجابية

الإثنين، 02 سبتمبر 2024 01:59 م
بوتين يحذر طلاب المدارس من مخاطر السجائر الإلكترونية على الصحة الإنجابية بوتين
كتببت ـ هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاثنين، الطلاب الروس من مخاطر السجائر الإلكترونية، قائلًا إن السجائر الإلكترونية تضر بالصحة الإنجابية ويمكن أن تؤدي إلى العقم.

وقال بوتن لطلاب إحدى المدارس في كيزيل، بالقرب من الحدود المنغولية: يجب أن يكون هناك فهم لما تؤدي إليه العادات السيئة، وكثير من الناس  وخاصة الشباب لا يفكرون في الأمر  ويبدوا أن تدخين السجائر الإلكترونية أصبح موضة، وأنه أمر رائع لهم.

وأضاف بوتن، في محاولة لتوضيح الأمور للتلاميذ، أن الوظيفة الإنجابية تنخفض لدى الشباب، سواء بين الرجال أو النساء، وهذا يعني أن احتمالات إنجاب الأطفال في المستقبل تنخفض.

وتحدث بوتن أيضا عن الدراجات النارية ووصفها بأنها وسيلة نقل غير مستقرة، وقال لطالب: "ادخر لشراء سيارة، فهذا أفضل لأبيك وأمك".

وكان الزعيم الروسي يقيم درسا مفتوحا بعنوان "المحادثة حول الأشياء المهمة" في المدرسة الواقعة في جمهورية تيفا في جنوب سيبيريا الروسية، والتي فتحت أبوابها لأول مرة يوم الاثنين.

وفي بريطانيا، تدرس حكومة حزب العمال الجديدة أيضًا مقترحات لتقييد بيع وتوريد السجائر الإلكترونية التي تستخدم لمرة واحدة،  ومن المتوقع أن تحدد الحكومة خططها بعد عودة البرلمان من إجازته الصيفية
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة