الفلبين: ارتفاع حصيلة ضحايا العاصفة الاستوائية إنتنج إلى 11 قتيلا

الإثنين، 02 سبتمبر 2024 02:50 م
الفلبين: ارتفاع حصيلة ضحايا العاصفة الاستوائية إنتنج إلى 11 قتيلا عاصفة ـ صورة أرشيفية
مانيلا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسؤولون فى الفلبين اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا العاصفة الاستوائية إنتنج، التى ضربت البلاد إلى 11 قتيلا على الأقل.

وذكرت شبكة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرتها الإنجليزية أن الضحايا لقوا مصرعهم غرقا أو جراء الانهيارات الأرضية في مدن "كيبو" و"ناجا" و"أنتيبولو"، مضيفة أن مدينة "ناجا" بشرق البلاد تعد من بين الأكثر تضررا جراء العاصفة.

كما أصدرت السلطات تحذيرات من العاصفة في "لوزون" ومقاطعة "إيزابيلا" والعاصمة "مانيلا"، بالإضافة إلى إلغاء عشرات الرحلات الجوية الداخلية وتعليق السفر بحرا في العديد من المواني ما تسبب في تقطع السبل بقرابة 2400 شخص.

من جانبها ، أعلنت الهيئة الوطنية الفلبينية للحد من مخاطر الكوارث وإدارتها ، انهيار مبنيين نتيجة الأمطار في فيساياس الوسطى.
من جانبه، قال رئيس خدمات الطوارئ في مقاطعة كونستانتي فوروندا :"إنه تم توجيه طلب رسمي من المسؤولين المحليين بإعداد مخيمات إيواء عاجلة لإخلاء المناطق المعرضة للفيضانات."

وكإجراء احترازي، أغلقت المدارس والمكاتب الإدارية في العاصمة مانيلا أبوابها طوال اليوم، كما تم تعليق النقل بالعبارات في المناطق المتضررة، في حين ألغيت 29 رحلة طيران داخلية بسبب سوء الأحوال الجوية.

وتضرب العاصفة "إنتنج" الفلبين مصحوبة بأمطار غزيرة لليوم الثاني على التوالي متسببة في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية، وضربت العاصفة جزيرة "لوزون" برياح بلغت قوتها 75 كيلو مترا في الساعة ما دعا السلطات إلى تعليق العمل في المدارس والمصالح الحكومية.

يشار إلى أن الفلبين تتعرض سنويا لما يقرب من 20 عاصفة وإعصارا، وكان إعصار "هايان" الذي ضرب البلاد في عام 2013 من بين الأقوى على الإطلاق إذ تسبب في مصرع وفقدان أكثر من 7300 شخص ونزوح خمسة ملايين بالإضافة إلى تسوية قرى كاملة بالأرض.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة