زوجة تلاحق زوجها بدعوى حبس بسبب نفقة الفرش والغطاء بأكتوبر

الإثنين، 02 سبتمبر 2024 01:00 ص
زوجة تلاحق زوجها بدعوى حبس بسبب نفقة الفرش والغطاء بأكتوبر خلافات أسرية_أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقامت زوجة دعوى حبس، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، اتهمت بالتهرب من سداد نفقتها الزوجية، والامتناع عن تحمل مسئولية أبنائه، وقدمت مستندات تفيد بإجمالي متجمد نفقة الفرش والغطاء التي تخلف عن سدادها لتصل إلى 130 ألف جنيه خلال 14 شهر الماضية، لتؤكد:" زوجي طردني من منزلي، وأستولي علي منقولاتي ومصوغاتي ومتعلقاتي الخاصة، ورفض منح أولاده حقوقهم".

وتابعت الزوجة:" حاولت أن أسترد حقوقي بطرق ودية، ولكن للأسف زوجي تعنت، وشهر بي، وقرر معاقبتي بمنعه سداد النفقات، وقدمت ما يفيد يسار حالة زوجي المادية، وواجهت محاولته للتهرب من النفقات بادعاء -عسر حالته المادية كذباً-، لتثبت المستندات أن دخله كبير ويستطيع أن يدفع ضعف النفقات المطالب بها".

وأضافت الزوجة:" باع زوجي مصوغاتي ومنقولاتي ورفض ردهم لي أو سداد تعويض، وواصل تهديده لي حتي يجبرني التنازل عن حقوقي الشرعية، رفض الكف عن إيذائي بخلاف تعمده إهانتي والتسبب لي بحالة نفسية سيئة، وحررت ضده بلاغات للرد علي عنفه ضدي".

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة