نائب محافظ أسوان: عدوى بكتيرية سبب إصابة المواطنين بالنزلات المعوية

الإثنين، 23 سبتمبر 2024 05:49 م
نائب محافظ أسوان: عدوى بكتيرية سبب إصابة المواطنين بالنزلات المعوية المهندس عمرو لاشين نائب محافظ أسوان
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس عمرو لاشين نائب محافظ أسوان، إنه عقب ملاحظة وجود حالات نزلات معوية تم إبلاغ وزارة الصحة، وذلك لزيادة المترددين على المستشفيات من المرضى، مشيرا إلى أن فريق من وزارة الصحة برئاسة الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة، يبحث الموضوع، وكذا مسؤولون من شركة المياه والجهاز القومي للمياه، وتم تشكيل فريق عمل برئاسة المحافظ.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، عبر قناة "DMC"، أنه يتم الحصول على عينات من المياه، من مدخل النيل والمحطة، وبعد المعالجة والمواسير وأماكن خروجها، والمطاعم والمقاهى ومصانع الثلج، موضحا أنه تم عمل استبيان مع المرضى، وتم وضع خريطة لمعرفة أماكن المصابين، وكذا أخذ عينات من الأكل.

ولفت إلى أن الموضوع مكرر في دراو وأبو الريش، والفرق بينهما 25 كم، ولا يوجد نسق واحد بينهما، موضحا أنه لم يتم أخذ عينة واحدة فقط، ولكن عينات من أماكن مختلفة وكذا من المرضى، لمعرفة العلاقة بينهما، ويتم عمل مزرعة للمرضى، وصولا لمعرفة مدى وجود لغز أو وباء.

وذكر أن وزير الصحة كشف عن الحصول على 360 عينة من المنازل و2100 استبيان، وتم أخذ 85 عينة من محطتي المياه، مضيفا أن هناك شائعات بأن المصابين بالآلاف، ولكن من ترددوا على المستشفيات 460 حالة، ومن بقى بالمستشفيات 168 حالة ومن خرج 24 حالة.

وأشار إلى أن الحالات دخلت المستشفى مصابة بالجفاف، وذلك لتأخرهم في العلاج، مضيفا أن "بيارات الصرف الصحى" يتم شفطها بسيارات الكسح، وعندما تمتلئ تكون في الشارع فاختلط جزء منها بمياه الشرب، مما أدى إلى انتشار عدوى بكتيريا.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة