من مكونين فقط.. هذا المشروب يساعدك في التخلص من الوزن الزائد

الخميس، 26 سبتمبر 2024 07:00 م
من مكونين فقط.. هذا المشروب يساعدك في التخلص من الوزن الزائد إنقاص الوزن
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكن للنظام الغذائي المتوازن أن يساعدك في عيش نمط حياة صحى ويكون له دور أيضًا في  جميع جوانب الحياة ويساعدك في إنقاص الوزن الزائد من محيط الخصر وحرق السعرات الحرارية، ويمكن لمكونين فقط من مطبخك أن تصنع مشروبًا يساعدك في التخلص من الكيلوجرامات الزائدة خاصة عند تناوله في الصباح على معدة فارغة، وهو مشروب بذور الشيا مع عصير الليمون، وفقًا لموقع "Food-ndtv".

مشروب الليمون مع بذور الشيا هو مشروب مليء بالعناصر الغذائية، مما يجعله إضافة صحية لروتينك اليومى، فالمياه المنقوعة التي تنطوي عادةً على النقع طوال الليل تظهر بسرعة كأطعمة صباحية خارقة، عند تناولها على معدة فارغة، وذلك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من بذور الشيا مع كوب من الماء الدافئ وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، وبعد نقع بذور الشيا في الماء لبضع ساعات، تتمدد وتكتسب قوامًا يشبه الهلام، مما يجعلها أسهل في المضغ والهضم، يمكن أن يساعدك شرب هذا الماء المزيج في الشعور بالشبع بين الوجبات، مما قد يُجنبك الإفراط في تناول الطعام.

فيما يلى.. فوائد تناول مشروب الليمون مع بذور الشيا:

غنى بالألياف

يحتوى هذا المزيج على نسبة عالية من الألياف التي تعتبر ممتازة لتعزيز صحة الأمعاء، ويساعد نقعها على تسهيل عملية تكسير العناصر الغذائية في الجسم، وتساعد على ترطيبه، كما يمكن أن تساعد الألياف في حل مشاكل الجهاز الهضمي والشعور بالشبع لفترة أطول.

فقدان الوزن

إن تناول هذا الماء يوميًا يمكن أن يضيف ثروة من العناصر الغذائية إلى نظامك الغذائي، فضلاً عن التحكم في شهيتك والحد من تناول الوجبات الخفيفة، كما يضمن القوام الهلامي لبذور الشيا عدم إزعاجك بنوبات الجوع أثناء الوجبة،  كل هذا يمكن أن يساعد في التخلص من الوزن الزائد وتقليص دهون البطن.

الدهون الصحية

غالبًا ما تتراكم دهون البطن نتيجة لأسلوب حياة غير صحي واختيارات غذائية خاطئة، وتحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، بما في ذلك حمض ألفا لينولينيك (ALA)، والذي يمكن أن يساعد في تقليل أعراض متلازمة التمثيل الغذائي، وهو عامل يساهم في دهون البطن.

تعزيز عملية التمثيل الغذائي

الليمون مصدر جيد لمضادات الأكسدة ويدعم الترطيب، ويمكن لعصير الليمون في هذا المشروب أن يعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي مما قد يُعزز جهود إنقاص الوزن، كما أنه يحتوي على فيتامين سي الذي يمكن أن يعزز المناعة، بشكل عام، يدعم هذا المشروب إنقاص الوزن ويُقلل دهون البطن.

يقلل الالتهاب

يمكن أن يساعد حمض الكافيين الموجود في بذور الشيا المنقوعة في مكافحة الالتهابات في الجسم، ويمكن أن يؤدي الالتهاب المزمن إلى مجموعة من الأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب والتهاب المفاصل الروماتويدي والصدفية، وتحدث الاستجابة الالتهابية في الجسم عندما تصاب الأنسجة بالبكتيريا أو الصدمات أو السموم أو الحرارة أو أي سبب آخر.

أضرار الإفراط في بذور الشيا

ومع ذلك، يجب أن نكون حريصين على عدم الإفراط في تناول بذور الشيا لأن تناول الكثير منها يمكن أن يسبب عدم الراحة في الهضم والانتفاخ.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة