اشترى قطعة وأحصل على قطعتين مجانًا.. أبرز عروض الجهات المشاركة فى الأوكازيون الصيفى 2024.. 3370 محلا يتسابقون فى تخفيضات الأسعار قبل انتهاء الموسم نهاية الشهر.. والأجهزة الرقابية تحذر من العروض الوهمية

الجمعة، 27 سبتمبر 2024 01:00 ص
اشترى قطعة وأحصل على قطعتين مجانًا.. أبرز عروض الجهات المشاركة فى الأوكازيون الصيفى 2024.. 3370 محلا يتسابقون فى تخفيضات الأسعار قبل انتهاء الموسم نهاية الشهر.. والأجهزة الرقابية تحذر من العروض الوهمية الأوكازيون الصيفى - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرحت بعض الجهات والمحلات التجارية المشاركة في الأوكازيون الصيفي 2024 عروض عن تخفيضات الأسعار بأشكال متنوعة منها تخفيض الأسعار بنسبة تتراوح من 20 الى 60% لبعض المنتجات ومنها في حالة شراء  قطعة منتج "ملابس جاهزة "   تحصل على قطعتين مجانا، بحيث يكون سعر الـ 3 قطع بثمن قطعة واحدة في إطار تشجيع المواطنين على شراء المنتجات بأسعار مخفضة ،حيث يستمر العمل بالأوكازيون الصيفي 2024 حتى نهاية شهر سبتمبر الجاري، وعلى من يريد من المحلات التجارية المشاركة فى الأوكازيون  عليه التوجه مسبقًا إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها للحصول على الموافقة، شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

وشارك في عروض الأوكازيون الصيفي 2024 ما يقرب من 3370 محلا حتى الآن ويتم تقديم تخفيضات في أسعار المنتجات وفقا لرغبة المحل المشارك شريطة أن تكون نسبة التخفيضات حقيقية وهى نفس النسبة التي يتم الإعلان عنها ، حيث أن  المحلات التي تشارك في الأوكازيون الصيفي 2024 ، لها الحرية فى تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، حيث قامت الأجهزة الرقابية بوزارة التموين والتجارة الداخلية بتحرير 529 مخالفة  نتيجة عدم الإعلان عن الأسعار أو المشاركة فى الأوكازيون الصيفي بدون الحصول على التصاريح من مديريات التموين، كذلك الإعلان عن تخفيضات غير حقيقية أو البيع بأزيد من السعر المعلن، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية .

 

ويأتي ذلك في الوقت الذي ناشد فيه جهاز حماية المستهلك المواطنين  من عدم الانسياق وراء الإعلانات الوهمية المُضللة وعدم التعامل مع المنصات التجارية الإلكترونية غير المٌعتمدة من الصفحات المنتشرة على كافة وسائل التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية عبر الإنترنت مطالبا المواطنين بضرورة الإبلاغ الفوري عن أية مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أي خط أرضي يوميا  .

 

على جانب آخر  تحرص  وزارة التموين والتجارة الداخلية على توفير  السلع الغذائية خاصة المنتجات الأساسية لأصحاب البطاقات التموينية شهريا  وانتهت الوزارة من صرف السلع المدعمة لبقالي التموين ضمن مقررات شهر سبتمبر   2024، حيث يتم الصرف للمواطنين من أصحاب البطاقات التموينية حتى نهاية الشهر ،وذلك بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقة كما توفر الوزارة كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة والمنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية بأسعار مخفضة   في ظل وجود مخزون استراتيجي من المنتجات خاصة السلع الأساسية بعد نجاح الوزارة في التعاقد على كميات كبيرة تكفى احتياجات المواطنين لفترات طويلة . 

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة