اتكلم عربى.. إزاى تبدأ بنفسك وتشجع غيرك يتكلم بلغة الضاد؟

الجمعة، 27 سبتمبر 2024 06:00 م
اتكلم عربى.. إزاى تبدأ بنفسك وتشجع غيرك يتكلم بلغة الضاد؟ التحدث مع الآخرين
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحمل اللغة العربية العديد من المعانى والمصطلحات المتنوعة والتي تتسم بقوة المعنى، كما تعتبر هي اللغة الأساسية والتمسك بها هو تمسك بالهوية، ولكن مع تطور العصر والانفتاح على العالم أعتقد خطأ أن التحدث باللغة الأجنبية هو دليل على مواكبة العصر الحديث، فأصبح هناك جيل بأكمله يدمج الكلمات الأجنبية مع المصرية عند التحدث، وأصبحت هناك العديد من المحلات الأجنبية والتي يملكها مصريون، وفى إطار حملة "اتكلم عربى" والتي أطلقتها "اليوم السابع"، نستعرض في هذا التقرير، نصائح تساعد على تشجيع الآخرين على التحدث بالعربية، وهى التي يجب أن يتبعها كل شخص ليبدأ بنفسه ويشجع الآخرين على ذلك وهى :

تحدث بالمصرية

تعتبر أولى وأسهل الخطوات في تشجيع الآخرين على التحدث بالمصرية أو العربية هي التمسك بالتحدث باللغة الأساسية وتجنب إدخال مصطلحات أجنبية عند التحدث مع الآخرين مما يشعر المنصت بالخجل ويتحدث هو الآخر بالعربية.

كتابة الاسم باللغة العربية

ينصح بكتابة الاسم باللغة العربية على صفحات مواقع التواصل الإجتماعى المختلفة وكذلك كتابة المنشورات، وحتى عند التحدث مع الآخرين عبر الرسائل الشخصية.

تحويل الحسابات الشخصية للغة العربية

ينصح أيضاً بتحويل اللغة الأجنبية لعربية في الحسابات الشخصية سواء على مواقع التواصل الاجتماعى أو حتى عند التعامل مع ماكينات الصرف الآلى .

طلب الطعام باللغة العربية

يفضل عند الذهاب لأحد المطاعم التحدث بالعربية مع النادل وطلب الطعام باسمه العربى مما يجبر الآخر على ذكر القائمة بالعربى .

التحدث مع الآخرين
التحدث مع الآخرين

 

التواجد داخل أحد المطاعم
التواجد داخل أحد المطاعم

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة