جيش الاحتلال: رئيس الأركان صادق على خطط عملياتية للجبهة الشمالية

السبت، 28 سبتمبر 2024 06:19 م
جيش الاحتلال: رئيس الأركان صادق على خطط عملياتية للجبهة الشمالية لبنان
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن جيش الاحتلال قال إن رئيس الأركان أنهى مشاورات جديدة بشأن لبنان وصادق على خطط عملياتية للجبهة الشمالية. 

قال مراسل القناة إن صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب وشمال القدس ومستوطنات الضفة الغربية، وتجدد الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت. 

وأفادت القناة بأن الخارجية الروسية قال إن موسكو تستنكر بشدة اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

كما أفادت القناة بأن رويترز عن وزير الخارجية الصيني قال إنه لا يمكن التوصل إلى حل بشأن الصراع الإسرائيلي اللبناني باستخدام القوة.

وأفادت القناة بأن ‏وزير الدفاع الأمريكي قال إننا عازمون على منع إيران ووكلائها من استغلال الوضع أو توسيع الصراع، وواشنطن مستعدة لحماية القوات الأمريكية في المنطقة وملتزمة بالدفاع عن إسرائيل.

ونفذ جيش الاحتلال غارة جوية على محيط منطقة الجاموس في ضاحية بيروت الجنوبية، وأظهر بث مباشر من "رويترز" سحابة كثيفة من الدخان تتصاعد فوق بيروت، بعد أن قال سكان إنهم سمعوا دوّي انفجار قوي.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت اجتماعا لقيادات مهمة في حزب الله، فيما أكد مسؤول أمني إسرائيلي أنه "إذا نجحت عملية الاغتيال ستكون زلزالًا لحزب الله".

من جانبه قال مسؤول إسرائيلي، إن إسرائيل دخلت مرحلة جديدة في الحرب، مشيراً إلى أن تل أبيب تواصل ملاحقة "حزب الله" اللبناني، حسبما أورد موقع "يديعوت أحرونوت".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة