خلاف بسبب نفقة الفرش والغطاء بين زوج وزوجته بالجيزة.. التفاصيل

السبت، 28 سبتمبر 2024 06:17 م
خلاف بسبب نفقة الفرش والغطاء بين زوج وزوجته بالجيزة.. التفاصيل محكمة الأسرة-أرشيفية
كتبت أسماء شلبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم زوج وزوجته بالخروج عن طاعته، فى دعوى نشوز، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، وادعى مطالبتها له بنفقات غير مستحقة لتصل نفقة الفرش والغطاء فى عام واحد فقط 180 ألف جنيه، بخلاف باقى النفقات، ليؤكد:" زوجتى زورت مستندات لإثبات تخلفى على النفقات، وطالبتنى بسداد مبالغ كبيرة لها".

وتابع الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة:" طالبتنى مؤخراً بالطلاق للضرر بعد عام من هجرها لى، ورفضت كافة الحلول الودية لحل المشاكل بيننا، وحرمتنى من رؤية أبنائى بعد عشرة دامت 16 عاما، وعندما شكوتها انهالت على بالضرب، وسبتنى أمام أولادى وفقاً للمستندات التى تقدمت بها".

وأكد الزوج بدعواه:" طالبت بإسقاط حضانتها عن أولادى بسبب رفضها تنفيذ حكم الرؤية، بعد أن تحايلت على لإلحاق الأذى والضرر المعنوى والمادى بى، وقدمت مستندات تفيد تعنتها، وملاحقتها لى بدعاوى حبس باتهامات كيدية وآخرهم نفقة الفرش والغطاء".

وتابع:" سدد لها النفقات بشكل منتظم رغم هجرها لى ورفضها تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لى، وكانت شهرياً تطلب الزيادة بحجج منها المرض والترفيه وخلافه ليثبت لى كذبها وأنها لا تنفق كل تلك المبالغ، وعندما أرفض لها طلب تنهال على بالإهانة وحرمانى من أولادى ".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية، أكد أن الزوج مكلف برد قائمة المنقولات، عينا أو نقدا متى طلبت منه، وتكون عقوبة تبديد الأمانة الحبس من 24 ساعة وحتى السجن 3 سنوات.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة